ألغت المحكمة الإدارية العليا، قرار مجازاة أمين شرطة بالفصل من الخدمة لما نُسب اليه الارتباط بعلاقات بذوي المعلومات الجنائية المسجلة والأشقياء الخطرين سيئ السمعة عن الحد المألوف ووضع نفسه موضع الشبهات مما أساء لنفسه، وقضت المحكمة مجددًا ببراءته مما نُسب اليه.

وثبت للمحكمة، أن الجهة الإدارية قد بنت اتهامها للطاعن على أساس ما ورد بتقرير إدارة البحث الجنائي دون التحقق من صحة المُخالفة المنسوبة للطاعن بتمكينه من تحقيق دفاعه وسماع شهود الإثبات والنفي للتأكد من صحة المُخالفة، واكتفت فقط بسماع أقواله والتي أنكر فيها ارتكابه للمخالفة بل وبرر ذلك بكونه مخبر المنطقة فإن طبيعة عمله تقتضي الافتراء عليه من الآخرين.

ويؤكد ذلك أن تقرير رئيس قسم التحريات لم ينتهي إلى إحالة الطاعن إلى مجلس التأديب ورأى الاكتفاء برفع اسمه من أعمال البحث الجنائي، وعليه ولما كان المقرر قانونًا وقضاءً أن أحكام الإدانة يجب أن تبنى على القطع واليقين وليس على الشك والتخمين.

حمل  الطعن رقم 4968 لسنة 68 ق.عليا.

وكان قرار فصله استند علي التهم الموجهه له والمتمثلة في ارتباطه بعلاقات بذوي المعلومات الجنائية المسجلة والأشقياء الخطرين سيئ السمعة عن الحد المألوف ووضع نفسه موضع الشبهات، مما أساء لنفسه والي الهيئة التي ينتمي إليها،  كما جاء بتقرير ادارة البحث الجنائي، وظهر واقع التحريات أن الفرد المحال قد سلك مسلكا أساء إليه والى الهيئة التي ينتمي إليها وفقده الثقة والاعتبار، وألقي بظلال الشك والريبة حول السلوك القويم الذي ينبغي أن يتصف به الفرد الشرطي، مما ينم عن استهتاره ورعونته وعدم تقديره للمسئولية الملقاة علي عاتقه ويُمثل اخلالا منه بواجبات وظيفته ونظام الضبط والربط العسكري الذي يميز العمل الأمني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمين شرطة الإدارية العليا المحكمة الادارية العليا المعلومات الجنائية التحريات

إقرأ أيضاً:

زيارة مرتقبة لوكيلة أمين عام الأمم المتحدة إلى ليبيا

من المرتقب أن تقوم وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري دي كارلو بزيارة غدا الأحد إلى ليبيا للقاء الأطراف الليبية الرئيسية.

وبحسب ما أفادة الصفحة الرسمية لأخبار الأمم المتحدة على فيسبوك، فإن الزيارة التي ستستمر حتى الأربعاء القادم تهدف إلى مناقشة أوضاع البلاد مع أصحاب المصلحة الرئيسيين.

وستناقش دي كارلو سبل دعم الجهود الليبية والدولية لإعادة تنشيط العملية السياسية، بهدف استعادة السلام والاستقرار والوحدة في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إحالة لصوص الهواتف المحمولة فى مصر القديمة للمحاكمة
  • زيارة مرتقبة لوكيلة أمين عام الأمم المتحدة إلى ليبيا
  • تفاصيل الخطة المشتركة للسلام التي سيطرحها أولمرت والقدوة
  • عاجل.. براءة إنجي حمادة وتأييد حكم حبس كروان مشاكل سنة بتهمة نشر الفجور
  • براءة إنجى حمادة وتأييد حكم حبس كروان مشاكل سنة بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • براءة إنجى حمادة وكروان مشاكل من تهمة نشر فيديوهات خادشة وإلغاء حبسهما سنة
  • متى يتم الطعن على الأحكام النهائية؟.. اعرف التفاصيل
  • هربت من النيران وحاصرتها الأدخنة.. تفاصيل مصرع سيدة بحريق عقار الإسكندرية
  • بسبب خلافات حول الارتباط بفتاة.. فيديو لمشاجرة وشخص يتضرر من ضابط شرطة والداخلية المصرية توضح
  • ”لا حاجة لمختبر”.. ابتكار تقنية جديدة لتسريع التحليل الجنائي في قضايا الاعتداء الجنسي!