صحيفة البلاد:
2024-09-08@09:24:17 GMT

7 مهرجانات في منطقة القصيم خلال موسم صيف 24

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

7 مهرجانات في منطقة القصيم خلال موسم صيف 24

بريدة : البلاد

 أطلقت أمانة منطقة القصيم بالتعاون مع القطاع الخاص بالاستثمار، 7 مهرجانات خلال موسم صيف 24، في عدد من المدن والمحافظات التي شهدت إقبالًا كبيرًا من الزوار البالغ عددهم أكثر من نصف مليون زائر منذ انطلاقتها، نظراً لما تمتلكه من مقومات متنوعة، إضافة لاحتضانها الكثير من الفعاليات الترفيهية والثقافية والسياحية المتنوعة، التي تتناسب مع جميع شرائح المجتمع.

وأكدت الأمانة الدور المجتمعي للقطاعات البلدية وأهمية الشراكة مع القطاع الخاص في الاستثمار بالمهرجانات والفعاليات التي تزخر بها المنطقة، التي تهدف لفتح نافذة تسويقية للأسر المنتجة، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال تخصيص مساحات لعرض أعمالهم ومواهبهم الفنية والحرفية، وتعزيز السياحة والاستثمار في المنطقة، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية، لترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ مما يعكس دور الأمانة في تحقيق التنوع والشمول في المهرجانات التي تشهدها المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: القصيم صيف 24 مهرجانات

إقرأ أيضاً:

«تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين

دبي (الاتحاد)
نظم مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي يوماً مفتوحاً قدم خلاله 190 فرصة وظيفية للمواطنين الإماراتيين، وقد أقيم الحدث بمجلس أم سقيم وتم خلاله إتاحة الفرصة للباحثين عن عمل من المواطنين للتواصل المباشر مع الشركات الرائدة في القطاع الخاص ومن قطاعات متنوعة.
وشهد اليوم المفتوح الذي نظّمه المجلس بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وبرنامج نافس وهيئة تنمية المجتمع وكلية دبي للسياحة في دبي مشاركة مميزة من شركات: ترافيلكس، والفطيم، والأنصاري، وروتانا، وإيكارز، والشايع، والبحري والمزروعي، وبربري، وجولكير، وكانو، وأمانة، ومجموعة القرق، وناس نيورون. وقدمت هذه الشركات فرص توظيف مباشرة للمواطنين في مجالات متنوعة، مثل المالية والضيافة والرعاية الصحية والبناء.

أخبار ذات صلة الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية وروابط تاريخية «مسبار الأمل» يستكشف العواصف الغبارية في المريخ

وأشاد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، بالجهود المشتركة بين المجلس وشركائه الاستراتيجيين في تنظيم الحدث، مؤكداً أهميته في تعزيز التوطين في القطاع الخاص، وقال: «الأيام الوظيفية المفتوحة نافذة عملية للمواطنين الباحثين عن فرص لمستقبل أفضل، وتنبثق من دورنا كمجلس في تطوير الكفاءات المواطنة ودمجها في القطاعات الرئيسية للاقتصاد، وأردنا تجسيد توجيهات ومقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حيث قال سموه خلال أحد لقاءاته بالشباب: (توجيهاتنا للشباب: بادر لا تنتظر... بلادكم مليئة بالفرص، ونحن فخورون بشراكتنا مع الجهات الحكومية والشركات الرائدة في القطاع الخاص لتحقيق توطين مستدام، وتقديم فرص وظيفية واعدة لمواطنينا في صناعات متنوعة)».
وأضاف: «تُعد هذه المبادرات أساسية لتمكين المواطنين من الإسهام في نمو الاقتصاد الوطني وتطوير مسارات مهنية طويلة الأجل، وذلك عبر التعاون مع الشركات عبر مختلف الصناعات، وبهذا نكون جزءاً من تمكين المواطنين من ممارسة دورٍ فعّالٍ في ازدهار مستقبل الإمارات واقتصادها».

مقالات مشابهة

  • إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام
  • عاجل | إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • مركز البالاديوم  يقدم مقترحات لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول البريكس
  • أمانة الرياض تفتتح ثاني مقر حاضنات الأطفال في حديقة حمد الجاسر بحي المحمدية
  • تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي
  • استجابة مشكورة من وزارة العمل
  • أمانة الباحة والبلديات التابعة لها تنفذ 195 مجسماً تعكس هوية وتراث وتاريخ وطبيعة المنطقة