الحرة:
2024-09-08@09:24:54 GMT

واشنطن بعد هجوم الجولان: لا نريد تصعيدا بالصراع

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

واشنطن بعد هجوم الجولان: لا نريد تصعيدا بالصراع

أوضح وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الأحد، أن بلاده "لا تريد رؤية تصعيد" في الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، بعد الهجوم الذي استهدف الجولان وأسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم أطفال.

واتهمت إسرائيل حزب الله بالوقوف وراء الهجوم، قائلة إنه نُفد بصاروخ "إيراني الصنع"، إلا أن الجماعة اللبنانية المدعومة من طهران نفت ذلك.

وقال بلينكن إن "كل الدلائل تشير إلى أن الصاروخ الذي أصاب هضبة الجولان أطلقه حزب الله"، مشيرا إلى أن واشنطن "تجري حوارا مع إسرائيل"، ومؤكدا على ضرورة عدم التصعيد، وفق وكالة رويترز.

وشدد الوزير الأميركي على "دعم واشنطن لحق إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها، في مواجهة الهجمات الإرهابية".

واعتبر أن وقف إطلاق النار في في قطاع غزة الفلسطيني، "سيكون فرصة لإحلال هدوء دائم على الخط الأزرق" الفاصل بين إسرائيل ولبنان.

وبدوره، أفاد وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، وكالة رويترز، الأحد، بأن الحكومة اللبنانية "طلبت من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس".

بالصور.. تشييع جنازات الأطفال ضحايا هجوم الجولان بدأت قبل قليل جنازات الأطفال والفتيان ضحايا الهجوم الصاروخي الذي استهدف، السبت، ملعب كرة قدم بقرية مجدل شمس في الجولان، على ما أفاد مراسل "الحرة".

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قد أعلن أن الجيش رفع جاهزيته إلى "المرحلة التالية" من القتال في شمال البلاد، متعهدا بضرب جماعة حزب الله اللبنانية بـ"صورة قاسية".

وقال خلال جولة تفقدية في مجدل شمس: "رفعنا جاهزيتنا إلى المرحلة التالية من القتال في الشمال. وسنضرب حزب الله بصورة قاسية وسنعيده إلى الوراء، كما أننا سنحقق الأمن وسنعيد السكان في الشمال إلى ديارهم".

وأضاف هاليفي، الذي التقى خلال جولته مساء السبت، رئيس الطائفة الدرزية: "نعرف بالضبط من أين أطلقت هذه القذيفة الصاروخية".

وردت إسرائيل في ساعات الليل على هجوم الجولان، بشن غارات متزامنة على 7 مناطق مختلفة "في عمق وجنوبي لبنان".

وصباح الأحد، شُيعت جنازات الأطفال ضحايا الهجوم الصاروخي الذي استهدف، السبت، ملعب كرة قدم بقرية مجدل شمس في الجولان، وفق ما أفاد مراسل "الحرة".

بعد هجوم الجولان.. إيران تحذر إسرائيل من أية "مجازفة" في لبنان قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان، الأحد، إن طهران تحذر إسرائيل من أي "مجازفة" جديدة في لبنان.

وقال مراسل "الحرة"، إن الجيش الإسرائيلي أنشأ غرفة عمليات مشتركة مع قوات الإطفاء والإنقاذ ونجمة داود الحمراء (خدمة الإسعاف الإسرائيلية) والشرطة الإسرائيلية والمجالس المحلية في المنطقة، للحفاظ على أمن السكان وتأمين الجنازات.

ويعيش في الجولان أكثر من 40 ألفا، ما يربو عن نصفهم من الدروز، وهم أقلية عربية، حسب وكالة رويترز.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: هجوم الجولان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر اللنبي على حدود الأردن

أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داوود الحمراء)، مقتل 3 أشخاص، الأحد، جراء إطلاق نار وقع قرب جسر اللنبي (الملك حسين) الذي يربط الضفة الغربية بالأردن.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "3 أشخاص في الخمسينيات من العمر قتلوا" إثر إطلاق النار.

كما نقلت الإذاعة عن مصدر أمني إسرائيلي، أن منفذ الهجوم هو "سائق شاحنة جاء من الجانب الأردني من المعبر، وبدأ في إطلاق النار".

وكانت "نجمة داوود الحمراء" قد ذكرت في وقت سابق عبر منصة "إكس"، أن هناك "3 إصابات حرجة جراء إطلاق نار في معبر اللنبي مع الأردن، وقوات الأمن والإسعاف تهرع إلى المكان".

ראשוני: התקבל דיווח על פיגוע ירי במרחב מעבר אלנבי בחטיבת הבקעה והעמקים, פרטים נוספים בהמשך

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 8, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه تلقى تقريرا عن حادث إطلاق النار. ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن الشرطة الإسرائيلية، أن منفذ الهجوم قُتل.

وذكرت مراسلة الحرة في الضفة الغربية، أن القوات الإسرائيلية أعادت 4 حافلات تقل مسافرين فلسطينيين إلى الأردن، وأغلقت الجسر بشكل كامل في كلا الاتجاهين. 

גורם ביטחוני על פיגוע הירי בבקעת הירדן: נהג משאית ירדני הסליק נשק והתחיל לירות במסוף המטענים@Doron_Kadosh @hod_barel pic.twitter.com/oX6oiOTNPP

— גלצ (@GLZRadio) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر اللنبي على حدود الأردن
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت
  • إيران تدفع فدية لإنهاء هجوم سيبراني على 20 بنكًا