فضح تعليق خرج على الهواء، من معلق القناة 12 العبرية، نظرة الاحتلال إلى سكان الجولان السوري المحتل، ومنهم سكان مجدل شمس التي قتل فيها 11 طفلا بصاروخ يزعم الاحتلال أنه من لبنان.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، يتحدث من موقع الملعب الذي قتل فيه الأطفال في مجدل شمس، وهي قرية درزية في الجولان المحتل، ووصفهم بأنهم مواطنون إسرائيليون من الطائفة الدرزية.



لكن مذيع القناة 12، نسي المايكروفون مفتوحا على الهواء، وعلق على وصف هاغاري بالقول: "إنهم ليسوا مواطنين إسرائيليين"، مستغربا من الوصف الذي أطلقه الناطق باسم الجيش.



ولا يعد سكان مجدل شمس مواطنين لدى الاحتلال، ولا يحملون الجنسية الإسرائيلية، بسبب رفضهم الاعتراف به، منذ احتلال الجولان، ويصفون أنفسهم بأنهم عرب سوريون.

وكان وجهاء مجدل شمس، وقعوا وثيقة شرف منذ عقود، أكدوا فيها رفضهم الاعتراف بالاحتلال، أو الحصول على الجنسية الإسرائيلية أو الخدمة العسكرية في جيشه.

تغطية صحفية| خلال المؤتمر الصحفي للناطق باسم جيش الاحتلال وحينما وصف القتلى بأنهم "مواطنين إسرائيليين من الطائفة الدرزية" .. نسيت القناة 12 العبرية المايك مفتوحاً في الاستوديو وقال أحد المحللين "إنهم ليسوا مواطنين اسرائيليين". pic.twitter.com/9w53DFjCUa — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 27, 2024

وعلق نشطاء بالقول على المقطع المصور: 

هم فقط ضحايا مؤامره قذره لشن حرب عاى على لبنان وشحن التأيد والتعاطف العالمي لهذه الحرب القذره . لهذا اختاروهم اطفالا وغير يهود لأنهم بشر من الصنف الثاني على حسب رأيهم — Nebal Tayyem (@NebalTayye83) July 27, 2024

صدق من هو في الاستوديو.. وكذب هاغاري https://t.co/XTVDrUwaW0 — Muath Hamed (@MuathHamed) July 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الجولان مجدل شمس حزب الله الاحتلال الجولان مجدل شمس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

اعتقال 3 مواطنين.. مستوطنون يهاجمون عرب المليحات بالأغوار

الأغوار - صفا هاجم مستوطنون، صباح يوم الجمعة، تجمع عرب المليحات بالأغوار الجنوبية. أفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين مسلحين هاجموا التجمع، وأرهبوا المواطنين، تحت حماية قوات الاحتلال. وأضافت أن هؤلاء المستوطنين احتجزوا عدة عائلات داخل مسكنها ومنعوها من الخروج والتحرك. بدوره، قال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إن جيش الاحتلال اعتقل الأشقاء محمد، وحمزة، وفرحات كعابنة بعد احتجازهم في مساكنهم، واعتداء المستوطنين عليهم.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • عالم تاريخ روسي يكشف خبايا عن سكان كراسنويارسك القدامى
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • روجينا تحصد جائزة التمييز عن مسلسل "سر إلهي" في دير جيست 2024
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • أول تعليق من حماس على مقتل متضامنة أمريكية برصاص إسرائيلي في نابلس
  • إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة المطلة
  • اعتقال 3 مواطنين.. مستوطنون يهاجمون عرب المليحات بالأغوار