كشفت مديرية التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يكون موعد تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمحافظة القليوبية نهاية الأسبوع الجاري بعد الانتهاء من أعمال الدراسة الخاصة بالكثافات والأماكن المتاحة لعرض مذكرة على المهندس أيمن عطية محافظ الإقليم للبت في تنسيق المرحلة الثانية.

وبلغ تنسيق المرحلة الأولى 230 درجة ومن المتوقع نزوله في المرحلة الثانية في حدود 225 إلى 220 درجة.

وأوضحت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم أن موعد تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمحافظة القليوبية يتحدد في إطار التيسير على أولياء الأمور والطلاب مع إتاحة استمرار التقدم للالتحاق بالمدارس الثانوية حرصا على مستقبل الطلاب، بالإضافة إلى دراسة فتح فصول خدمات مسائية بمدارس الثانوي العام للعام الدراسي الجديد للراغبين في الالتحاق بفصول الخدمات الثانوية عقب انتهاء التقديم في تنسيق الثانوية العامة في المرحلتين بعد حصر أعداد المتقدمين في الأماكن الشاغرة وحصر القدرة الاستيعابية لمدارس التعليم الثانوي لاستكمال الأعداد المقررة طبقا للكثافات الموجودة باللوائح الداخلية بالمدارس.

وكشفت وكيل وزارة التعليم، في تصريحات صحفية اليوم، أن مؤشرات تنسيق الثانوي العام المرحلة الثانية بالقليوبية سيتم تحديدها من خلال إعداد الدراسة الخاصة بالنزول بالمجموع عقب الانتهاء من فترة قبول أوراق طلاب تنسيق المرحلة الأولي والذي اعتمده محافظ الإقليم بحد أدنى 230 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

ومن المتوقع أن يكون موعد تنسيق الثانوية العامة، بالنزول في حدود من 5 إلى 10 درجات من الحد الأدنى في المرحلة الأولى ليصل الحد الأدنى للمرحلة الجديد من 225 إلى 220 درجة كما حدث في العام الماضي بالنزول بنفس عدد الدرجات

وأوضحت وكيل وزارة التعليم، أنه جاري إعداد دراسة متكاملة حول موعد تنسيق الثانوية العامة، في ضوء التقديم في المدارس والأماكن المتاحة بعد التقديم والفصول الجديدة التي تنضم للعملية التعليمية في العام الجديد بعد تجديد وتطوير عدد من المدارس وبناء مدارس جديدة تسهم في توفير أماكن جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس أيمن عطية تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الاولي تنسيق الثانوية العامة تنسيق المرحلة الثانية موعد تنسیق الثانویة العامة المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني

نتيجة الدور الثاني .. ازدادت مؤشرات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني، بالإضافة إلى خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة دور ثاني.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخصموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني، بالإضافة إلى خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة دور ثاني، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني

من المقرر إعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عقب انتهاء الكنترول من تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عقب إعلانها مباشرةً بالدرجات والنسبة المئوية، من خلال الدخول على الرابط التالي من هنـــــــا.

نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع الأسبوع خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

أولًا: يقوم الطالب الدخول على موقع الأسبوع الإلكتروني من هنـــــــــا.

ثانيًا: الدخول على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.

ثالثًا: كتابة رقم الجلوس.

رابعًا: اضغط على استعراض النتيجة.

وأخيراً ستظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع الأسبوع انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

والجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بالشعبتين الأدبي والعلمي، قد انتهوا من أداء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

اقرأ أيضاًمن أوائل الجمهورية.. مدرس يهدي طالب ثانوية عامة سيارة بـ1.5 مليون جنيه

لعودته من الخارج.. حقيقة حصول طالب ثانوية عامة على مجموع 0% في الفيوم

في آخر يوم امتحانات.. أسرة تنتظر ابنتها أمام لجنة ثانوية عامة بالورود بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • احصل على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات
  • تفاصيل نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني
  • اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لفصول الخدمات بالثانوية العامة في مطروح
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الموعد ورابط وخطوات التسجيل
  • الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني
  • للشعبتين.. موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024