وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على تصفية شركة أبو ظبي الإسلامي لإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار (ليست عضواً بالبورصة المصرية) حسب بيانات البورصة المصرية اليوم الأحد.

وجاء في القرار رقم (152) لسنة 2024 الصادر بتاريخ 17/07/2024 والمتضمن في مادته الأولى: تصفية عمليات شركة أبو ظبي الإسلامي لإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار اعتبارًا من قرار الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 24/03/2024، وفقًا لحكم المادة رقم (33) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992".

على أن يتم العمل بالقرار في اليوم التالي من صدوره. وعلى الجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه.

من جهة أخرى أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قرار رقم 156 لسنة 2024 الصادر بتاريخ 17/07/2024، والمتضمن في مادته الأولى وقف نشاط شركة حورس لتداول الأوراق المالية اختياريا لمدة عام واحد (العام الثاني) اعتبارا من قرار الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 30/10/2023، وفقا لحكم المادة رقم (33) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992. وأفادت الهيئة، أن الشركة محظور استفادتها من نظم التداول المعمول بها في البورصة والخدمات والتسهيلات التي تتيحها البورصة للعمل بها بموجب قرار لجنة العضوية رقم 19 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 30/04/2020.

اقرأ أيضاًالرقابة المالية تلزم الشركات المدرجة بالبورصة بالانضمام لصندوق حماية المستثمر من المخاطر

الرقابة المالية تصدر ضوابط قيد وتداول أسهم الشركات ذات غرض الاستحواذ

مؤشرات البورصة تواصل الصعود منتصف تعاملات اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية البورصة البورصة المصرية الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية الرقابة المالية الهيئة العامة للرقابة المالية شركة أبو ظبي الإسلامي الأوراق المالیة

إقرأ أيضاً:

البيئة: 28 محطة ترصد جودة الهواء باستمرار في مختلف مناطق الكويت

قالت مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالوكالة م ..سميرة الكندري إن الكويت أولت منذ بداية الثمانينيات من القرن الماضي اهتماما خاصا بمراقبة وتحسين نوعية الهواء في الكويت، حيث كانت الكويت من أولى دول المنطقة السباقة لإنشاء محطات ثابتة ومتحركة لرصد جودة الهواء، وتم التأسيس لشبكة وطنية لمراقبة ورصد جودة الهواء، حيث توسعت هذه الشبكة الوطنية عبر السنوات لتشتمل حاليا على 28 محطة رصد تعمل بشكل مستمر وعلى مدار الساعة لرصد جودة الهواء في المناطق السكنية والتجارية والصناعية في الكويت.

وقالت الكندري بمناسبة اليوم العالمي للهواء النظيف إن الهيئة العامة للبيئة قامت في قرار إنشائها (القرار رقم 210 لسنة 2001) بوضع معايير جودة الهواء في المناطق السكنية والمناطق الصناعية، وكذلك الحدود القصوى المسموح بها للانبعاثات من النشاطات الصناعية. كما أكدت الهيئة العامة للبيئة التزامها بحماية الهواء من التلوث من خلال إصدار قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 والذي أفرد في الباب الثالث 17 مادة لحماية الهواء الخارجي وطبقة الأوزون، وتعمل الهيئة على تنفيذها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية في الدولة ومع المنظمات الإقليمية والدولية.

وأوضحت انه تم تحديث وإصدار اللوائح التنفيذية والمعايير الوطنية الخاصة بجودة الهواء الخارجي القرار رقم 8 لسنة 2017، وكذلك لائحة التعرض المهني القرار رقم 3 لسنة 2020 الخاص باللائحة التنفيذية في شأن سلامة العاملين في كافة المنشآت، والقرار رقم 5 لسنة 2020 الخاص بلائحة حرق الغاز للمادة 52 من قانون حماية البيئة»، و«القرار رقم 4 لسنة 2020 – الخاص باللائحة التنفيذية في شأن جودة الهواء والضوضاء ودرجة الحرارة والإضاءة في البيئات الداخلية.

ولفتت إلى أن الهيئة العامة للبيئة قامت خلال العقود الماضية بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومعاهد البحث والجامعات العالمية بتنفيذ العشرات من الدراسات والأبحاث والمؤتمرات العلمية والمشاريع لمعالجة مشاكل تلوث الهواء وتحسين نوعية الهواء في الكويت. كما تعمل الهيئة العامة للبيئة بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة هارفارد الأميركية وأفضل بيوت الخبرة العالمية على تنفيذ مشروع خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة تطوير نظام إدارة جودة الهواء ودعم متخذي القرار في الكويت والذي يهدف إلى إعداد الاستراتيجية الوطنية لجودة الهواء في الكويت- 2045، وتطوير خطط العمل الوطنية للجهات التنفيذية لتحسين جودة الهواء في الكويت.

ولفتت إلى أن الهيئة العامة للبيئة قامت بتطوير وتحديث مؤشر جودة الهواء لمحطات رصد جودة الهواء في الكويت، حيث يتم نشر مؤشر جودة هواء الكويت لملوثات الهواء الرئيسية على موقع الهيئة العامة للبيئة (https://epa.org.kw/) وموقع بيئتنا (www.beatona.net) والمواقع العالمية (https://aqicn.org/city/kuwait-city/)، وذلك عملا بالمادة 50 من قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 التي تنص على: تعمل الهيئة على نشر مؤشرات جودة الهواء على المواقع الإلكترونية وإعلام الجمهور عن مستويات جودة الهواء، والإجراءات الواجب اتخاذها عند بلوغ التراكيز مستويات قد يتحقق معها التأثير على صحة المجتمع أو فئة معينة منه.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • البيئة: 28 محطة ترصد جودة الهواء باستمرار في مختلف مناطق الكويت
  • آليات جديدة لمنح امتيازات التزام المرافق العامة لإدارة المنشآت الصحية (تفاصيل)
  • 22.4 % ارتفاع استثمارات البنوك التجارية في الأوراق المالية
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024
  • تعرف على عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني طبقًا لقانون المرور
  • مصر.. تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة
  • «الرقابة المالية» تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية
  • الرقابة المالية تلزم شركات البورصة الراغبة بالشطب الاختياري بالتنفيذ بأعلى سعر
  • الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية