الرياض : البلاد

 تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (20) موقعاً حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للنساء في مركز حلي لمدة أسبوع، وللرجال في مركز العطيف لمدة يومين، ومركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

 وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها في محافظة الشماسية يوم الثلاثاء للرجال في مركز المرور، ومركز الرعاية الصحية الأولية، ومركز الدفاع المدني، ويوم الأربعاء في مقر محافظة الشماسية، ومقر الشرطة، ومكتب هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في مصرف الراجحي، ومكتب شركة الاتصالات السعودية لمدة يوم واحد لكل موقع.

 وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير خدماتها اليوم للرجال في مركز المرصد التابع لمحافظة البرك لمدة يومين، وفي مركز التأهيل الشامل بمدينة أبها لمدة يوم واحد.

 وفي منطقة حائل تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الثلاثاء للنساء في جمعية سبيل الهدى للدعوة والإرشاد، ويوم الأربعاء في ادارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة بقعاء لمدة يوم واحد لكل منهما.

 كما تقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز الدفاع المدني، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للنساء في مركز الحصينية، ويوم الأربعاء في مركز المشعلية لمدة يومين لكل موقع.

 وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأحوال المدنية الأحوال المدنية المتنقلة الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة للرجال فی مرکز لمدة یوم واحد یوم الأربعاء للنساء فی

إقرأ أيضاً:

إنبي يحتفظ ببطولة الأندية العربية لتنس الطاولة للرجال

توج فريق الرجال بنادي إنبي بلقب بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة المقامة في مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من نفس الشهر.

تطورات مفاوضات ليفربول مع صلاح لتجديد عقده

وفاز إنبي في المباراة النهائية على اتحاد جدة بنتيجة 3/1.

وبذلك يحافظ فريق إنبي على لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، حيث إنه حامل لقب البطولة في النسخة الماضية وعلى حساب اتحاد جدة أيضًا.

وبذلك ينجح إنبي في التتويج بلقب البطولة على صعيدي الرجال والسيدات حيث فاز فريق السيدات بلقب البطولة على حساب بتروجت في المباراة النهائية التي أقيمت في وقت سابق اليوم.

كان قد تأهل فريق سيدات بتروجت للنهائي عقب الفوز على فريق الفتاة الرياضي الكويتي بالأمس في نصف النهائي بنتيجة 3-2، بينما فاز إنبي على جزيرة الورد المصري في الدور ذاته بنتيجة 3-0.

ووصل إنبي للنهائي عقب الفوز على فريق البحرين البحريني في مباراة نصف النهائي بنتيجة 3-2 فيما فاز فريق اتحاد جدة على ألعاب دمنهور المصري بنفس النتيجة.

يذكر أن النسخة الماضية لبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، قد شهدت تتويج إنبي بلقب الرجال على حساب فريق اتحاد جدة، بينما توج نادي الزمالك، الغائب عن بطولة هذا العام، بلقب السيدات على حساب بتروجت.

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات
  • “سلطان للخدمات الإنسانية” مركز معتمد لتعليم وتدريب برنامج الزمالة في تأهيل الجهاز العصبي
  • قطر.. الخدمة المدنية يكشف موقف المقيمين من الدوام “المرن”
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • تحذير هام لمستعملي الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية في عدد من أقاليم المملكة
  • إنبي يحتفظ ببطولة الأندية العربية لتنس الطاولة للرجال
  • الموافقة على تمديد تخفيضات انتاج البترول لمدة شهرين بقيادة المملكة وروسيا
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • “صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”