يوليو 28, 2024آخر تحديث: يوليو 28, 2024

المستقلة/- في زيارة مهمة لنادي الشرطة، وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بالإسراع في إنجاز ملعبي النادي، وذلك ضمن استعدادات النادي للمشاركة في بطولة النخبة الآسيوية المقبلة. وأكد الوزير خلال زيارته للنادي على ضرورة توفير الدعم الكامل لهذه المؤسسة الرياضية العريقة التي حققت العديد من الإنجازات على المستويين المحلي والعربي.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية وتلقت المستقلة ، أن الوزير الشمري اطلع على سير أعمال إنجاز ملعب التمرين الذي وصل إلى مراحله النهائية، بالإضافة إلى متابعة الأعمال الجارية في الملعب الرئيسي للنادي. ووجه الوزير بضرورة بناء مجموعة من المرافق الحيوية التي تسهم في تقديم الخدمات للاعبين وتعزيز جودة التدريب.

توصيات وتوجيهات

خلال زيارته، قدم الشمري جملة من التوصيات التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية للنادي وتطوير المرافق الرياضية فيه. وشدد على أهمية الاستعداد الأمثل لبطولة النخبة الآسيوية، حيث سيشارك نادي الشرطة ممثلاً عن العراق في هذه البطولة. وأكد الوزير على استمرار الدعم الكامل من الوزارة لنادي الشرطة لضمان تحقيق أفضل النتائج في المنافسات القادمة.

دعم متواصل

تأتي هذه التوجيهات في إطار الدعم المستمر من وزارة الداخلية لنادي الشرطة، والذي يعد من أبرز الأندية الرياضية في العراق. وأكد الشمري على التزام الوزارة بتوفير كل ما يلزم للنادي من إمكانيات ومرافق رياضية متطورة لضمان استمرارية التفوق وتحقيق المزيد من الإنجازات على الساحة الرياضية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان

مجموعة دولية تدعو لخفض تصعيد فوري بـ"مناطق حرجة" في السودان
بيان لمجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام بالسودان" التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي...

الأناضول

دعت مجموعة دولية، السبت، قوات الجيش السوداني والدعم السريع إلى خفض تصعيد فوري بـ"مناطق حرجة" حددتها في البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام بالسودان"، التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

وقالت المجموعة، عقب عقدها اجتماعا افتراضيا الخميس، إنها حددت "عدة مناطق حرجة (بالسودان) ينبغي فيها أن تخفّض قوات الجيش والدعم السريع من التصعيد فورا".

وأضافت أن هذه المناطق الحرجة تشمل مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور (غرب) .

وبينما لم تذكر المجموعة في بيانها بقية "المناطق الحرجة"، أوضحت أن خفض التصعيد بها "يضمن حماية المدنيين، والوصول العاجل لمواد الإغاثة، بما يتماشى مع الالتزامات التي تعهد بها كلا الطرفين (الجيش والدعم السريع) في إعلان جدة" الذي صدر في مايو/ أيار 2023.

وذكرت أنها "مستمرة في التفاعل مع الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بهدف توسيع نطاق وصول المساعدات (إلى المحتاجين) عبر الطرق".

ودعت المجموعة في هذا الصدد الأطراف السودانية إلى "فتح معابر حدودية إضافية" لإيصال المساعدات الإغاثية عبرها، بما في ذلك معبر أويل، من دولة جنوب السودان.

وتابعت أنها مستمرة في الضغط على الجيش لإعلان وتنفيذ "نظام إشعار" (إذن مرور) "مبسط" وتنفيذ قوات الدعم السريع له بالكامل "من أجل تبسيط الحواجز البيروقراطية المرهقة التي تكلف أرواح السودانيين كل يوم".

وأكدت أن هذا الإشعار "يجب أن يكون كافيا للسماح بتحرك الشحنات الإنسانية بالسودان".

ونوهت المجموعة، بإصدار قوات الدعم السريع، مؤخرا، توجيها جديدا إلى جميع قواتها بشأن حماية المدنيين.

وقالت إنها تدعم تعهدها (الدعم السريع) بالمساءلة، وستراقب التنفيذ عن كثب.

ومنتصف أبريل/ نيسان 2023 اندلعت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما خلّف نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء هذه الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

   

مقالات مشابهة

  • العبدلي: مجرد اعتماد الاتحاد الآسيوي لملعب الجوهرة للنادي الأهلي يعتبر حجز .. فيديو
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • تعز.. الشرطة تُسلم مقر إدارة وملعب نادي "الصقر"
  • وزارة الداخلية تدعم ولاية الجزيرة بعدد 2 طن من الأدوية
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • بيغولا وسابالينكا إلى نهائي "أمريكا للتنس"
  • «الداخلية» تنفي تضرر مواطن من ضباط الشرطة في العامرية
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏