أكد محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأحد، أن القطاع لا يوجد به أي منطقة آمنة، مشيرا إلى أن الواقع أصبح مأساويا، وقد باتت المراكز الصحية غير قادرة على استيعاب الشهداء والجرحى.

وقال بصل، في تصريحات لـ«القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال أثبت للجميع أنه لا توجد منطقة آمنة أو منطقة إنسانية كما يدعي، وبالأمس، ارتكب مجزرة بحق نازحين في مدرسة خديجة وقتل ما يزيد عن 30 مواطنا وأكثر من 100 جريح أصيبوا نتيجة غارة إسرائيلية».

وتابع المسؤول المدني: «والآن، يوجد الاحتلال الإسرائيلي في منطقة خان يونس بعمليات قتل وتدمير وتجريح وعمليات صعبة جدًا تحدث في حق عدد كبير من المواطنين وعشرات الآلاف نزحوا من هذه المنطقة بقوة السلاح والصواريخ التي تطلق على رؤوسهم».

وأردف متحدث الدفاع المدني: «أن وصل الأمر بالاحتلال بأن يطلب النزوح من شرق خان يونس إلى غرب خان يونس، وذلك لقرابة نصف مليون مواطن فلسطيني أصبحوا موجودين في مناطق مجهولة ليس بها أي من مقومات الحياة».

اقرأ أيضاًالدفاع المدني الفلسطيني يسجل 12 شهيدا في طواقمه منذ بدء العدوان الإسرائيلي

الدفاع المدني الفلسطيني: لا يوجد أي مناطق آمنة في قطاع غزة

الدفاع المدني الفلسطيني: 68 شهيدًا وإصابة 200 آخرين منذ 7 أكتوبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة خان يونس عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة الدفاع المدني الفلسطيني حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل غرب خان يونس إسرائيل في غزة غزة الأن متحدث الدفاع المدني الفلسطيني متحدث خان يونس الدفاع المدنی الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى

الثورة نت/..

واصلت طائرات العدو الصهيوني قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ337 على التوالي من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء الفلسطينيين والجرحى٠

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 33 مواطنا فلسطينيا خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية إثر استهداف قوات العدو الصهيوني مراكز النزوح في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأضافت وسائل الإعلام ،أن أربعة فلسطينيين استشهدوا وأصيب 19 أخرين في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمالي قطاع غزة، بينما استهدف جيش العدو الصهيوني منزلا لعائلة حماد في منطقة العلمي بمخيم جباليا ما أسفر عن استشهاد فلسطينيان وعدد من الجرحى.

وتمكنت طواقم طبية من نقل طفلة فلسطينية شهيدة وسيدة جراء استهداف شقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحي النصر غربي مدينة غزة

وفي مدينة غزة ايضا، ارتقى خمسة شهداء فلسطينيين في ثلاث غارات متفرقة شملت ثلاثة شهداء من عائلة ياسين في حي الزيتون جنوب شرق المدينة إضافة إلى شهيد قرب مسجد بدر في نفس الحي وشهيد خامس في حي تل الهوا غربي المدينة.

وارتقى اربعة شهداء فلسطينيين وإصابات بقصف طائرات العدو الصهيوني الطابق الثاني لبرج همام على مدخل مخيم البريج لعائلة عيد وسط القطاع، بينما ارتفع إلى سبعة عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة قصف مدفعي صهيوني على منزل لعائلة شحادة في محيط مسجد الرحمة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام الى إن اربعة فلسطينيين هم سيدتين وطفلين استشهدوا في قصف صهيوني على خيام النازحين في أرض ابو مهادي غرب مخيم النصيرات.

وجدد العدو الصهيوني قصفه المدفعي لشمال مخيم النصيرات، بينما استشهدت سيدتان فلسطينيتان من عائلة بربخ في قصف صهيوني على منطقة قاع القرين جنوب خان يونس.

وارتقى خمسة شهداء فلسطينيين وجرحى جراء قصف صهيوني على منزل يعود لعائلة “قنديل” في شارع اليرموك محيط عمارة جاسر وسط مدينة خانيونس.

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين نتيجة قصف صهيوني مدفعي بشكل كبير جداً على عدة مناطق متفرقة من مدينة خانيونس.

وفي رفح، واصل جيش العدو الصهيوني قصف ونسف لمباني سكنية شمال غرب مدينة رفح ،بينما انتشلت طواقم الإسعاف جثامين لثلاثة شهداء فلسطينيين من المدينة .

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة
  • سقطوا بغارة إسرائيلية استهدفت آليتهم.. الدفاع المدني ينعى 3 شهداء
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر نحو 25 كيلومتر من شوارع جنين بالكامل
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا
  • كم أصبحت حصيلة الشهداء والجرحى في غزة منذ 7 تشرين الأوّل؟