وجه الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالتدريب والتعليم الطبي المستمر لرفع كفاءة أداء الفرق الطبية، وبما يساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مستوى الخدمات الطبية

وأشار وكيل الوزارة، إلى تنفيذ قسم الصيدلة الإكلينيكية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، دورة تدريبية للصيادلة بأقسام الحضانات والأطفال بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، على أعمال الصيدلة الإكلينيكية، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية.

بحضور الدكتورة شريهان عادل رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية، والدكتور محمد نور الدين رئيس اللجنة العلمية بالمديرية، وعدد ٥٠ صيدلي من مختلف مستشفيات الصحة بالمحافظة.

وقامت الدكتورة ولاء عبيد مسئول الكلينيكال لأقسام الحضانات والأطفال بالمديرية، بتدريب الصيادلة على أعمال الصيدلة الإكلينيكية، وتخلل التدريب تنفيذ ورش عمل، تم خلالها مناقشة حالات مرضية من مستشفى الزقازيق العام، قام بها الصيدلي أحمد متولي بعناية الأطفال بالمستشفى، وذلك ضمن سلسلة التدريبات التى تنظمها اللجنة العلمية والصيدلة الإكلينيكية بالمديرية، والتعاون المشترك بينهما في ضوء تعليمات وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

وأكد الدكتور هاني جميعة على أهمية دور الصيدلة الإكلينيكية في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات، والتي تؤدي أيضاً إلى ترشيد استهلاك الدواء، حيث تقوم الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفيات بالاشتراك في وضع خطة العلاج بالتنسيق مع الأطباء، والمشاركة في المرور اليومي على المرضي وتعديل الجرعات الموصوفة لهم بما يتناسب مع حالة كل مريض.

 وذكر أن الفريق الإكلينيكي يقوم برصد التفاعلات الدوائية، والبدائل المطروحة لتفادي حدوث أي مضاعفات للأدوية، مما يساهم في إنجاح خطة علاج المريض ويعجل بالشفاء، كما يقوم فريق الصيدلة الإكلينيكية بالمشاركة في الحملات التثقيفية للمرضي داخل الأقسام الطبية ونشر الوعي الصحي، مقدماً الشكر لجميع القائمين على هذا العمل للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة الشرقية اللجنة العلمية وزارة الصحة التعاون المشترك المستشفيات الشئون الصحية الزقازيق العام اكلينيكية الصيادلة وكيل وزارة الصحة مستوى الخدمات الطبية الصیدلة الإکلینیکیة الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”

البلاد – الدمام

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، المؤتمر الدولي الرابع حول مستجدات أمراض السكري، الذي تنظمه الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء في الخبر خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر الحالي.

وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية خديجة الحنوة، أن المؤتمر سيستضيف نخبة من الباحثين والمحاضرين والأطباء من داخل المملكة وخارجها، المتخصصين في أمراض السكري والغدد الصماء، فيما يتناول المؤتمر محاور متنوعة في هذا المجال، مشيرة إلى أن المؤتمر يعد فرصة للمشاركين للاطلاع على أحدث التطورات في مجال أمراض الغدد الصماء، وسيكون منصة للعلماء والباحثين لتبادل المعرفة، ومناقشة أحدث الإنجازات العلمية والسريرية. مشيرة إلى أن المؤتمر معتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 24 ساعة تعليم طبي.

من جانبه، ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء عبدالعزيز التركي، باسمه وباسم جميع منسوبي الجمعية واللجان المنظمة للمؤتمر رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمؤتمر، واهتمامه بأعمال وأنشطة وفعاليات الجمعية، مؤكدًا أن هذه الرعاية تمثل حافزًا كبيرًا للجمعية لمواصلة جهودها في نشر الوعي الصحي ومكافحة الأمراض المزمنة.

ودعت اللجنة العلمية للمؤتمر الراغبين في المشاركة إلى التسجيل ، مؤكدة سعي الجمعية إلى تنظيم مؤتمر يليق بمكانة المملكة وبمستوى الخبرة المميزة للمشاركين من الأطباء والخبراء الدوليين والمحليين.

مقالات مشابهة

  • منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة
  • حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت