المناطق_واس

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية اليوم, مبادرة تحت عنوان “سهلناها عليك” والتي تهدف إلى حث المواطنين على إصدار شهادة امتثال المباني وذلك قبل انتهاء الفترة التصحيحية بتاريخ ١٦ أغسطس ٢٠٢٤ م، والتي ستصبح إلزامية في مدن ومحافظات المنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تبدأ أعمال وتطوير مجمع كباري الظهران بتقاطع طريق الظهران الجبيل وطريق الملك عبدالعزيز 22 يوليو 2024 - 12:44 مساءً أمانة الشرقية تنجز مشاريع تنموية وخدمية في محافظة القطيف 11 يوليو 2024 - 4:42 مساءً

 

وأوضحت الأمانة أن المبادرة تأتي امتثالًا لمبادرات وزارة البلديات والإسكان، للإسهام بشكل فاعل في تنمية مدن المملكة وأنسنتها، ورفع مستوى جودة الحياة بمختلف الأحياء بالمدن والمحافظات بالمنطقة.

 

 

وأفادت إلى أن المبادرة تستهدف جميع المحاور التجارية في المناطق ذات الأولوية، مبينة أن المبادرة بدأت في مرحلتها الأولى بحصر جميع المباني المستهدفة لإصدار الشهادة حيث تم التواصل مع ملاك العقار وشرح إلزامية إصدار الشهادة والمعالجات اللازمة للتشوهات في العقار، وتحديد موعد للخروج على المبنى الممتثل وتقديم الخدمة فوراً للمستفيد لإصدار شهادة الامتثال.

 

 

وبينت أمانة الشرقية أن شهادة الامتثال تهدف إلى معالجة (19) عنصراً من عناصر التشوه البصري التي قد تحتوي المباني القائمة عليها، مضيفة إلى أن المبادرة، التي تنفذها بلدية بقيق تشمل الطرق المستهدفة وهي، طريق الملك عبد العزيز، وطريق الخليفة أبو بكر رضي الله عنه، وشارع الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وشارع الملك فيصل، وشارع الأمير نايف، إضافة الى شارع القطيف، وجدة، والطائف، والمنتزه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أمانة الشرقیة أن المبادرة

إقرأ أيضاً:

مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو

#سواليف

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية #كريم_خان، الجمعة، إنه يتعرض لضغوط من قادة دول من أجل عدم إصدار #مذكرة_اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف #غالانت.

وأوضح خان في مقابلته مع “بي بي سي”، أنه “اطلع على الأدلة التي يستند إليها قرار إصدار المذكرة، في رده على من انتقدوه على طلبه”.

وأكد أن المحكمة الجنائية الدولية “يجب أن تطلب أوامر اعتقال لكل من قادة إسرائيل وحماس للتأكد من أن الناس في جميع أنحاء العالم يرون المحكمة تطبق #القانون على قدم المساواة على أساس بعض المعايير المشتركة”.

مقالات ذات صلة شهيدان وجرحى بقصف منزل جنوبي خان يونس 2024/09/06

وشدد خان على أنه “يجب تجنب معاملة الدول المدعومة، سواء من الناتو أو الدول الأوروبية أو الدول القوية، بطريقة مختلفة عن الدول غير المدعومة”.

ولفت إلى أنه “تعرض لضغوط من بعض قادة العالم من أجل عدم إصدار مذكرة اعتقال”.

وقال: “أخبرني كثير من القادة وغيرهم، ونصحوني وحذروني”.

وكان خان، طلب نهاية آب/أغسطس الماضي من القضاة، البت بشكل عاجل في أوامر اعتقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وحث خان في طلب للمحكمة، القضاة الذين ينظرون في مذكرات الاعتقال المطلوب إصدارها بحق مسؤولين “إسرائيليين” وقادة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على اتخاذ قرارهم بسرعة، دون تأخير.

وقال خان، إن “أي تأخير غير مبرر في هذه الإجراءات يؤثر سلبا على حقوق الضحايا”، بحسب وصفه.

وأكد أن “المحكمة تتمتع بالولاية القضائية على الإسرائيليين الذين يرتكبون جرائم وحشية في الأراضي الفلسطينية”، وطلب من قضاة المحكمة رفض الطعون التي قدمتها عشرات الحكومات والأطراف الأخرى.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و878 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و454 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • “أبوزريبة” يستعرض عمل لجنة فحص ملفات طلبة المعهد العالي للضباط في المنطقة الشرقية
  • مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام تطلق الفيلم الوثائقي “ثروات خالدة”
  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام
  • “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب