مصطفى الديب (أبوظبي)


احتفظ البطل الروسي عمرو محمدوف بلقب «وزن الخفيف»، في النسخة الدولية الـ 51، من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، بفوزه على الكازخستاني علي كبدولا بـ «الإخضاع»، ضمن الجولة الثانية، ليتابع مسيرة انتصاراته الكاملة، بسجل خالٍ من الخسائر.
وشهدت المنافسات 15 نزالاً قوياً، بصالة «أدنيك مارينا» في العاصمة أبوظبي، والتي نظمتها «بالمز الرياضية»، بحضور كبير من نجوم وجمهور اللعبة.

 

أخبار ذات صلة جزيرة السينية.. ثراء تاريخي يكشف عراقة المنطقة وتأثيرها الإنساني رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة بيرو بذكرى استقلال بلادها


حضر المنافسات الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، سفير الدولة لدى دولة قطر، والشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج.
كما حضر المنافسات، وتوج الأبطال، عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة، رئيس الاتحاد الآسيوي للجو جيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وعارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وصالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، وفؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لبالمز الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة.
وشهد الفعاليات كريث براون، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، والخبير العالمي هينزو جريسي، وعدد من أبطال اللعبة في العالم، ومنظمة «يو إف سي»، في مقدمتهم العالمي الروسي إسلام ماخاشيف.
وأسفرت نتائج بقية النزالات عن فوز البيروفي فنستي فارجاس، على الإيطالي ولتر كولوياندرو، بإجماع آراء الحكام، في وزن الريشة، والهولندي رينييه دي ريدر، على التركي محمد مراد خسايف، بـ «الضربة القاضية» في وزن «خفيف الثقيل».
وحافظ الأوزبكستاني بوياناز أروف على سجله خالياً من الهزائم، بفوزه على الجورجي جورجي أكناتاشفيلي، في «وزن المتوسط».
وأسفر نزال السيدات، عن فوز البرازيلية كارول كورو، على مارينا نيكا من مولدوفا بـ «الضربة القاضية» في وزن «القشة».
وأعرب البطل عمرو محمدوف عن سعادته بإحراز لقب النسخة الدولية، لاسيما أنه نجح في الوفاء بالوعد قبل النزال، بأن يحافظ على سجله النظيف من الخسائر، والاحتفاظ بلقب «وزن الخفيف»، وسط منافسة قوية وأجواء مثيرة، مع البطل علي كبدولا، مشيداً في الوقت نفسه، بما تقدمه العاصمة أبوظبي للفنون القتالية المختلطة، وتطور بطولة «محاربي الإمارات».
من جهته، أثنى فؤاد درويش على النجاح الجديد الذي حققته النسخة الدولية من بطولة «محاربي» الإمارات، استكمالاً لسنوات التميز التي تعزز مكانة البطولة، ضمن أهم الفعاليات الرياضية الجاذبة لأبطال العالم.
وأضاف: «فخورون بهذا الزخم الكبير في إمارة أبوظبي، عاصمة الفنون القتالية حول العالم، ونتطلع إلى نجاحات جديدة في الفعاليات القادمة، لترسيخ النمو الذي حققته البطولة، وأثرها الكبير في الارتقاء بالمستويات الفنية، وتواجد نخبة الأبطال في العالم».
ولفت درويش إلى أن الحضور الجماهيري الكبير للحدث في كل النسخ يضعهم أمام مسؤولية كبيرة، من حيث الحرص على جذب أفضل المقاتلين والمقاتلات في المنطقة العربية وأفريقيا والعالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات يو إف سي الفنون القتالية

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في” معرض التوظيف 2024 ” بجامعة الإمارات

شاركت شرطة أبوظبي في معرض التوظيف 2024 الذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 4 إلى 5 سبتمبر 2024 تحت شعار “طريقك إلى المستقبل” وذلك في القاعة الكبرى بالمبنى الهلالي في مدينة العين .

وأكد المقدم خلفان سعيد الظاهري مدير إدارة الاختيار والتعيين بالإنابة في قطاع الموارد البشرية اهتمام شرطة أبوظبي بدعم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين الشباب واستقطاب الكوادر الإماراتية ليكونوا جزءًا من منظومة العمل الأمني، موضحًا أن استراتيجية شرطة أبوظبي تركز على استقطاب الكفاءات المواطنة للعمل في مختلف مجالات العمل الشرطي، و الاستثمار الأمثل للموارد البشرية الوطنية، وتطويرها. وأوضح أن اجراءات التوظيف في شرطة أبوظبي تتم ضمن خطط وسياسات توطين شاملة مع توجيه الكادر البشري نحو المهارات المستقبلية عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات لبناء مسيرة مهنية ناجحة، والتكيف مع متغيرات سوق العمل ومتطلبات بناء المستقبل الأكثر إشراقاً. ويهدف المعرض إلى مساعدة طلبة وخريجي الجامعة، على التعرف على متطلبات سوق العمل، والفرص الوظيفية، والتدريبية المتاحة، بمشاركة واسعة من مختلف القطاعات الخاصة والحكومية في الدولة.ويتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة لدعم جهود التوطين، حيث تتضمن الفعاليات مجموعة من الورش المهنية والجلسات الحوارية، التي تشارك فيها جهات حكومية وخاصة، ما يعزز من فرص التواصل المباشر بين الطلبة وأصحاب العمل.

مقالات مشابهة

  • بفضل جهود الإمارات.. الصقارة تتوسع إلى 90 دولة و100 ألف صقّار حول العالم
  • رئيس أركان الجيش الكويتي يؤكد ضرورة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية القتالية
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من الوحدات والمواقع العسكرية للاطلاع على الجاهزية القتالية والإدارية
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً
  • إنبي يحتفظ ببطولة الأندية العربية لتنس الطاولة للرجال
  • شرطة أبوظبي تشارك في” معرض التوظيف 2024 ” بجامعة الإمارات
  • خبراء وعلماء لـ«الاتحاد»: الإمارات عاصمة الخير والعطاء للعالم
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • إبداعات مميزة لأصحاب الهمم في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • السباقات المائية تطوف حول العالم من دبي إلى أبوظبي