نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، فعاليات توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المديرية وجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية  في مجال التدريب المهنى والعمل الحر، ويهدف البروتوكول إلى التعاون بين الجانبين لتدريب الطلاب والخريجين على المهن المختلفة التي يحتاجها سوق العمل وتشجيعهم على تقبل ثقافة العمل الحر.

كما تناولت أوجه التعاون توفير فرص تدريبية متنوعة للطلاب بمراكز التدريب المهني التابعة لمديرية العمل، واتاحة ورش التدريب والقاعات التابعة للجامعة للمتدربين المتقدمين لمديرية العمل على مهن غير متاحة بمركز التدريب المهني بالإضافة إلى منح شهادات التدريب من المديرية، و تمكين الخريجين من الحصول على شهادة قياس مستوى مهارة وكارنيه مزاولة المهنة؛ فضلًا عن تنظيم ملتقيات التوظيف بالشراكة مع الجامعة ، وورش عمل وندوات توعوية الطلاب ، بما يحقق نقلة نوعية فى تطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل، وتقريب قدراتهم المهارية والدراسية إلى ما يتطلبه سوق العمل ، كما  أن هذا التعاون جاء فى إطار التطوير المستمر الذي تسعى وزارة العمل  إليه من خلال التدريب والتأهيل للطلاب والشباب  لفتح سوق العمل لهم.

 

وقال على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بالعمل على تنمية مهارات الشباب والعمال، وفقاً للتطورات والاحتياجات التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وتحفيز الشباب للإستفادة من خدمات الوزارة في هذا الشأن، وتطوير منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوفير فرص عمل للشباب وكذلك تنظيم مُلتقيات التوظيف مع الشركات الخاصة في المحافظات لإيجاد فرص العمل.

وأفاد مدير المديرية، أنه وقع البروتوكول ممثلاً عن المديرية ، مع الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، كما شهد توقيع البروتوكول د.  على محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.خليل علي خليل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ود. سامح محمد مصطفى وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد عبد السميع مدير إدارة التدريب بمديرية العمل بأسيوط. 

كما أضاف مدير المديرية، أن المديرية تعمل دائماً على تقديم خبراتها للطلاب  والشباب من أجل توفير تدريب متميز بمختلف مراكز التدريب التابعة للمديرية، مما يُكسبهم الخبرات اللازمة لسوق العمل؛ وأن ذلك يأتي من خلال التعاون المشترك مع جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية؛ والتي تُعد صرح علمي رائد في مسار التعليم التكنولوجي، خاصة وأنها تمتلك إمكانيات تكنولوجية هائلة في كافة التخصصات التي تقدمها الجامعة،  كما أن التعاون يستهدف الإطلاع على الأفكار الحديثة للطلاب، والتأكيد على أهمية التدريب المهني، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، مؤكداً أن المديرية لن تدخر جهدًا من أجل خدمة طلاب الجامعة وشباب المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية وزارة العمل تدريب الشباب سوق العمل جامعة أسيوط الجديدة أسیوط الجدیدة التکنولوجیة التدریب المهنی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

برواتب مُجزية.. إعلان جديد لوظائف وزارة العمل 2024 في محافظة أسيوط

صدرت نشرة التوظيف النصف شهرية قبل قليل، متضمنةً فرص عمل في محافظة أسيوط، من بين 2569 فرصة في 15 محافظة، وذلك ضمن خطة وزارة العمل لتشجيع الشباب والفتيات على العمل في شركات القطاع الخاص بهدف القضاء على البطالة، خاصة أنّ تلك الوظائف يطبق عليها الحد الأدنى للأجور، وتوفر تأمينات اجتماعية وصحية.

وتنشر «الوطن» في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن وظائف وزارة العمل في أسيوط 2024، وشروط التوظيف، وطريقة التقديم لها.

وظائف أسيوط 2024

وتضمنت وظائف وزارة العمل في أسيوط 2024 حاجة مصنع زجاج بالمنطقة الصناعية في أسيوط، لتوظيف التالي:

4 عمال إنتاج من حملة المؤهلات المتوسطة.

6 فنيين زجاج من الحاصلين على دبلوم صنايع فني، ولديهم خبرة سنة.

2 عامل تشوين من الحاصلين على إعدادية.

ويحدد الراتب حسب المقابلة، على أن يتم التقديم من خلال مديرية العمل بأسيوط، أو عبر الإتصال بألارقام الموضحة في الإعلان.

وظائف خالية في أسيوط

كما تضمنت نشرة التوظيف النصف شهرية التي تصدرها وزارة العمل، حاجة إحدى شركات الخدمات البريدية، لتوظيف 3 مندوبي توزيع من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، ولا يشترط الخبرة، ويحدد الراتب حسب المقابلة، بحد أقصى 25 عامًا.

وظائف أسيوط للشباب والبنات

وكشفت وزارة العمل، عن توافر 500 فرصة عمل بالتعاون مع عددٍ من شركات القطاع الخاص في مختلف المهن كالتالي:

تتوافر وظائف معلمين في مدارس سمارت الدولية.

تتوافر وظائف مهندس ميكانيكا.

وظائف فني تحاليل خريج كلية علوم قسم كيمياء.

وظائف مندوب مبيعات.

وظائف وكيل تأميني.

وظائف مدير وحدة.

وظائف وسيط تأميني.

وظائف مسؤول إنتاج.

وظائف سائق درجة أولى وثانية.

طرق التقديم في وظائف أسيوط

ويجرى التقديم للحصول على أي وظيفة من وظائف وزارة العمل في أسيوط من خلال مديرية العمل بالمحافظة، إذ يتجه إليها الراغب في العمل لإتمام عملية التوظيف، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور، وكذلك التأمينات اللازمة.

وظائف سائق كلارك.

مقالات مشابهة

  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني وتنظم اختبارات على التفصيل والخياطة بالمنوفية
  • برواتب مُجزية.. إعلان جديد لوظائف وزارة العمل 2024 في محافظة أسيوط
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية
  • جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية
  • الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة
  • مصر للطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • مصرللطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT