الأسبوع:
2024-09-08@09:27:58 GMT

بدء اختبارات محو الأمية دورة يوليو في المنوفية

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

بدء اختبارات محو الأمية دورة يوليو في المنوفية

أكدت سحر سويلم مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية، بدء عقد امتحانات محو الأمية دورة يوليو 2024 بجميع المراكز الادارية بمراكز وقرى المحافظة لمدة 5 أيام من اليوم الأحد 28 يوليو الجارى وتستمر حتى الخميس 1 أغسطس القادم.

ومن المقرر أن تعقد إدارة بركة السبع ومنوف امتحاناتها اليوم الأحد، وإدارة الباجور غداً الاثنين 29 يوليو الجاري، وإدارات الشهداء - السادات يوم الثلاثاء 30 يوليو، وشبين الكوم - تلا الاربعاء 31 يوليو، وأشمون - قويسنا 1 أغسطس القادم، مثمنه دور محافظ المنوفية دعمه المتواصل للفرع وجعل قضية الأمية على رأس أولوياته مما كان له عظيم الاثر في تحقيق نتائج متميزة من أجل الوصول إلى محافظة خالية من الأمية الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لمواطني المنوفية.

من جانبه أشاد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بجهود فرع هيئة تعليم الكبار بالمنوفية في رفع الوعى والثقافة ومحو الأمية لدى المواطنين ليكونوا عناصر محفزة ومشاركة بفاعلية في دعم جهود التنمية وفقا لرؤية الدولة البناءة كون ملف محو الأمية بمثابة محرك أساسي للتنمية المستدامة على كافة المستويات.

وأكد محافظ المنوفية، على المتابعة المستمرة وتقديم كافة أوجه سبل الدعم لتنفيذ برامج محو الأمية وتعليم الكبار ونشر برامج التوعية بمختلف قري ومراكز المحافظة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بحياة الإنسان المصري واستغلال كافة الإمكانيات في إنجاح منظومة محو الأمية وتعليم الكبار لإعلان " مصر بلا أمية " ونشر الوعى بين كافة أطياف المجتمع تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محو الأمية محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية أمية محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

المنوفية تناقش الموقف التنفيذي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الخميس، اجتماعا للوقوف على أخر مستجدات الموقف التنفيذي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة والإجراءات المتخذة نحو نهو الموضوعات المتعلقة بتلك الملف لتحقيق المستهدف باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور نائبه الاستاذ محمد موسي، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، المستشار القانوني، المستشار الهندسي للمحافظة ، مديري عموم إدارات أملاك الدولة والشئون القانونية بالمحافظة .


 واستعرض محافظ المنوفية، الموقف الحالي لمنظومة تقنين أراضي أملاك الدولة وما تم إنجازه ومناقشة كافة المعوقات وتذليلها لسرعة إنجاز العمل وتقديم الدعم اللازم وتسريع معدلات الأداء بالملف، موجهًا بإعداد بيان توضيحي بإجمالي عدد العقود المستوفاة الشروط والإجراءات ومدي التزام أصحابها بسداد الأقساط المستحقة المتعثرة في السداد.

وشدد محافظ المنوفية، على سرعة إنهاء عمل اللجان المختصة للحالات الجادة والبت فيها وإتخاذ كافة الإجراءات الحاسمة والرادعة حيال غير الجادين بتقنين أوضاعهم ، مؤكدًا أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين بإحترام القانون .

التصدي لمواجهة التعديات على أملاك الدولة بمحافظة المنوفية 

وأكد محافظ المنوفية، على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتلك الملف الهام والمتابعة الدقيقة لأعمال اللجان على مدار اليوم والتعامل بكل حسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بجميع ولاياتها وإزالتها في المهد والالتزام بجميع التوجيهات والقرارات الصادرة في هذا الشأن .

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يسلمان عقود إصلاح وأدوات لعدد من المنتفعين
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يفتتحان موسم جني القطن
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • المنوفية تناقش الموقف التنفيذي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنوفية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة