قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير كافة السلع بأعلى جودة وأقل سعر ممكن في كل ربوع مصر، والحكومة تقوم بدورها من أجل تنفيذ هذه التوجيهات، إذ تعقد اجتماعا أسبوعيا بحضور رئيس الوزراء والوزراء المعنيين فضلا عن اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، لمتابعة آخر التطورات والتفاصيل في هذا الصدد.

عاجل| توجيهات جديدة لـ مدبولي بشأن الوحدات السكنية في المدن الجديدة أستاذ تخطيط عمراني: مشروع العلمين يمثل حجر الزاوية في التنمية العمرانية بالساحل الشمالي أسعار السلع

وأضاف عز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" تقديم الإعلاميين لمياء حمدين وسارة سراج عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الدولة تستهدف زيادة الاحتياطي الموجود من مختلف السلع، إذ إن الحد الأدنى للتموين  يبلغ نحو 4 أشهر، كما يصل إلى 8 أشهر في بعض السلع، أما في القطاع الخاص تجاوز 6 أشهر.

وتابع، أن الدولة بذلت مجهودات كبيرة على مدار السنوات الماضية في هذا الصدد، إذ دشنت مشروعات ضخمة كالصوامع والمخازن العملاقة والموزعة على مستوى الجمهورية بالكامل، موضحا أن وجود الاحتياطي يزيد المنافسة بين المنتجين، وبالتالي خفض الأسعار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع الغرف التجارية فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن سوق السيارات المصرية، تمر بظروف صعبة، موضحا أن بداية أزمة السيارات كانت في فبراير 2022 مع ظهور فيروس كورونا وتوقف العملية الاستيرادية.

السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها

وتابع عضو  شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، خلال لقائه مع الإعلامية عبيدة أمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع سعر الدولار من 15 جنيها إلى مستوياته الحالية، مع اعتماد الشركات على الاستيراد الكامل من الخارج، أو التجميع المحلي سبب قفزات كبيرة في الأسعار.


وأشار إلى أنه مع ارتفاع سعر الدولار لأكثر من الضعفين؛ زادت أسعار السيارات بالسوق المصرية بنسبة 200%، مع توقف عمليات الاستيراد الذي نتج عنه نفاد في المعروض والمخزون المحلي.

وحول ملف السيارات المعاقين، أوضح أن الحكومة منحت مزايا كثيرة لأصحاب الهمم من خلال كارت الخدمات، موضحا أن سيارات المعاقين أصبحت تجارة، حيث يتم بيع جواب المعاقين ارتفع من 25 ألف إلى 100 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • الرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة
  • نجاد البرعي يشكر السيسي على دعمه لمخرجات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه البالغ ورعايته لملف الحبس الاحتياطي
  • «الحوار الوطني» يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه البالغ ورعايته لملف الحبس الاحتياطي
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس
  • الإفراج عن 151 متهما.. السيسي يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي