الشارقة: «الخليج»

استقبلت جمعية الشارقة الخيرية خلال النصف الأول من العام الجاري، 2.2 مليون تبرع عيني، تضمنت أجهزة كهربائية وأثاث منزلي وملابس، إلى جانب المواد الغذائية، وذلك ضمن مشروع «من قديمكم إلى جديدهم»

وقال سالم الحمادي مدير إدارة الخدمات الإدارية واللوجيستية، إن الجمعية استقبلت خلال نصف العام الجاري مليوني قطعة ملابس مستعملة، إلى جانب ما يزيد على ربع مليون قطعة أثاث منزلي وأجهزة كهربائية ومواد غذائية.

فرز التبرعات

أوضح الحمادي، أنه يتم فرز كافة التبرعات وانتقاء الصالحة للاستخدام وجمعها، ثم تمكين الأسر المستحقة من الحصول على ما يلزمها منها، وحصر أعداد المستفيدين عبر لجنة مختصة وتسليمهم بطاقات شراء معبأ بها قيمة رصيد شراء من داخل المتجر، وذلك سعيا من الجمعية إلى صون كرامة المستفيدين.

وتابع أن الجمعية تقوم بحفظ المواد الغذائية في مواقع صالحة للتخزين وتدخل المواد الغذائية في دعم مشروع السلة الغذائية وإطعام المساكين، بينما تسهم الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي في دعم مشروع تأثيث منازل وبيوت المحتاجين، موضحاً أنه يتم جدولة الأجهزة والمواد التالفة وتسليمها للشركات المعنية بإعادة التدوير وتحصيل مقابل مادي يسهم في دعم مشاريع الجمعية.

مظهر حضاري

أكد الحمادي أن الجمعية تستثمر في تبرعات الجمهور العينية بدلاً من التخلص منها في حاويات النفايات الهالكة، ما يعد مظهراً حضارياً يحافظ على البيئة والمظهر الحضاري، ودعا الجمهور وأفراد المجتمع للاستفادة من وسائل التبرع الميسرة للمواد العينية التي تتيحها الجمعية والممثلة في تقديم طلب عبر الموقع الإلكتروني للجمعية متضمناً بيانات المواد المراد التبرع بها وموقع المتبرع حتى تتمكن فرق العمل من القيام باستلام التبرعات.

كما يمكن التواصل من خلال خدمة «واتس آب» لطلب مندوب لاستلام التبرع، أو الحضور لمقر الجمعية الرئيسي أوأحد فروعها بمدن الشارقة، وتسليم التبرعات، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى جميع المتعاونين خلال المرحلة الماضية حيث أن تعاونهم وتبرعاتهم أدخلت البهجة والسرور على عدد كبير من الأسر المستحقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة جمع التبرعات

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الفيضانات والأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار “دانيال” الذي ضرب عدة مناطق في ليبيا مؤخرًا وأدى إلى وقوع خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الليبي.
ويهدف المشروع إلى توزيع 72.681 سلة غذائية في مناطق طبرق، ودرنة، وسوسة، وشحات، والبيضاء، وساحل جبل الأخضر، والمرج، والأبيار، وتوكرة، يستفيد منها 106 آلاف فرد متضرر.
وتأتي هذه الجهود امتدادًا لحرص المملكة العربية السعودية ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة المعهود بالوقوف مع الدول والشعوب في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • «معاً لإسعادهم» في «الشارقة الخيرية» تنفّذ 97 مشروعاً للأسر المنتجة
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • "إدراك للتنمية": 12 حالة قتل واغتصاب أطفال خلال النصف الأول من العام
  • البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة
  • مصر إيطاليا العقارية تعلن عن نتائج النصف الأول من 2024