كشفت مصادر أمنية لوكالة “رويترز” للأنباء، أن حزب الله في حالة تأهب قصوى وأخلى بعض المواقع الرئيسية في شرق وجنوب لبنان تحسبا لأي تصعيد إسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.
وكانت نقلت شبكة ABC الأمريكية عن مسؤول إسرائيلي كبير يرافق رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله إن حزب الله سيدفع ثمنًا باهظًا على تصعيده الأخير، مؤكداً أن الحزب يستهدف المدنيين عمدًا كما تفعل حماس والوكلاء الإيرانيون الآخرون.

وقال المسؤول الإسرائيلي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته: "إن حزب الله، مثل حماس وبقية الوكلاء الإيرانيين في المنطقة، يتعمد استهداف المدنيين في هجماته. هذه التصرفات لن تمر دون رد قوي وحازم من جانبنا."

وأضاف: "إسرائيل لن تتهاون مع أي تهديد لأمن مواطنيها وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا وضمان عدم تكرار هذه الهجمات."

وأكد المسؤول أن الحكومة الإسرائيلية تعمل بشكل مكثف مع حلفائها الدوليين لتنسيق الرد على الهجمات وضمان محاسبة الأطراف المسؤولة عنها. وقال: "نحن في تواصل مستمر مع شركائنا، وسنعمل معًا لضمان أن يدفع حزب الله ثمنًا باهظًا لتصرفاته العدوانية."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان جنوب لبنان القاهرة الإخبارية رئيس الوزراء الإسرائيلي حماس حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي يعلق على تقرير بشأن تهريب الأسرى

صرح الوزير الإسرائيلي أفي ديختر ، اليوم ،أن المعلومات حول نوايا زعيم "حماس"، يحيى السنوار، تهريب الأسرى الإسرائيليين إلى إيران عبر محور فيلادلفيا تعزز الدعوات لضرورة استمرار السيطرة الإسرائيلية هناك، مطالبًا بإجراء نقاش جاد حول هذا الموضوع.

 

وأضاف ديختر في تدوينة على منصة "إكس" أنه لا يجب التسليم بتصريحات زعيم المعارضة يائير لابيد، الذي استخدم مصطلح "كابينت الموت"، أو رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، الذي زعم أن الاعتبارات السياسية الشخصية تعرقل إتمام صفقة تبادل الأسرى.

 

من جانبه، وصف الوزير نير بركات في حديث مع قناة "كان" العبرية محور فيلادلفيا بأنه "أنبوب الأكسجين" لحركة حماس، محذرًا من أن انسحاب إسرائيل منه سيتيح دخول كميات كبيرة من الذخيرة والمسلحين إلى قطاع غزة.

 

وفي السياق ذاته، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن السيطرة على محور فيلادلفيا هو السبيل الوحيد لمنع تهريب الرهائن الإسرائيليين إلى مصر وشبه جزيرة سيناء، حيث قد يتم نقلهم إلى إيران أو اليمن، وفقدانهم للأبد.

 

وأفادت صحيفة "جويش كرونيكل" أن مصادر غير مسماة أكدت أن كبار مسؤولي حماس خططوا للهروب عبر الأنفاق مع الأسرى الإسرائيليين إلى سيناء ومن ثم إلى إيران. ومع ذلك، لم تقدم الصحيفة أدلة أو تفاصيل محددة حول هذه المزاعم.

 

في مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام الأجنبية، زعم نتنياهو أن حماس تعمل على تهريب الرهائن إلى خارج غزة عبر محور فيلادلفيا، ما زاد من حدة التوتر حول هذا الملف.

 

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الولايات المتحدة والوسطاء في قطر ومصر أعربوا عن استيائهم من تمسك نتنياهو بقضية محور فيلادلفيا ورفضه الانسحاب الإسرائيلي الكامل من غزة.

 

من جانبه، علق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، على تعقيدات المفاوضات بشأن الأسرى، مؤكداً أن كل يوم يمر يزيد من الخطر على الرهائن، مشيرًا إلى أن التصريحات العلنية لا تساعد في حل الأزمة بل تعقد المفاوضات.

 

وفي الوقت ذاته، حمّلت واشنطن "حماس" مسؤولية فشل المفاوضات بسبب مطالبها بالإفراج عن المزيد من الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

 

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، نفى نتنياهو تقارير أشارت إلى اقتراب التوصل إلى اتفاق بشأن غزة بنسبة 90%، واصفًا إياها بأنها غير دقيقة، وذلك بعد أن نشرت قناة "سي إن إن" تقريرًا عن مسؤول أمريكي يؤكد قرب التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس.

 

وأكد مسؤول أمريكي آخر أن مسودة اتفاق جديدة بشأن صفقة لتبادل الأسرى قد تصدر خلال الأسبوع المقبل، موضحًا أن الاقتراح يهدف إلى حل نقاط الخلاف العالقة.

مقالات مشابهة

  • نصف مليون إسرائيلي يحتشدون في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية مع حماس
  • أردوغان يدعو لتشكيل "تحالف إسلامي" ضد "الإرهاب الإسرائيلي"
  • حزب الله يعلن قصف مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة ميشار بصواريخ الكاتيوشا
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يكشف سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • وزير إسرائيلي يعلق على تقرير بشأن تهريب الأسرى
  • حالة تأهب قصوى جنوب شرقي المغرب وتعليق الدراسة
  • وزير إسرائيلي: الحرب يجب أن تنتهي فقط عند القضاء على حماس وحزب الله
  • إعلان حالة تأهب في ولاية أمريكية بعد تسجيل وفيات بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي
  • الرئيس الإسرائيلي يعلّق على هجوم ميونيخ