منذ ساعات قليلة ظهرت الدفعات المالية للمستفيدين والمستفيدات على البوابة الرسمية لبرنامج دعم حساب المواطن، وليس نقصان هين بل نقص وصل لنصف الراتب وأكثر، وهذا ما جعل المستفيدين يتساءلون عن سبب نقصان الراتب دفعة أغسطس حساب المواطن، ولماذا تم النقصان رغم وجود زيادة تُماثل ضعف الراتب للمستفيدين، فدعونا نوضح لكم ما بينته البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم حساب المواطن، فتابعوا معنا.

 سبب نقصان الراتب دفعة أغسطس حساب المواطن

للأسف رغم وجود راتب زائد الذي هو الزيادة الملكية على رواتب حساب المواطن لهذا الشهر، إلا أن البعض تم تخفيض راتبهم هذا الشهر، وأرجع حساب العناية بالمستفيدين على تويتر أن سبب نقصان الراتب ما يلي:

التأخر في تحديث بيانات أحد أفراد الأسرة وهذه البيانات مرتبطة ارتباط وثيق بالاستحقاق.استقلال أحد أفراد الأسرة عن أسرته وتحول لشخص مستقل.حدوث تغيير في دخل الأسرة الشهري، حيث زيادة الدخل تجعل الدعم يقل والعكس.وصول سن أحد التابعين إلى سن 18 سنة. طريقة الاعتراض على نقصان الراتب

وضحنا لكم  سبب نقصان الراتب دفعة أغسطس حساب المواطن، وفي حالة إن نقص الراتب عن المستفيد ولكن لا تتوافر به حالة من الحالات سابقة الذكر، فيمكن تقديم طلب للاعتراض على النقصان، حيث تأتي خطوات الاعتراض على النحو التالي:

عليك أن تتوجه إلى زيارة موقع حساب المواطن المتاح للجميع على شبكة الإنترنت.يقوم المستفيد بتسجيل البيانات الخاصة به من خلال نفاذ أو يقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.يضغط على قائمة " الدفعات المالية".يجد أن الراتب به نقصان، وبعدها يقوم بتقديم طلب اعتراض.يُحدد سبب التقديم على الاعتراض ويُبين أن الراتب ناقص.يرفع المتقدم مستنداته التي تُثبت أنه يستحق الاستحقاق الكامل وليس الاستحقاق الجزئي.يضغط على تقديم وينتظر الرد عليه. الزيادة الملكية رفعت سلم رواتب حساب المواطن 1445 لهذه النسب هذا الشهر كم باقي على وقت نزول حساب المواطن راتب محرم 1445 أغسطس؟ كم شهر تستمر زيادة حساب المواطن الملكية لمستفيدي الدعم وفقًا للإيعاز الملكي؟ حساب المواطن.. تعرف على شروط التقديم والحصول عليه مدة الرد على اعتراض حساب المواطن 

وضحنا لكم سبب نقصان الراتب دفعة أغسطس حساب المواطن، ووضحنا أن حل المشكلة هو تقديم طلب اعتراض، وبالنسبة لطلب الاعتراض فيتم دراسة الطلب ويتم الرد عليه من فترة شهر إلى ست شهور، وفي حال القبول يُرد الدعم بأثر رجعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخبار برنامج حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا

كرَّم المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، طلاب كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر الفائزين في المسابقة الدولية لكليات طب الأسنان، التي نظمتها كلية الجراحين الملكية بإدنبرة بإنجلترا، وعُقدت في جامعة نيو جيزة بالقاهرة.

رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد

وأشاد الإمام الأكبر بمستوى الطلاب وتميزهم وحصولهم على مراكز متقدمة في المسابقة، داعيًا جميع طلاب الأزهر إلى المشاركة في المسابقات الدولية وإظهار مواهبهم وقدراتهم وقوة مناهج الأزهر ومنظومته الأخلاقية والتعليمية، وبيان أن طلاب الأزهر متميزون في جميع المجالات، وليس في المجالات الدينية فحسب، راجيًا لهم ولجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

وحصل الطالب يوسف صلاح محمود مشالي على المركز الثاني، بينما حصل الطالب عمر تاج الدين أبو الوفا محمد على المركز الرابع، في حين حصل الطالب محمد أسامة عبد الرحيم على المركز الخامس، وحصل الطالب عبد الله محمود محمد أمين على المركز السادس.

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • فرص وظائف للشباب في محافظة أسيوط.. اعرف الشروط
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في “درع السِند 2024” بباكستان 
  • ما طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرف الدعم المستحق؟
  • خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين بمسابقة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • برج الميزان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: زيادة الراتب أو ترقية