نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، جولة تفقدية لمركز التدريب المهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة (الشرابية سابقاً )، وذلك للوقوف على آخر المستجدات، وبحث سبل دعم المركز باحتياجاته المطلوبة، وذلك طبقاً للخطة التدريبية للعام المالي الجديد 2024 / 2025.

وجرى خلالها متابعة دورات التدريب المهنى المنعقدة بالمركز ، للفتيات على مهنة صناعة الجلود ومدته ٢٣ يوم تدريبى منهم ٣ أيام تدريب على المهارات الحياتية ، ومهن الخياطة والتفصيل ومدة الدورة التدريبية شهر كامل ، وكذلك التدريب فى مجال اللغة الإنجليزية ومدته شهر، وذلك بالتعاون مع شركة (قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم) ، ويشمل التدريب تخصصات حرفية  مستحدثة، كما جرى الاستماع إلى آراء المتدربين حول العملية التدريبية والبرامج المقدمة ومدى الإستفادة منها.

وتشمل الدورات التدريبية على جوانب عملية ونظرية للمقررات التدريببة، كما أن المتدربين في ختام الدورات التدريبية يتم منحهم شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازهم الدورة بنجاح ، كما أن هذه البرامج التدريبية يُجرى تنفيذها طبقاً للقواعد المنظمة للتدريب والواردة من قِبل الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل.

وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الجهود تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات ، بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، وتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية لتأهيل الشباب من الجنسين وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل ، كما شدد مدير المديرية على العاملين بالمركز على أهمية حُسن معاملة المتدربين بشكل لائق، مع ضرورة الاهتمام بجودة المخرجات التدريبية، وتقديم أفضل الخدمات التدريبية الممكنة وفقاً للمعايير والضوابط.

كما أشار إلى أن الهدف من تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية هو بالأساس تعزيز المهارات الحياتية والمهنية لدى المتدربين والمتدربات، فضلاً عن تأهيلهم لدخول سوق العمل، فضلاً عن أن تعلم مهارات تلك المهن يعد بمثابة مصدراً أساسياً للدخل في المستقبل القريب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل مركز تدريب مهني

إقرأ أيضاً:

التضامن: تدريب فرق العمل بالخط الساخن لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة رقم " 15044” ، وذلك عقب الانتهاء من تقييم مهارات الفريق لاكتشاف احتياجاتهم، وذلك في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتأهيل ورفع كفاءة العاملين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ويهدف التدريب إلى تحسين وتطوير وتأهيل الفرق للتعامل مع المكالمات والمواقف الصعبة والعمل علي تقديم الحل المناسب ورضا المواطن، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة العمل الجماعي وروح التعاون بين فريق خدمة المواطنين.
 
وتضمن التدريب تطوير جودة التواصل الفعال مع العملاء، سواء عبر الاتصالات المباشرة أو المحادثات أو غيرها من قنوات التواصل، والتركيز علي أهم المهارات التي يجب توافرها لموظف خدمة المواطنين (التفهم , الاستماع الجيد , الإقناع)، فضلاً عن طرق التعامل الاحترافي مع أي تعليق سلبي من المواطن والوصول لإرضائه.

كما تطرق التدريب إلى السلوكيات التي يجب تجنبها أثناء التعامل مع المواطن، وأنواع الخدمات التي يمكن  تقديمها للسادة المستفيدين.

جدير بالذكر  أن الخطوط الساخنة لوزارة التضامن الاجتماعي المختلفة استقبلت خلال النصف الأول من العام ما يزيد على 900 ألف اتصال من المواطنين ما بين استفسار أو طلب أو شكاوى بخصوص الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة، سواء برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" أو بطاقة الخدمات المتكاملة أو بنك ناصر الاجتماعي أو عن الخدمات المختلفة للوزارة أو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي .

وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) والخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044) والخط الساخن لبطاقة تكافل وكرامة (19680)، والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ( 16023).

مقالات مشابهة

  • فرص تدريب في اليابان.. خطوات وطريقة التقديم وآخر موعد لتلقي الأوراق
  • وزير قطاع الأعمال في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني وتنظم اختبارات على التفصيل والخياطة بالمنوفية
  • وزارة العمل تتابع الدورات التدريبية المجانية الحرفية والحياتية للفتيات بالإسكندرية
  • وحدة التعليم والتدريب المزدوج بالبحر الأحمر تقيم مؤتمرًا لتكريم شركاء العمل من مسئولي التعليم والمدارس والمنشآت التدريبية والفنادق والشخصيات
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • التضامن: تدريب فرق العمل بالخط الساخن لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • ختام تدريب المجموعة الثانية من البرامج التدريبية لمسؤولي الماليات بأزهر سوهاج
  • اختتام ورشة العمل التدريبية لمشرفي التطعيمات في بنغازي