حافظ الروسي عمرو محمدوف على لقب “وزن الخفيف”، في النسخة الدولية 51 من بطولة “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، بفوزه على الكازخستاني علي كبدولا عن طريق الاخضاع في الجولة الثانية.

وشهدت منافسات البطولة 15 نزالا قويا، أمس بصالة ” أدنيك مارينا” في أبوظبي، والتي نظمتها “بالمز الرياضية”، بحضور كبير من نجوم وجمهور اللعبة.

حضر المنافسات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج.

كما حضر المنافسات وتوج الأبطال سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعادة عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لبالمز الرياضية، وكريث براون رئيس الإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، والخبير العالمي هينزو جريسي، والبطل العالمي اسلام ماخاشيف.

وشهدت نتائج بقية النزالات فوز البيروفي فنستي فارغاس، على الإيطالي ولتر كولوياندرو، بإجماع الحكام، في وزن الريشة، والهولندي رينييه دي ريدر على التركي محمد مراد خسايف بالضربة القاضة في وزن خفيف الثقيل.

وحافظ الأوزباكستاني بوياناز أروف على سجله خاليا من الهزائم بفوزه على الجورجي جورجي اكناتاشفيلي، في وزن المتوسط.

وأسفر نزال السيدات عن فوز البرازيلية كارول كورو على مارينا نيكا من مولدوفا بالضربة القاضية في وزن القشة.

وأعرب البطل عمرو محمدوف عن سعادته بإحراز لقب النسخة الدولية، لاسيما أنه نجح في الوفاء بوعده قبل النزال بأن يحافظ على سجله النظيف من الهزائم والاحتفاظ بلقب وزن الخفيف، وسط منافسة قوية وأجواء مثيرة مع البطل علي كبدولا، مشيدا في الوقت نفسه بما تقدمه أبوظبي للفنون القتالية المختلطة وتطور بطولة محاربي الإمارات.

من جهته أثنى فؤاد درويش على النجاح الجديد الذي حققته النسخة الدولية من بطولة ” محاربي” الإمارات استكمالاً لسنوات التميز التي تعزز مكانة البطولة ضمن أهم الفعاليات الرياضية الجاذبة لأبطال العالم.

وأضاف “فخورون بهذا الزخم الكبير في إمارة أبوظبي عاصمة الفنون القتالية حول العالم، ونتطلع إلى نجاحات جديدة في الفعاليات القادمة لترسيخ النمو الذي حققته البطولة، وأثرها الكبير في الارتقاء بالمستويات الفنية، وتواجد نخبة الأبطال في العالم”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للفنون القتالیة النسخة الدولیة فی وزن

إقرأ أيضاً:

“متاحف الشارقة” والمتحف الوطني الأردني ينظمان معرض “جذور وحداثة” 18 الجاري

 

 

 

أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف، أنها ستنظم بالتعاون مع المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، معرض “جذور وحداثة: الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط”، وذلك خلال الفترة من 18 سبتمبر الجاري وحتى 24 نوفمبر المقبل.

ويقدم معرض “جذور وحداثة” الذي سيقام في متحف الشارقة للفنون، ويضم أكثر من 80 عملاً فنياً تشمل الرسم والنحت والفن المختلط، للزوار، أعمالًا فنية من المجموعات الدائمة للمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بما في ذلك أعمال لفنانين بارزين مثل صليبا الدويهي من لبنان، وفاتح المدرس من سوريا، ومحمد مليحي من المغرب، وسليمان منصور من فلسطين، تعكس التغيرات الثقافية والاجتماعية والسياسية العميقة التي شكلت مشهد الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط.

وقالت عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: “يسعدنا أن نقدم هذا المعرض الرائد الذي يُعد ثمرة للتعاون الأول من نوعه، والذي يؤكد التزامنا بتعزيز التبادل الثقافي وتسليط الضوء على التراث الفني الغني لمنطقة البحر المتوسط العربية”.

وأضافت: “نهدف من خلال هذا التعاون مع المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، إلى تقديم فهم أعمق لزوارنا للفن المعاصر في المنطقة وجذوره المتأصلة في التقاليد”، مشيرة الى أن الزوار على موعد مع مجموعة أعمال فنية فريدة تمزج بين التأثيرات التقليدية والتقنيات الحديثة التي تميز الفن في المنطقة، ما يمثل فرصة مهمة لاستكشاف الفن المعاصر في منطقة البحر المتوسط الغني بالتعبيرات الفنية.

بدوره قال الدكتور خالد خريس، مدير عام المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، إن “جذور وحداثة” معرض من المجموعة الدائمة للمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، يمثل أعمالا فنية تشكيلية لأهم رموز الفن العربي المعاصر في منطقة البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك بلاد الشام ومصر وشمال إفريقيا، ويعكس التنوع والوحدة، ومحاولات البحث عن الهوية الفنية والمعاصرة.

وتطلق الهيئة في متحف الشارقة للفنون، مجموعة من البرامج المتحفية المصاحبة المصممة لتعزيز تجربة تفاعل الزوار من الفئات المختلفة، مع الفن العربي المعاصر بطرق جديدة ومبتكرة، وذلك عبر ورش عمل تفاعلية تهدف إلى تنمية المهارات الفنية لدى المشاركين، ومنها برنامج فن الطين، الذي يتيح للطلبة، وذوي الإعاقات، وباقي أفراد المجتمع فرصة تعلم كيفية استخدام خصائص الطين والحجر، للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بصنع أعمال فنية فريدة، بينما يستهدف برنامج فن النقش ذات الفئات حيث يعطيهم فرصة لاستكشاف الإمكانيات اللامتناهية لفن النقش، يساعدهم في ذلك فريق متخصص يقدم التوجيهات والإرشاد.

ويوفر برنامج دمج الألوان المائية والحبر، للمشاركين من مختلف المراحل الدراسية والأفراد من ذوي الإعاقات، تجربة فريدة لتعلم كيفية دمج وتنسيق الألوان المائية والحبر لخلق تأثيرات مذهلة باستخدام تقنيات مختلفة على أوراق اليوبو.وام


مقالات مشابهة

  • "العين للشطرنج" يكرم الفائزين في بطولة حمدة بنت تريم الخيرية
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • “متاحف الشارقة” والمتحف الوطني الأردني ينظمان معرض “جذور وحداثة” 18 الجاري
  • نوران جوهر تتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • علي فرج يتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن إقامة النسخة الثانية من بطولة الطائرة
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي وسط أجواء حماسية بمشاركة 280 لاعباً
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي