الرياض

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية اليوم, مبادرة تحت عنوان “سهلناها عليك” والتي تهدف إلى حث المواطنين على إصدار شهادة امتثال المباني وذلك قبل انتهاء الفترة التصحيحية بتاريخ ١٦ أغسطس ٢٠٢٤ م، والتي ستصبح إلزامية في مدن ومحافظات المنطقة.

وقالت الأمانة أن المبادرة تأتي امتثالًا لمبادرات وزارة البلديات والإسكان، للإسهام بشكل فاعل في تنمية مدن المملكة وأنسنتها، ورفع مستوى جودة الحياة بمختلف الأحياء بالمدن والمحافظات بالمنطقة.

وأوضحت أن المبادرة تستهدف جميع المحاور التجارية في المناطق ذات الأولوية، مبينة أن المبادرة بدأت في مرحلتها الأولى بحصر جميع المباني المستهدفة لإصدار الشهادة حيث تم التواصل مع ملاك العقار وشرح إلزامية إصدار الشهادة والمعالجات اللازمة للتشوهات في العقار، وتحديد موعد للخروج على المبنى الممتثل وتقديم الخدمة فوراً للمستفيد لإصدار شهادة الامتثال.

وبينت أمانة الشرقية أن شهادة الامتثال تهدف إلى معالجة (19) عنصراً من عناصر التشوه البصري التي قد تحتوي المباني القائمة عليها.

ولفتت أن المبادرة، التي تنفذها بلدية بقيق تشمل الطرق المستهدفة وهي، طريق الملك عبد العزيز، وطريق الخليفة أبو بكر رضي الله عنه، وشارع الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وشارع الملك فيصل، وشارع الأمير نايف، إضافة الى شارع القطيف، وجدة، والطائف، والمنتزه.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية المملكة شارع القطيف شارع الملك فيصل أن المبادرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية


أ ش أ:
قال محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر إن مبادرة "إحنا مين" تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية، وإنجازات الأجداد، وترسيخ الهوية المصرية وتصحيح المعلومات المغلوطة عنها.

وشهد المحافظ اليوم السبت تدشين حملة تنمية "الوعي التاريخي والحضاري" لمبادرة "إحنا مين" بمركز التنمية الشبابية بمدينة الأسمرات.

وأشار إلى أن تنفيذ الفاعلية يأتي في إطار الاستعداد لإطلاق المشروع القومي والمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وليحقق هدفها الرئيس وهو التنمية البشرية والثقافية للإنسان المصري خاصة قاطني المناطق المطورة لتنمية هذه المناطق والارتقاء بها.

وثمن محافظ القاهرة الهدف من المبادرة التي تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية من خلال برنامج متكامل يضم حزمة من الأنشطة التثقيفية في مجال علم المصريات وتنظيم ندوات، ولقاءات، وزيارات لأماكن أثرية، بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية وحكي عن الحضارة المصرية القديمة، وتنظيم ورش عمل تراثية ودورات لتعليم اللغة المصرية القديمة (الكتابة الهيروغليفية)، وأيضاً توزيع مطبوعات توعوية وتثقيفية.

مبادرة "إحنا مين" أطلقتها إحدى مؤسسات المجتمع المدني لإحياء تراث وتاريخ مصر الحضاري العظيم والتوعية به وخاصة في المناطق المطورة، وتستهدف الأطفال، والنساء، والشباب، والفئات الأولى بالرعاية، وذوي الهمم، لترسيخ الهوية المصرية، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

وتتضمن المبادرة أسبوعًا حضاريًا لأطفال وشباب حي الأسمرات لغرس القيم الأخلاقية والحضارية المتوارثة من أجدادنا المصريين القدماء، مع إقامة متحف من المستنسخات لأهم القطع الأثرية (نسخ) طبق الأصل وعدد من الورش التوعوية بتاريخ مصر القديمة، وتعليم فن صناعة المستنسخات، ونبذة عن كيفية الكشف عن الحفائر، واحتفالية فنية.

مقالات مشابهة

  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • التنمية المحلية: "صوتك مسموع" تهدف لإشراك المواطن في إدارة الشأن المحلي (فيديو)
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • شروط مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
  • إطلاق منصة إيديو كاريرز لتعزيز التعلم الإلكتروني
  • من 8 لـ 10 سبتمبر.. مرصد الأزهر يطلق مبادرة «اعرف أكتر» فى نسختها الثانية