الوطن| متابعات

نظم مركز بنغازي الطبي الدورة التدريبية الثامنة للإصابات المتقدمة، التي تستهدف أطباء الجراحة بمختلف فروعها في كافة مستشفيات المنطقة الشرقية.

وتعد هذه الدورة برنامجاً تعليمياً متميزاً يهدف إلى تحسين مهارات الأطباء للتعامل مع الحالات الحرجة وتحسين مستوى رعاية الخدمات الصحيه في أقسام الطوارئ.

ودعا استشاري جراحة العظام بمركز بنغازي الطبي ومدير الدورة الدكتور مصطفى الفاضلي، الأطباء إلى التفاعل مع محتوى الدورة ومناقشة كافة المواضيع مع الزملاء والمدربين، وذلك لما لها من ايجابيات كثيرة لتطوير مهاراتهم وتوسيع افاقهم المهنية.

وفي نفس السياق، تحدث قال استشاري عظام ومفاصل وإصابات الطوارئ الدكتور خالد اعنيبة، إن هذه الدورة تأتي في خطة المجلس التخصصي في الإصابات والعظام من أجل تطوير وتدريب الأطباء  المقيمين الجدد الذين هم على بداية التخرج، ولرفع الكفاءة والعناية بمرضى الإصابات الذين يشكلون جزء كبير في بلادنا.

الوسوم#مركز بنغازي الطبي أطباء الجراحة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مركز بنغازي الطبي أطباء الجراحة ليبيا بنغازی الطبی

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة

الثورة نت/..

بدأت بصالة النادي الأهلي بصنعاء اليوم دورة تحكيمية تنشيطية لحكام لعبة كرة الطاولة ينظمها اتحاد اللعبة في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف برعاية وزارة الشباب والرياضة وبدعم صندوق رعاية النشء.

يشارك في الدورة التي تستمر ثلاثة أيام و يحاضر فيها المحاضر الدولي الحاصل على شارة “باج أزرق” نوفل الحبشي سبعة حكام وثلاث حكمات، بهدف اطلاعهم على آخر تطورات اللعبة وتعديلات القانون الدولي لإعدادهم لإدارة منافسات بطولة الجمهورية للأندية التي ستنطلق منافساتها الاثنين المقبل.

وفي التدشين الذي شهد الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن وغزة وفقداء لعبة كرة الطاولة، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان أن الدورة تقام بالتزامن مع احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وأشار إلى أن مثل هذه الدورات لها أهمية كبيرة كونها تؤهل الحكام لإدارة المنافسات وتزودهم بالجديد لتطوير مهاراتهم وقدراتهم ولتمكنهم من تجنب أي أخطاء تحكيمية قد تكون في أحيان كثيرة أخطاء كارثية.. مشيراً إلى أن الحكم ركن أساسي من أركان أي لعبة ليصبح متمرساً في مهامه ملما لقوانين للعبة حتى يتمكن من إدارة الجانب التحكيمي بكل إتقان ومهارة.

وثمن هضبان الجهود المبذولة من قبل اتحاد اللعبة وحرصه على إقامة الدورة التحكيمية التي تأتي قبل انطلاق بطولة الجمهورية للأندية وبما يعد الحكام لإدارة منافساتها .. موجهاً شكره للنادي الأهلي وإدارته على استضافة الدورة وغيرها من الفعاليات التي تقام في النادي والذي يعد صرحاً شبابياً ورياضياً متميزاً على كافة الأصعدة، وكذا لمحاضر الدورة الدولي باج أزرق نوفل الحبشي.

وشدد على المشاركين في الدورة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من فعالياتها والاستمرار في التعلم وتطوير القدرات والمهارات بشكل دائم .. مشيرا إلى أن الفائدة ستكون كبيرة كون المشاركين في الدورة سينهون فعالياتها ومن ثم يشاركون في تحكيم بطولة الجمهورية للأندية وهو ما يجعل المحاضرات النظرية تتحول لتطبيق عملي يزيد من مدى الفائدة.

فيما وجه رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني شكره وتقديره لقيادة وزارة الشباب والرياضة على دعمها ورعايتها لمختلف أنشطة الاتحاد، وكذا للنادي الأهلي الذي يحتضن كرة الطاولة اليمنية باستمرار من خلال استضافة مختلف البطولات والأنشطة وكذا معسكرات المنتخبات وغيرها من الفعاليات.

وأشار إلى أنه تم اختيار الحكام المستمرين في الساحة للمشاركة في الدورة وأن الاتحاد سيولي الجانب التأهيلي والتدريبي اهتماماً كبيراً وسيعمل على تأهيل حكام جدد خلال الفترة المقبلة ..موضحاً أن بطولة الجمهورية التي ستنطلق الاثنين المقبل هي عودة لبطولات الأندية بعد توقف دام عشر سنوات بسبب العدوان والحصار الجائر الذي استهدف كل شيء بما في ذلك القطاع الرياضي.

بدوره أوضح أمين عام الاتحاد مطهر زبارة أن الدورة تقام على هامش بطولة الجمهورية للأندية في إطار الفعاليات الشبابية والرياضية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الاتحاد على الجانب التأهيلي للكادر التحكيمي كونه أساس اللعبة وركنها الأساسي الذي يحمل على عاتقه الكثير لإنجاح البطولات، مستعرضاُ المشاركين في الدورة وما ستتضمنها من محاضرات نظرية وتطبيقات عملية.

وأشاد زبارة بالمحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي ودوره الكبير في إقامة الدورة وتقديم كل ما هو جديد للمشاركين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والخروج بأقصى درجات الاستفادة.

حضر التدشين أمين عام النادي الأهلي صنعاء محمد اليريمي والمسئول المالي بالاتحاد محمد الهاشمي وعضو مجلس إدارة الاتحاد علي الدرم.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • مليشيا الحوثي تصادر أرباح مركز طبي وتقتطع من مرتبات الأطباء بحجة الاحتفال بـ‘‘المولد النبوي’’
  • مشاركة ليبية في الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة
  • انطلاق الدورة الثامنة من “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي اليوم
  • مثلث الموت .. أطباء أجانب يتحدثون عن مشاهداتهم في غزة
  • مثلث الموت.. أطباء أجانب يتحدثون عن مشاهداتهم في غزة
  • غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • الإعلان عن موعد انطلاق الدورة الثامنة من "تحدي دبي للياقة"
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا ينظم حفل خيري لدعم مركز مجدي يعقوب في واشنطن
  • مركز تسوية الأوضاع بالعوير يستقبل المخالفين من الثامنة صباحاً الجمعة