قدمت مؤسسة التنمية الأسرية من خلال (نادي بركة الدار)، نظاماً شاملاً ومتكاملاً من البرامج والخدمات الاجتماعية والصحية والنفسية والوقائية والتأهيلية والتمكينية لكبار السن وأسرهم والقائمين على رعايتهم، سعياً منها لتوفير بيئة آمنة لرعاية وتأهيل كبار المواطنين والمقيمين.

ويأتي ذلك بهدف التضامن ونقل الخبرات المهنية والفنية بين الأجيال، والحفاظ على الموروث الثقافي، وتوفير الخدمات الاجتماعية المتكاملة، وتمكينهم من استخدام التقنيات التي تسهل وصولهم للخدمات، وتوفير فرص للتطوّع تتناسب مع كبار المواطنين لاستثمار خبراتهم وطاقاتهم وتدعم اندماجهم وتواصلهم مع أقرانهم ومجتمعهم.

وتوفر مؤسسة التنمية الأسرية ثلاثة أندية لبركة الدار في منطقة مدينة زايد، ومركز المرفأ، ومركز الوثبة، تتضمن مجموعة من المنتديات منها الصحي، والأسري، والتثقيفي، وروّاد المشاريع، والدعم الاجتماعي، ومنتدى التهيئة للتقاعد، ومنتدى سعادتي؛ لضمان توفير نمط حياة صحي لكبار المواطنين، وتعزيز العلاقات بين جيل الأجداد والأبناء والأحفاد، وتبادل المعارف الخبرات فيما بينهم، وتوفير الدعم الاجتماعي، وشغل أوقات فراغ كبار المواطنين وتعزيز ثقتهم بذواتهم، وتعزيز الثقافة والتراث في نفوس أفراد المجتمع، والترويج لمشاريع كبار المواطنين، وتوفير فعاليات تعزز التفكير الإيجابي وجودة حياة مثلى لكبار المواطنين، بالإضافة إلى التعرف على كيفية التعامل مع التغييرات المصاحبة لمرحلة الشيخوخة.

وتسعى مؤسسة التنمية الأسرية من خلال (نادي بركة الدار) إلى التأهيل الرقمي لكبار المواطنين، وتوفير فرص مناسبة لتمكينهم من التعامل مع الأنظمة الرقمية وزيادة الفرص المتاحة لاستثمار طاقاتهم، الأمر الذي يُساهم في دعمهم ويحقق الاندماج الرقمي لهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التنمیة الأسریة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية للفرق الثابتة التابعة لحملة "100 يوم صحة" المتمركزة بالنادي الاجتماعي بدمنهور. 

والتقى وكيل الوزارة، بالمواطنين المترددين لتلقي خدمات المبادرات المختلفة، مشيدًا الجميع بجهود الحملة وعبّروا عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه ورعايته لهذه المبادرة.

وأكد عبد الجواد أن الفرق الثابتة والمتحركة ستتواجد في جميع مراكز المحافظة، وفقًا لإعلانات الإدارات الصحية عن أماكن تواجد الفرق بشكل يومي.

 وأوضح أن الحملة تلقى نجاحًا كبيرًا، مما يظهر من الإقبال الشديد من المواطنين على الخدمات المقدمة وتُنفذ الحملة على مستوى الجمهورية بتعليمات من الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتحظى بدعم كامل من الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المبادرة تشمل فرقًا ثابتة في 235 وحدة صحية، بالإضافة إلى 40 فريقًا متحركًا يعمل خلال الصباح والمساء.

تُعتبر "100 يوم صحة" نتاجًا لمبادرات الرئاسة السابقة مثل "100 مليون صحة"، حيث تشمل الفحص والعلاج للأمراض المزمنة، الكشف المبكر عن سرطان الثدي، دعم صحة المرأة، ورعاية كبار السن، وغيرها من الخدمات الصحية.

مقالات مشابهة

  • «التنمية الأسرية» تنفذ برامج تدريبية للمقبلين على الزواج
  • حاكم الشارقة يكرّم مؤسسة “لايت إيد إمباكت” بجائزة “الشارقة لمناصرة اللاجئين”
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • “موانئ دبي العالمية” ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية في المنطقة
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • اللعب مع الأطفال صحي لكبار السن
  • الصحة اللبنانية تدعو المواطنين للتخلص من أجهزة اتصال “بيجر”.. ماهي؟
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء