الوحدة نيوز/ شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب تقدّمه فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، جثمان قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الشهيد المجاهد اللواء أحمد علي الحمزي، الذي استشهد نتيجة إصابة سابقة، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن في القوات المسلحة.

شارك في مراسم التشييع عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد وعدد من الوزراء وأعضاء من مجلسي النواب والشورى وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية وأعيان وجموع غفيرة من المواطنين.

وأشاد فخامة الرئيس بمآثر الشهيد الحمزي ومناقبه وتضحياته في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره في مختلف جبهات العزة والكرامة والبطولة.

وأكد أن تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله وفداء للوطن في مختلف الجبهات، بما في ذلك شهيد الوطن والقوات المسلحة المجاهد اللواء أحمد الحمزي، ستظل مصدر قوة ومحل فخر واعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني.

وقال “إن الشهادة وسام وشرف عظيم يناله الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن”، مؤكداً أن مؤامرات العدوان ومخططاته ستتحطم على صخرة صمود أبناء الشعب اليمني والجيش وما يسطرونه من ملاحم بطولية وتضحيات جسيمة في مختلف الجبهات.

وأضاف الرئيس المشاط “لنا الفخر والاعتزاز باستشهاد رجالنا في سبيل الله وفداء للوطن وإننا على يقين بأن ما يتعرض له اليمن من عدوان ومؤامرات سيكون مصيرها الفشل بوعي أبناء شعبنا”.

فيما ثمن المشيعون، التضحيات الجسيمة التي سطرها الشهيد الحمزي في سبيل الله ونصرة المستضعفين والدفاع عن الحق، مؤكدين أن تضحيات الشهداء ستظل صفحات مشرقة في التاريخ اليمني الذي واجه قوى الطغيان بصمود أسطوري منقطع النظير.

وقد جرت الصلاة على جثمان الشهيد اللواء الحمزي في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء، ولف جثمانه بعلم الجمهورية اليمنية، وسار موكب التشييع على عربة عسكرية فيما أحاطت ثلة من ضباط حرس الشرف بالجثمان، حاملين صور الفقيد والأوسمة التي تقلّدها في حياته، فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف الألحان الجنائزية الحزينة.

عقب ذلك تم نقل جثمان الشهيد البطل اللواء الركن أحمد علي الحمزي على متن طائرة عسكرية، ليوارى الثرى بمسقط رأسه في منطقة الحمزات بمديرية سحار محافظة صعدة.

كما تم تشييع جثماني شهيدي الوطن الرائد علي قايد إسماعيل القاضي وعبدالكريم عبدالله أحمد الكول اللذين استشهدا وهما يؤديان واجبهما في معركة الدفاع عن الوطن.

وأشاد المشيعون بتضحيات الشهيدين القاضي والكول ومواقفهما المشرفة في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، وتضحيات الشهداء كافة والتي أثمرت نصراً في مختلف جبهات البطولة والكرامة.

وقد ووري جثمانا الشهيدين الثرى في مسقط رأسيهما.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي فی مختلف

إقرأ أيضاً:

7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين

جنين - صفا

استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون، صباح يوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بارتفاع عدد الشهداء إلى  7 وإصابة خطيرة وصلوا إلى مستشفى جنين الحكومي.

فقد أفاد الهلال الاحمر في جنين  أن طواقمه انتشلت شهيد من تحت أنقاض المنزل الذي استهدف هذا اليوم، وتبين أنه الشهيد هو حارث أسعد أحمد حشاش شقيق الشهيد أحمد والذي ارتقى معه بنفس المنزل.

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية، إنها أبلغت وزارة الصحة باستشهاد همام أسعد أحمد حشاش (23 عاماً) برصاص الاحتلال في جنين في المنزل المحاصر، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين، اليوم الجمعة، إلى 6 شهداء.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" في جنين، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص الحي رجل ونجله على سطح بناية سكنية يقطنون فيها بحي الزهراء بمدينة جنين، ما أدى لاستشهاد الأب محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)، وإصابة نجله بجراح خطرة في الرقبة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن "طواقمنا تتعامل مع إصابة أخرى خطره بالرقبة قرب مستشفى ابن سينا لشاب عمره 18عامًا، وجاري نقله الى المستشفى".

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال قصفت بطائرة مسيّرة صباح اليوم تجمعًا للشبان قرب دوار العودة غرب مخيم جنين، وهرعت مركبات الإسعاف نحو المكان، ونقلت الشبان الشهداء الأربعة وهم أشلاء.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهداء هم: "أحمد باسم عموري (20 عاماً)، قصي أمجد هزوز (23 عاماً)، فؤاد إياد عزيز أشقر (25عاماً)، ياسين أحمد محمود العريدي (30 عاماً)، محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)".

يشار إلى أن أحمد عموري شقيق الشهيد جميل العموري مؤسس كتيبة جنين، والذي استشهد برصاص القوات الخاصة في مدينة جنين بتاريخ 10 يونيو 2021.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غربًا، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأشار مراسلنا، إلى استمرار تصاعد أعمدة الدخان من المنزل المحاصر في حرش السعادة في مدينة جنين، موضحًا أن اشتباكات  اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر وتواصلها حتى هذه اللحظة.

ولفت مراسلنا، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن رياض سليط وأبناءه الثلاثة "مصطفى وأيهم وأدهم سليط"، بعد دهم منزلهم من محيط المنزل المحاصر في حرش السعادة بمدينة جنين.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مجاهديها يواصلون استهداف قوات الاحتلال في محاور القتال بعدد من العبوات في محيط المنزل المحاصر.

كما أعلنت كتائب القسام، أنها تخوض اشتباكًا بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر في جنين.

مقالات مشابهة

  • بحضور كهربا وحازم إمام.. بدء صلاة الجنازة على جثمان اللاعب أحمد رفعت
  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد العامر في جنين
  • 5 معلومات عن أكرم جلال محافظ الإسماعيلية الجديد
  • غدا.. تشييع جثمان فقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس