مع اقتراب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، سؤالا تفاعليًا لأولياء الأمور: «بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وترقب إعلان النتيجة: وجه كلمة لابنك أو لبنتك » ولاقي السؤال تجاوبا من أولياء الأمور.

قالت ولي امر: «ابنى حبيبى ربنا يراضيك ويديك تعبك كلنا مقدرين تعبك طول السنه وثقتنا فى الله كبيرة إن ربنا هيراضيك»

واستكملت ولي أمر: «هقول لابني انت بطل من أبطال الدفعة المقهورة المظلومة تعبت طول السنه واجتهدت علي أد ماقدرت وإن شاء الله ربنا مش هيضيع تعبك طول السنة ويجبر بخاطرك وخاطر الدفعة كلها»

وتابعت ولي أمر: «أنا عارفة إنك تعبت وربنا هيجبر خاطرك أنت وكل الى زيك وربنا يوفقك فى كل الى جاى ويكون خير ليك يارب»

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، في بيان لها، إن طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة يعيشون حالة من القلق والتوتر والترقب هذه الأيام مع اقتراب إعلان نتيجة الامتحانات، ولكن علي الأسرة التعامل خلال هذه الفترة بالكثير من الحكمة لأن التعامل الخطأ مع الأبناء قد ينتج عنه أزمات نفسية شديدة.

وتابعت الحزاوي أنه لابد من تهيئة الأبناء بتقبل النتيجة مهما كانت و التفكير في الكليات التي تناسب قدرات وإمكانيات الأبناء، مضيفة « ميبقاش في استخسار للمجموع وادخله كلية مش حابب دراستها ومش علي قدر إمكانياته لأنه مش هينجح فيها».

وأشارت إلى أنه يلزم أيضا وضع خطط بديلة للكليات فحاليا هناك مجالات وتخصصات جديدة تواكب سوق العمل المحلي والعالمي، ويجب التوقف عن فكرة تحقيق أحلامنا في أولادنا ونتذكر جيدا أن من حق أولادنا أن يحلموا ويحققوا حلمهم الخاص وما علينا إلا تقديم النصح والإرشاد وتجنب اللوم والعتاب وعقد المقارنات فلا يفيد البكاء علي اللبن المسكوب فالتركيز يجب أن يكون علي الخطوة القادمة.

واختتمت الحزاوي بأنه «لابد أن يهتم الطالب بأداء اختبارات القدرات في الكليات التي تحتاج لأداء اختبارات القدرات بها ويعتبر ذلك شرطا أساسيا في دخولها مع حصول الطالب علي المجموع والانتباه أم فرصة التقديم للاختبارات مستمرة حتي يوم 8 أغسطس فقط، وبعد ذلك لن يتم فتح التقديم للاختبارات مرة أخري.

اقرأ أيضاًبمناسبة يوم اليتيم.. الحزاوي: يجب أن نزرع في أولادنا حب الأعمال التطوعية منذ الصغر

«أولياء أمور مصر»: فرحة الطلاب بامتحان الديناميكا ختامها مسك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولياء الأمور الثانوية العامة داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر الثانویة العامة أولیاء أمور مصر

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط

يترقب طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024 إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بفارغ الصبر، حيث أصبحت هذه النتيجة هي الحاسمة لمصيرهم في تنسيق الجامعات 2024. مع اقتراب موعد الإعلان الرسمي، يتزايد البحث عن آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.

انتهاء أعمال التصحيح واستعداد الإعلان الرسمي

ووفقًا لما حصلت عليه مصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فقد انتهت الكنترولات من أعمال التصحيح لأوراق امتحانات الدور الثاني. وتستعد الوزارة حاليًا لإعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها رسميًا من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. من المتوقع أن يتم اعتماد النتيجة خلال ساعات قليلة، حيث ستصدر الوزارة بيانًا رسميًا يتضمن تفاصيل النتيجة وكيفية الاستعلام عنها.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

كما سيتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر رابط النتيجة الرسمي على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فور اعتمادها. يمكنك زيارة الرابط التالي للاستعلام عن النتيجة: https://g12.emis.gov.eg.

كما ستتوفر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أيضًا عبر بوابة مركز المعلومات التابعة للوزارة على الرابط: https://emis.gov.eg.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 انطلقت رسميًا في الفترة من 24 أغسطس حتى 3 سبتمبر 2024. وخلال فترة الامتحانات، تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني التابع لغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم من رصد جميع حالات الغش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المخالفين وفقًا للقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

اقرأ أيضًا عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024:

عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر بوابة الفجر.. كيفية الحصول عليها وخطوات الاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خطوات الاستعلام والرابط المباشر رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg) نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع" كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا استعلم الآن مجانا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر بوابة الفجر.. كيفية الحصول عليها وخطوات الاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خطوات الاستعلام والرابط المباشر رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg) نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع" كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا استعلم الآن مجانا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • ترقبوا إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الساعات المقبلة
  • بعد قليل إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط
  • موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. الرابط الرسمي وموعد ظهورها
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني