تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تسجل زخات محليا رعدية مع احتمال برد بالريف، والأطلس المتوسط، والسايس، مع احتمال امتدادها لمناطق الشمالي الغربي، والواجهة المتوسطية والشمال الشرقي.

ومن المرتقب أن تهطل قطرات بمرتفعات الأطلس الكبير، والسهول غربية المجاورة وهضاب الفوسفاط و والماس، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا إلى حار محليا بجنوب الريف، والسايس، ومناطق الأطلس المتوسط، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية .

كما ستسجل قطرات مطرية محلية بالسواحل ما بين تزنيت وطرفاية، وكثل من الضباب خلال الليل والصباح بالواجهة المتوسطية والسهول المحيطية الوسطى، فضلا عن تناثر غبار بالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية الاطلس.

وستهب رياح قوية نوعا ما بكل من الأطلس الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي، والسايس، والمنطقة الشرقية، والريف، ومناطق طنجة والسواحل الجنوبية للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و31 درجة في الجنوب الشرقي، وما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف وأقصى الجنوب، وما بين 16 و23 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض بالمناطق الوسطى وداخل الأقاليم الجنوبية، وفي ارتفاع بباقي مناطق المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وكذا على طول سواحل المحيط الأطلسي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية: أمطار رعدية قوية جدا وهبات رياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية قوية جدا مصحوبة بحبات البر د وبهبات رياح ستهم، من يوم غد الجمعة إلى الأحد المقبل، عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن هذه الظاهرة (70 – 120 ملم) مرتقبة ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم غد الجمعة إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من يوم الأحد المقبل بكل من عمالات وأقاليم زاكورة، وتنغير، والرشيدية، وورزازات، وطاطا.

وأضافت المديرية، أن الظاهرة نفسها مرتقبة من مستوى يقظة برتقالي (30-70 ملم)، خلال الفترة نفسها بكل من العمالات والأقاليم أسا-الزاك، وتارودانت، وميدلت، والسمارة، وفكيك، وأزيلال، وشتوكة-آيت باها، وتزنيت، وكلميم، وسيدي إفني، والحوز.

 

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس الأحد: زخات رعدية متواصلة بعدد من الجهات
  • طقس السبت: أمطار رعدية قوية بعدد من الجهات
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • نشرة إنذارية: أمطار رعدية قوية جدا وهبات رياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة
  • تساقطات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد منتظرة غدا بهذه المناطق المغربية
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية قوية بالجنوب الشرقي والشرق والأطلس
  • طقس الخميس.. زخات رعدية مع هبوب رياح قوية في عدة مناطق من المملكة
  • طقس الخميس..نزول زخات رعدية مرفوقة ببرد و بهبات رياح بمرتفعات الأطلس