افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأحد قاعة المؤتمرات الكبرى، وعدد 4 من قاعات التدريس؛ بعد عمليات التطوير والتجديد بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية، وجراحة المخ والأعصاب؛ وذلك في إطار اهتمام جامعة أسيوط؛ بتطوير مستشفياتها، ورفع كفاءتها، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية المُقدمة، وذلك بحضور الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد عبدالباسط خلاف مدير المستشفى.

  أوضح الدكتور المنشاوى إن قاعة المؤتمرات الكبرى بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية، وجراحة المخ والأعصاب؛ تم إنشاؤها على الطراز الحديث، ومزودة ب 3 شاشات تفاعلية حديثة على أعلى مستوى؛ تسمح بعقد المؤتمرات، والندوات، والمحاضرات، والرسائل العلمية؛بتكلفة إجمالية  مليون، و600 ألف جنيه، ومن المقرر أن تستوعب أكثر من 80 شخصًا، مضيفًا أن عملية التجديد، والتطوير بقاعات التدريس؛ تخدم المنظومة الطبية، والتعليمية، وتحقق أعلى معدلات الإفادة للأطباء داخلها.
 
  وأشار رئيس جامعة أسيوط؛ إلى ما تشهده المستشفيات الجامعية من عمليات تطوير، ورفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين مستوى الخدمات التعليمية، والتدريبية، إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية، وخدمة المجتمع، لافتًا أن المستشفيات الجامعية؛ إحدى الركائز الأساسية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، فضلًا عن دورها التعليمي، والتدريبي؛ في إعداد أطباء ذوي كفاءة عالية؛ ليكونوا قادرين على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

وأكد الدكتور علاء عطية؛ حرص إدارة الجامعة برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي ؛ على تقديم الدعم المستمر لتطوير المستشفيات الجامعية؛ من أجل النهوض بالمنظومة الصحية، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لملايين المرضى؛ في محافظات الصعيد، وأداء رسالتها الإنسانية على أكمل وجه.

وأشارالدكتور محمد عبدالباسط؛ إلى أنه تم تجديد، وتطوير عدد 4 قاعات تدريس ؛مزدوة بأحدث الوسائل التعليمية الحديثة في عملية التدريس، والتدريب الخاصة بالعلوم النفسية والعصبية، وجراحة المخ والأعصاب، منوهًا إن مستشفى الأمراض العصبية والنفسية، وجراحة المخ والأعصاب ؛تحرص دائمًا على تقديم الخدمات؛ التعليمية، والبحثية، والتدريبية، إلى جانب الخدمات الطبية المتطورة، والآمنة؛ للارتقاء بمستوى الخدمات التي يحصل عليها المواطنون

  وحضر الافتتاح؛ الدكتور خالد عبدالعزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيس، والدكتور خالد البيه نائب المدير للشئون الطبية والعلاجية، والدكتور عبدالحكيم عبدالستار نائب المدير للشئون الإدارية والجودة، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين.

وعقب الافتتاح ؛ كرّم رئيس جامعة أسيوط ؛المديرين السابقين للمستشفى؛ تقديرًا لما بذلوه من جهود خلال فترة توليهم إدارة المستشفى؛ حيث تم تكريم كلٍ من الدكتور عصام درويش، والدكتورة إيمان خضر، والدكتور علاء درويش، وتسلم نيابة عنه الدكتور خالد البيه، ومحمد مصطفى رئيس قسم العلاقات العامة بالمستشفى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد المنشاوي أسيوط اليوم التطوير الخدمات الطبية العلاقات العامة المنظومة الطبية تحسين مستوى الخدمات تطوير مستشفيات خدمات الرعاية الصحية محمد مصطفى مدير المستشفى منظومة الطب

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى

تنظم جامعة بنها، فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الجاري.

إطلاق فعاليات المهرجان

من جانبه، تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، اليوم السبت، فعاليات المهرجان بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.

توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشارك فيه 8 جامعات وهي حلوان وعين شمس وطنطا والزقازيق وكفر الشيخ والسادات والمنوفية وبنها، ويتضمن مسابقات في مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • رابطة أطباء الجلد الكويتية: المؤتمرات الطبية تؤدي لتحقيق بيئة عمل صحية وناجحة
  • تقديم الخدمات العلاجية لـ107 آلاف مريض إدمان مجانا خلال 2024
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • لاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر بالفتح والحمام بأبنوب
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • عملية التقدم للمفاضلة الجامعية… في ندوة بالحسكة