أرست هيئة الطرق والمواصلات، بالتنسيق والتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم، عقد مشروع توسعة وتطوير المداخل المؤدية لمول الإمارات، والطرق والتقاطعات ومسارات المشاة والدراجات بالقرب من المول، بتكلفة 165 مليون درهم.

وقال معالي مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات “يشمل المشروع تنفيذ جسر على شارع الشيخ زايد بطول 300 متر، بسعة مسار واحد، يوفر حركة مرورية مباشرة للقادمين من أبوظبي وجبل علي، إلى مواقف سيارات مول الإمارات، وكذلك توسيع المنحدر الحالي عند تقاطع أم سقيم باتجاه الجنوب، من خلال تحسين تقاطع أم سقيم لتسهيل وصول المركبات القادمة من شارع أم سقيم إلى الجسر الحالي المؤدي إلى مواقف السيارات في مول الإمارات”.

وأضاف “يشمل المشروع تحسين الطرق السطحية المحيطة بمول الإمارات بطول 2.5 كيلومتر، وتطوير ثلاثة تقاطعات سطحية محكومة بإشارات ضوئية، وتعديلات على محطة الحافلات عند محطة مترو مول الإمارات، وتحويل الطريق بجوار فندق كمبينسكي من اتجاه واحد إلى اتجاهين، وتنفيذ تحسينات على المسارات الخاصة بالمشاة والدراجات الهوائية، إلى جانب تنفيذ أعمال رصف الطرق، والإنارة والإشارات الضوئية وشبكة تصريف مياه الأمطار، والمسطحات الخضراء.

وأوضح “يسهم المشروع في تقليل زمن الرحلة لحركة المرور القادمة من أبوظبي وجبل علي إلى مول الإمارات من 10 دقائق إلى دقيقة واحدة فقط، وتقليص زمن الرحلة لحركة المرور القادمة من أم سقيم إلى مول الإمارات من 15 دقيقة إلى 8 دقائق، وكذلك رفع الكفاءة المرورية ومستوى السلامة المرورية على الطرق المحيطة بمول الإمارات”.

تجدر الإشارة إلى أن مول الإمارات الذي افتتح عام 2005، يستقبل سنويا أكثر من 40 مليون زائر، ويضم 454 متجرا من أكبر العلامات التجارية في مجال الأزياء والموضة، و96 مطعما ومقهى، وأماكن ترفيهية فريدة مثل سكي دبي وأكبر صالة ڤوكس سينما في الشرق الأوسط.

كما يضم المول فنادق من فئة الخمس نجوم هي فندق كمبينسكي مول الإمارات وفندق شيراتون مول الإمارات، وفندق أجنحة نوفوتيل مول الإمارات، ويرتبط بجسر مشاة مباشر مع محطّة مترو مول الإمارات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مول الإمارات أم سقیم

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد

وقع مدير “صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا” بلقاسم حفتر، مذكرة تفاهم مع “شركة المقاولون العرب” لتنفيذ مشروع طريق حيوي يربط بين مصر وليبيا وتشاد.

وأوضح الصندوق في بيان، “أن المشروع يهدف إلى ربط ليبيا بدول الجوار مصر وتشاد عبر شبكة طرق حديثة تمتد لمسافة 393 كيلومترا داخل الأراضي الليبية، ابتداء من منطقة العوينات على الحدود المصرية وحتى الحدود التشادية”.

وأضاف: “من المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع قريبا، وفقا لأعلى المعايير العالمية، وسيعمل على تحسين حركة التجارة والنقل بين الدول الثلاث، وتسهيل تنقل المواطنين والبضائع، وتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين دول المنطقة”.

هذا ويأتي هذا المشروع ضمن خطة صندوق التنمية لإعادة إعمار ليبيا، والتي تهدف إلى تنفيذ مشاريع استراتيجية تساهم في تطوير البنية التحتية وتنشيط الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • بالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • مورو يدشن مدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال بميزانية 400 مليون درهم
  • بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • رغم المداخيل القياسية.. شركة الطرق السيارة تواصل الإقتراض لضمان توازنها المالي
  • سعر الذهب في الإمارات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024