قررت مجموعة من المعلمين المصريين في محافظة الشرقية، إطلاق مبادرة بعنوان "رحمة" لتعليم الطلاب غير القادرين على تحمل تكاليف الدورس الخصوصية، بالمجان، وذلك في خطوة وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ"الإنسانية".

وأوضح موقع "القاهرة 24" المحلي، أن المدرسين يقيمون في مدينة أولاد صقر، لافتا إلى أن المبادرة تشمل جميع المراحل التعليمية، "من أجل تعليم الأبناء والطلاب بالمجان"، تسهيلا على أولياء الأمور، في ظل غلاء المعيشة والأزمة الأقتصادية.

ونبه إلى أن تلك المبادرة تضم "مجموعة من أكفأ المعلمين بمركز أولاد صقر"، وتدرس جميع المواد في الثانوية والإعدادية، وترعاها أيضا إحدى الجمعيات الخيرية، وذلك من أجل توفير المستلزمات التعليمية.

فيديو لمدرس بصالة رياضية يثير ضجة كبرى في مصر.. والسلطات تتحرك أثار مقطع فيديو، راج بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا في مصر خلال الساعات الأخيرة بعدما وثق واقعة غير مسبوقة لتجمع طلاب خلال مراجعة مدفوعة الثمن لمادة الجيولوجيا بصالة رياضية كبرى شهدت تنظيم بطولات عالمية، استأجرها مدرس المادة.

من جانب آخر، انتقد الإعلامي المصري تامر أمين، أسعار حصص الدروس الخصوصية في بلاده، قائلا: "الدرس الخصوصي الذي مدته ساعة أو ساعة ونص بـ400 و500 جنيه في كل مرة".

وتابع في برنامجه الذي يبث على قناة "النهار": " يعني لو طالب بيأخد مرتين في الأسبوع (يتلقى حصتين في الأسبوع)، يبقى الأب بيدفع لابن واحد في مادة واحدة حوالي 3 أو 4 آلاف جنيه"، أي بين 62 و82 دولارا أميركيا تقريبا.

ووفقا لموقع "نبض مصر" المحلي، فإن  أمين هاجم، السبت، ظاهرة الدروس الخصوصية، لاسيما بعد تصدر إعلان مدرس لغة فرنسية التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه أمر غريب.

ورأى أن الدروس الخصوصية "اختلفت في سماتها كافة عن الماضي، حتى أنه في الآونة الأخيرة أصبح هناك مجاهرة بها"، موضحا: "الدروس اللي كلنا مجرمينها وبنحاربها، بقى في مجاهرة وإعلانات على عينك يا تاجر، هو ده ينفع؟!".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

"الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أعلنت وزارة الداخلية أن الجهات المختصة بالوزارة تباشر التحقيق في مخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية والتعليمات ونشر ادعاءات بعدم نظاميتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الجهات المختصة بالوزارة تباشر التحقيق في مخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية والتعليمات ونشر ادعاءات بعدم نظاميتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/jqF02txMNg— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 5, 2024
وأوضح المتحدث الأمني بالوزارة، أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في مخالفة أحد رجال الأمن للأنظمة المرعية والتعليمات المبلغة بخصوص كل ما يتعلق بالتظلم من الإجراءات التي اتخذها مرجعه بحقه من خلال نشر ادعاءات بعدم نظاميتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي
أخبار متعلقة "الأعاصير القُمعية".. ظاهرة جوية تشهدها جازان.. ماذا تعرف عنها؟المدينة المنورة.. إنقاذ مواطن من الغرق في أثناء السباحة بينبع

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • «مجموعات التقوية» تنافس «الدروس الخصوصية»
  • ‎الأمير ويليام يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب لحيته
  • السديس: الفتاوى لا تؤخذ ممن يتربعون خلف مواقع التواصل الاجتماعي .. فيديو
  • إمام الحرم يحذر من سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
  • رجل أمن سعودي يتظلم عبر التواصل الاجتماعي.. والداخلية تحقق (شاهد)
  • "الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • الدروس الخصوصية تتحدي قرارت التعليم
  • قرصنة الوعي العالمي.. هذا ما تفعله منصات التواصل الاجتماعي