قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن مشروعات العلمين الجديدة أداة لخلق فرص العمل مستمرة طوال العام وليست مؤقتة، مشيرا إلى توافر الخدمات المتكاملة في مدينة العلمين الجديدة كالجامعات وجميع الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتمثل قيمة مضافة للدخل القومي، وغيرهم من الخدمات.

الزراعة بالوادي الجديد: نستهدف الوصول إلى 5 ملايين نخلة بانتهاء 2025 رئيس مدينة مرسى مطروح يكشف موعد إعادة فتح الشواطئ مشروع العلمين الجديدة

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" تقديم الإعلاميين لمياء حمدين وسارة سراج عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن العلمين الجديدة تمثل حافز للمستثمر لأنها تنافس أماكن كثيرة على الخريطة السياحية كاليونان وأسبانيا وتركيا والمغرب فيما يتعلق بالاستثمرا السياحي.

وتابع، أن مشروع العلمين يمثل حجر الزاوية في التنمية العمرانية بالساحل الشمالي وربطه بمنطقة الضبعة ومرسى مطروح حتى يكون لها محور إقليمي تخطيطي يمثل إضافة وقيمة مضافة للاقتصاد القومي، مشيرا إلى أن الدولة لمست أهمية التنمية والتطوير لخلق أداة فرص عمل.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلمين العلمين الجديدة مشروع العلمين الجديدة أستاذ التخطيط العمراني مشروعات العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، He Jin، الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج، سي إس جي القابضة (CSG Holding) لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الأفريقي الذي تستضيفه بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالرئيس التنفيذي لشركة CSG القابضة لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، مؤكدًا دعم الحكومة المصرية لمشروع الشركة في مصر من أجل تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، دعم مشروعي الشركة، وهما مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي (المستخدم في الألواح الشمسية) ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات.

وأوضح أن ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة المصرية حتى 2030، مؤكدًا ان مشروعات الشركة سوف يتم منحها جميع الحوافز اللازمة والخدمات اللوجيستية المطلوبة.

بدوره؛ أعرب رئيس الشركة عن تقديره لدعم الحكومة المصرية لخطط الشركة للاستثمار في مصر، مستعرضًا خلفية عن الشركة وحجم استثماراتها على الصعيد الدولي، ومؤكدًا ان الشركة لديها سمعة دولية كبيرة في تصنيع الزجاج خاصة للأبراج عالية وشاهقة الارتفاع.

ونوّه الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه يتم الاستعانة بزجاج الشركة في بناء الأبراج بالعاصمة الادارية الجديدة.

كما أعرب عن تطلعه لقيام الحكومة المصرية بتوفير الحوافز والبيئة الملائمة لعمل الشركة داخل مصر، وكذلك الاحتياجات الاساسية لمدخلات الانتاج خاصة فيما يتعلق بالخدمات والتجهيزات، ويشمل ذلك الأراضي اللازمة لإنشاء المشروع والكهرباء والمياه.

في هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم توفير المياه والكهرباء اللازمة لإنشاء واقامة المشروع، فضلًا عن العمل على توفير جميع احتياجات المشروع خلال الفترة المقبلة من الغاز الطبيعي.

وفي ختام اللقاء، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى تطلعه لقيام الشركة بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا أنه يتابع بشكل دوري مشروعات الشركة في مصر، ومشيرًا إلى أنه تم منح الشركة الرخصة الذهبية لتسهيل الاجراءات الخاصة بتأسيس المشروع.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع الشئون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • هيفاء وهبي تستمع بوقتها بالساحل الشمالي بعد حفلها الأخير في كفر الشيخ
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • عضو المجلس الأعلى للثقافة: أوبريت «بداية جديدة» يدعم مشروع التنمية البشرية ويعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • المجبري تطالب بإعادة تخطيط مدينة غات وغيرها من المدن الجنوبية للتكيف مع التغيرات المناخية
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة التعديات المقامة بأراض مملوكة للمجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة رأس الحكمة
  • مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين
  • بعد تأخر تسليم وحدات جيفيرا بالساحل الشمالي.. إنرشيا تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى
  • تخطيط مروري جديد لشوارع مدينة قنا