بغداد اليوم -  متابعة

وصل رئيس جهاز الموساد الصهيوني ديفيد برنياع،، اليوم الأحد (28 تموز 2024)، إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في مفاوضات وقف النار وتبادل الأسرى في غزة.

وقال وسائل اعلام اسرائيلية إن "برنياع وصل إلى روما صباح اليوم لحضور قمة مفاوضات إطلاق سراح الرهائن، بمشاركة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، وكذلك رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل".

بينما نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي كبير ومصدرين آخرين أن إسرائيل سلمت مقترحها المحدث بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة إلى الولايات المتحدة السبت، والذي تضمن مطالب جديدة قد تعقد إبرام الصفقة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مديرو المخابرات الأمريكية والبريطانية: نعمل مع المصريين والقطريين لوقف إطلاق النار بغزة

أكد مدير المخابرات الأمريكية، وليام بيرنز، اليوم السبت، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة بات مهمًا جدًا لتجنب التصعيد بالمنطقة، مشيرًا إلى أن التحدي هو وجود إرادة سياسية من «إسرائيل، وحماس» لإنجاز وقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف بيرنز، خلال لقائه مع نظيره البريطاني في لندن: «الفلسطينيون في قطاع غزة يعانون أوضاعًا إنسانية صعبة بالفعل، ونأمل التوصل إلى مقترح جيد في الأيام المقبلة لوقف إطلاق في القطاع»، متابعًا: «بذلنا جهودًا كبيرة مع الوسطاء من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين».

وتابع مدير المخابرات الأمريكية: «نعمل مع المصريين والقطريين من أجل تقديم مقترح أفضل من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة».

أما بالنسبة للقضية الروسية الأوكرانية، قال: «نعمل مع بريطانيا أيضًا من أجل تقويض خطط الاستخبارات الروسية، ولا يوجد أي أدلة على أن قوة روسيا تتراجع ولدى الرئيس الروسي قبضة قوية».

وتابع المدير الاستخباراتي الأمريكي: «أنه في حال إرسال إيران صواريخ باليستية إلى روسيا سيكون بمثابة تصعيد كبير»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

مدير المخابرات البريطانية يواصل العمل لوقف إطلاق النار بغزة

وفي السياق ذاته، قال ريتشارد مور، مدير المخابرات البريطانية: «نواصل العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لوضع حد للمعاناة الإنسانية للفلسطينيين»، مشددًا على على ضرورة مواكبة التطور في مجال الذكاء الاصطناعي في العمل الاستخباراتي.

أما بالنسبة للأزمة الروسية الأوكرانية، قال: «نركز على التصدي لمحاولات إيران زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ونعمل من خلال طرق تقليدية لردع إجراءات الاستخبارات الروسية التي تستخدم عناصر إجرامية».

وواصل مدير المخابرات البريطانية: «أن هناك شخص واحد يتحدث عن التصعيد النووي وهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين».

اقرأ أيضاًمصدر أمني: مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لعقد اجتماعات بشأن غزة

مصدر سيادي لـ«حقائق وأسرار»: لقاء السيسي ومدير المخابرات الأمريكية كان عاصفًا

الرئيس السيسي يستقبل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية

مقالات مشابهة

  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • مديرو المخابرات الأمريكية والبريطانية: نعمل مع المصريين والقطريين لوقف إطلاق النار بغزة
  • صحيفة: الجيش الأميركي يضع خططا بشأن ما قد يحدث إذا انهارت مفاوضات غزة
  • مفاوضات غزة.. تقرير يكشف دور قطر والمباحثات خلف الأبواب المغلقة
  • بلينكن يؤكد التوافق على 90 بالمئة من اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • مسؤول أمريكي يقدم تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: هناك قضايا حرجة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • إعلام عبري: نتنياهو يبحث الرد على مقتل 6 أسرى إسرائيليين بغزة
  • خليل الحية يكشف تفاصيل ما وصلت إليه مفاوضات وقف إطلاق النار