لقي أحد عشر شخصًا حتفهم في جنوب شرق الصين إثر انهيار طيني ضرب منزلًا يوم الأحد، في وقت تواصل فيه الأمطار الغزيرة الناتجة عن العاصفة الاستوائية "غايمي" إغراق المنطقة، وفقًا لتقارير الإعلام الرسمي.

اعلان

وفي حادث منفصل في شنغهاي، لقي عامل توصيل مصرعه يوم السبت عندما سقطت عليه شجرة، ويعتقد أن الرياح القوية المرتبطة بالعاصفة كانت السبب، حسبما أفاد موقع "ذا بيبر" الإخباري.

وتعد هذه الوفيات الأولى المرتبطة بإعصار "غايمي" في الصين بعد أن وصل إلى اليابسة يوم الخميس. وقبل وصوله إلى الصين، تسبب الإعصار في تعزيز الأمطار الموسمية في الفلبين، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 34 شخصًا، واجتاح جزيرة تايوان حيث ارتفع عدد القتلى هناك إلى 10، وفقًا للسلطات يوم السبت.

وقع الانهيار الطيني حوالي الساعة 8 صباحًا في قرية يولين، الواقعة تحت سلطة مدينة هنغيانغ في مقاطعة هونان، حسبما أفادت محطة CCTV الحكومية في سلسلة من التقارير عبر الإنترنت.

وأفاد تقرير سابق بأن 18 شخصًا كانوا محاصرين جراء الانهيار الطيني، وأنه تم إنقاذ ستة أشخاص مصابين. ولم يتضح في التقرير الأخير ما إذا كان هناك شخص آخر ما زال مفقودًا. كما لم توضح التقارير من كان يقيم في المنزل الذي كان مستأجرًا للإقامة المؤقتة.

لم ترد معلومات عن مدى خطورة الإصابات.

المكسيك: ولايات غمرتها مياه الفيضانات جراء عاصفة استوائية قويةشاهد: عاصفة قوية تضرب وسط وشرق ألمانيا وتتسبب بأضرار جسيمةشاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتياعاصفة عاتية تخلف دمارًا هائلا في كوازولو ناتال في جنوب إفريقيا

وأشارت التقارير إلى أن الانهيار الطيني نجم عن تدفق المياه من الجبال بسبب الأمطار الغزيرة. ولم تذكر التقارير العاصفة "غايمي" بشكل مباشر، ولكن إدارة الأرصاد الجوية الصينية أفادت بأن الأمطار المرتبطة بالعاصفة الاستوائية ضربت الأجزاء الجنوبية الشرقية من مقاطعة هونان يوم السبت.

في هذه الصورة التي نشرتها وكالة أنباء شينخوا، انهيار أرضي يسد طريقًا في بلدة شويويو في منطقة نانيوي في مدينة هنغيانغ بمقاطعة هونان وسط الصين يوم الأحد 28 يوليو 2024Xinhua via AP

في شنغهاي، أظهرت صورة نشرها موقع "ذا بيبر" دراجة توصيل مقلوبة ومغطاة بأغصان الشجر بالقرب من جذع شجرة مجرد من الأوراق. وذكر الموقع أن الرياح الناجمة عن العاصفة كانت السبب المشتبه به، وأن التحقيق لا يزال جاريًا.

كان نطاق العاصفة الاستوائية الواسع يجلب أيضًا أمطارًا غزيرة على بعد حوالي 2000 كيلومتر (1200 ميل) إلى مقاطعة لياونينغ في شمال شرق الصين.

أوقفت مئات الشركات الكيميائية والتعدينية عملياتها اعتبارًا من يوم السبت كإجراء احترازي، وتم إجلاء أكثر من 30,000 شخص، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا". كما تم تعليق ما يقرب من 40 قطارًا حتى يوم الخميس لأسباب تتعلق بالسلامة بعد أن تسببت الأمطار المستمرة في الأيام الأخيرة في خلق مخاطر وأضرار بالسكك الحديدية.

في تايوان، أعلنت وكالة الأنباء المركزية عن وفاة شخصين آخرين، ما رفع حصيلة القتلى إلى 10. ويذكر أن شخصين آخرين لا يزالان مفقودين، في حين أصيب 895 شخصًا.

وأفادت التقارير أن أحدث الضحايا كانا رجلًا عُثر عليه في قناة صرف وآخر توفي في حادث سيارة.

ظل أكثر من 800 شخص في الملاجئ في تايوان حتى ليلة السبت، بينما كانت أكثر من 5,000 أسرة بدون كهرباء.

تسبب الإعصار في أضرار بلغت حوالي 1.7 مليار دولار تايواني جديد (51.8 مليون دولار أمريكي) للمحاصيل بما في ذلك الموز والجوافة والكمثرى؛ وتربية الدواجن والمواشي، بالإضافة إلى زراعة المحار وغيرها من مصائد الأسماك، وفقًا لتقارير وكالة الأنباء المركزية المستندة إلى أرقام وزارة الزراعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مناطق واسعة من تنزانيا تغرق في الظلام بسبب اقتراب الإعصار "هدايا" شاهد: يلتهم كل ما يعترض طريقه.. كاميرا ترصد تشكّل إعصار هائل في ميزوري إعصار "غاماني" في مدغشقر يطمر بلدات بأكملها في الطين ويشرّد الآلاف عنفة رياح الصين - إعصار أمطار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب يعرض الآن Next أولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعة يعرض الآن Next إيطاليا: إعادة فتح "طريق الحب" في الأراضي الخمس بعد سنوات من الإغلاق يعرض الآن Next تحت وطأة أرقام قياسية: كيف تحوّل ارتفاع درجات الحرارة إلى مأساة إنسانية عالمية؟ يعرض الآن Next هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس إيطاليا أمطار لبنان سد فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر أس أن سي أف جاستن ترودو صحف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس إيطاليا أمطار لبنان روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس إيطاليا أمطار لبنان الصين إعصار أمطار روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس إيطاليا أمطار لبنان سد فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر جاستن ترودو صحف السياسة الأوروبية یعرض الآن Next یوم السبت

إقرأ أيضاً:

15 قتيلاً جراء أمطار غزيرة في تشاد

لقي 14 تلميذاً ومعلّمهم حتفهم الخميس جراء أمطار غزيرة ضربت إقليم وداي في شرق تشاد شبه القاحل، وفق ما أعلنت السلطات.
وقالت السلطات في بيان "ليل 4 إلى 5 سبتمبر، هطلت أمطار غزيرة في إقليم وداي ضرب برق مدرسة بشكل مأسوي، مسفراً عن مقتل 15 شخصاً وإصابة آخرين".
وقال حاكم الإقليم: "إن سوء الأحوال الجوية تسبب في انهيار منزل، ما أدى إلى مقتل "15 شخصاً بينهم 14 طفلاً".

أخبار ذات صلة وفاة 320 شخصاً جراء الفيضانات في باكستان «الصحة السودانية»: ارتفاع أعداد ضحايا الفيضانات إلى 173 شخصاً

وحذرت الأمم المتحدة الثلاثاء من تأثير "الأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة" في المنطقة، مشيرة إلى أن "تشاد هي البلد الأكثر تضرراً، إذ إن 246883 شخصاً قد تضرروا من الفيضانات في غضون أسابيع قليلة فقط".

كما دعت الأمم المتحدة إلى "اتخاذ إجراءات فورية" وإلى توفير "تمويل كافٍ" لمواجهة "أزمة المناخ".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • مروحيات تُجلي مئات السياح العالقين في منتجع سويسري إثر انهيار طيني
  • الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • قتيلان و92 مصاباً في الصين جراء الإعصار ياجي
  • إجلاء 400 ألف شخص بسبب أعصار ياغي في الصين
  • برياح عاتية وأمطار غزيرة.. الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين
  • الإعصار ياجي يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • 15 قتيلاً جراء أمطار غزيرة في تشاد
  • عواصف وأمطار غزيرة تضرب شمال إيطاليا والبحث جار عن مفقودين