شارك وفد شبابي مصري في فعاليات المؤتمر العاشر لشباب دول البريكس، والذي أقيم خلال الفترة من (22 - 26) يوليو الجاري، بأوليانوفسك بروسيا الاتحادية.

وذكر بيان وزارة الشباب والرياضة، اليوم /الأحد/، أن المؤتمر شارك فيه أكثر من 200 شاب وفتاة من دول تجمع (بريكس) و(بريكس+)، لمناقشة تطوير التعاون الشبابي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين شباب دول تجمع (بريكس)، كما تم مناقشة مسارات التعليم والتدريب، وريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار، والخدمة العامة للشباب والعمل التطوعي، بالإضافة إلى مسار الصحة والرياضة.

وتفاعل الوفد الشبابي المصري في كافة جلسات وورش عمل المؤتمر ومساراته المختلفة، والتي شجعت على تعزيز الحوار والتعاون بين القادة الشباب من دول (بريكس) لتعزيز العلاقات المشتركة، وحث الحكومات على إعداد الشباب لأدوار القيادة المستقبلية لتعزيز التنمية المستدامة.

حضر المؤتمر عدد من الخبراء والشخصيات العامة والدولية، أبرزهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والذي أكد أهمية مشاركة الشباب ودورهم في المؤتمر، موضحاً الدور المهم والفاعل للشباب في تعزيز التعاون الدولي والدبلوماسية الشبابية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الاتحادية وفد مصري

إقرأ أيضاً:

مؤتمر يستعرض مهارات التحول الرقمي في تعزيز التعليم بصحار

استعرض المؤتمر السابع للتعليم والتعلم 'التحول الرقمي ومهارات القرن الـ 21" الذي نظمته جامعة صحار بحضور سعادة الشيخ محمد البوسعيدي والي صحار، وحضور الإدارة العليا للجامعة.

تضمن برنامج المؤتمر تقديم ورقتي عمل رئيسيتين؛ قدمت الورقة الأولى الدكتورة عائشة الحارثية من جامعة السلطان قابوس تناولت فيها تحول التعليم العالي في عمان والإمكانيات الاستراتيجية للشهادات الدقيقة المفتوحة، فيما قدّم الدكتور عبداللطيف السلامي من جامعة قطر الورقة الثانية تناولت التحول الرقمي في التعليم بمجلس التعاون الخليجي والطموحات والفرص والتحديات.

بعد ذلك انطلقت الجلسات المتزامنة التي طرحت العديد من الرسائل البحثية والتي تقع ضمن ستة محاور؛ المحور الأول حول مهارات القرن الحادي والعشرين الأساسية في العصر الرقمي، والمحور الثاني حول دور التكنولوجيا في تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين، فيما جاء المحور الثالث حول تقييم مهارات القرن الحادي والعشرين في العصر الرقمي، والمحور الرابع تناول تحديات تنفيذ التحول الرقمي، والمحور الخامس تناول إعادة تصميم التعليم في ظل التحول الرقمي، أما المحور الأخير فتناول مهارات القرن الحادي والعشرين للوظائف المستقبلية.

كما تضمن المؤتمر حلقة عمل متزامنة تمحورت حول أطر نجاح الطلاب ودمج القابلية للتوظيف وخصائص الخريجين قدمها الدكتور كريستيانو رمبل من المملكة المتحدة، إضافة إلى حلقة عمل حول تجربة الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في التعليم الهندسي قدمها البروفيسور نائل بركات من الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك في المؤتمر 75 باحثا من داخل سلطنة عمان والسعودية وقطر والجزائر ومصر والأردن والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

وحول المؤتمر قالت الدكتورة زينب الزغير: إن المؤتمر فرصة حقيقية لالتقاء الباحثين من السلطنة وخارجها لمناقشة التطورات في مجال التعليم والتعلم وكيفية استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتعزيز العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا
  • غدًا.. وزير العمل يشارك بالاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس"
  • غدًا الإثنين بـ سوتشي الروسية.. وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بـ«مجموعة البريكس»
  • بحوث الصحة الحيوانية يشارك بالمؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة
  • رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث
  • مؤتمر يستعرض مهارات التحول الرقمي في تعزيز التعليم بصحار