أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، أن الأطفال يدفعون ثمنا باهظًا، جراء العدوان الإسرائيلي وتداعياته الكارثية على حياة الإنسان في قطاع غزة.

وشدد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في تصريح لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، على أن الاحتلال الإسرائيلي ضرب بعرض الحائط كل المعاهدات والمواثيق والقيم الإنسانية.

وأكد أن هناك المزيد من حلقات المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات، مطالبًا بإرسال الطواقم الطبية والأدوية اللازمة لقطاع غزة، للتعامل مع الجروح والحروق والأوبئة المنتشرة في القطاع.

وقال: «إن النزوح القسري تحت القصف هو جريمة حرب بمعنى الكلمة تمارس ضد المدنيين الفلسطينيين»، مشيرًا إلى أن أحياءً بأكملها يتم إخلاؤها تحت إطلاق النار والقذائف، مؤكدا عدم وجود مكان آمن في قطاع غزة.

ولفت إلى أن منطقة المواصي التي يدعى الاحتلال أنها آمنة، جرى استهدافها عشرات المرات، ما أسفر عن وقوع مئات الشهداء من الأطفال، كما تم تدمير مراكز الإيواء التي تحمل علم الأمم المتحدة، وكذا المستشفيات، موضحًا أن السبيل الوحيد لإنهاء المعاناة في غزة وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بشكل كامل.

اقرأ أيضاًشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: المعاناة في غزة تتفاقم بعد اجتياح الاحتلال مدينة رفح

المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات التى تدخل تبلغ 10% من احتياجات قطاع غزة

المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها شعبنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال إسرائيلي القضية الفلسطينية المنظمات الأهلية الفلسطينية غزة فلسطين قطاع غزة المنظمات الأهلیة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا

#سواليف

قالت وزارة الصحة بغزة إن #الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منهما للمستشفيات 17 شهيدا و 56 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد #الشهداء والجرحى جراء #العدوان_الإسرائيلي المستمر لليوم الـ335 على قطاع غزة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب 2024/09/05

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 335 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم ال335 على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات شحيحة والوضع الصحي في تدهور مستمر
  • وزيرة خارجية ألمانيا: إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في صفقة تبادل المحتجزين مع حماس
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا