المناطق_متابعات

اتهمت وزارة العدل الأمريكية، تطبيق الفيديوهات القصيرة الأشهر عالميًّا “تيك توك”، بالهروب من القانون الذي يُجبرها على بيعها أو حظرها، متهمة إياها بجمع آراء المستخدمين حول قضايا مثل الإجهاض والسيطرة على الأسلحة والدين.

وطلبت الوزارة من محكمة فيدرالية، رفض محاولة “تيك توك” إلغاء القانون الذي قد يحظرها؛ مُستشهدة بمخاوف الأمن القومي التي تشمل استخدامها المزعوم لأدوات البحث الداخلية لجمع المعلومات حول آراء المستخدمين حول مواضيع حساسة.

أخبار قد تهمك وزارة العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية على «غوغل» 25 يناير 2023 - 11:14 مساءً أمريكا.. مصادرة وحدات بيتكوين بقيمة 3.6 مليار دولار بعد عملية قرصنة 9 فبراير 2022 - 12:28 صباحًا

يأتي ذلك ردًّا على التماس قدّمته “تيك توك” في مايو في محاولة لتحدي القانون الذي يتطلب الآن من الشركة الأم الصينية “بايت دانس”، بيع التطبيق وإلا فسيتم حظره في الولايات المتحدة.

وأشارت وزارة العدل إلى أن “تيك توك” تستخدم أداة بحث تسمح لموظفي شركة “بيت دانس” الصينية بجمع معلومات عن المستخدمين في الولايات المتحدة بناء على محتوى المستخدم أو تعبيراته؛ بما في ذلك وجهات النظر حول مراقبة الأسلحة والإجهاض والدين.

وذكرت أن “تيك توك” يمكن استخدامه لإخضاع المستخدمين الأمريكيين للتلاعب بالمحتوى، وأن معلوماتهم الحساسة يمكن تخزينها على خوادم في الصين.

وتنفي “تيك توك” مرارًا وتكرارًا الاتهامات بأنها تشكل تهديدًا للأمن القومي، ووصفت الجهود المبذولة لحظرها بأنها “غير دستورية”.

وفي أحدث بيان لها ردًّا على ملف وزارة العدل، قالت “تيك توك” في منشور عبر منصة “إكس”: “لا شيء في هذا الموجز يغيّر حقيقة أن الدستور في صفنا”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة العدل الأمريكية وزارة العدل تیک توک

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلق على “ادعاءات نتانياهو ضد مصر”

وصفت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأخيرة حول مصر ومحور فيلادلفيا بأنها “غير مقبولة”، متهمة إياه بمواصلة “الأكاذيب”.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن “نتانياهو يواصل أكاذيبه الهادفة إلى التلاعب بالرأي العام من أجل التغطية على جرائمه في غزة وعرقلة التوصل إلى نتائج في محادثات وقف إطلاق النار”.

وأضاف البيان أن “ادعاءات نتانياهو الأخيرة ضد مصر بشأن استمرار الوجود العسكري الإسرائيلي في ممر فيلادلفيا غير مقبولة”.

وأكدت أنقرة “دعم جهود الوساطة التي تبذلها مصر لإنهاء الحرب في غزة وتقديم يد العون لملايين الفلسطينيين”، وفقا للبيان.

ويصرّ رئيس الوزراء الإسرائيلي على إبقاء قوات إسرائيلية عند الشريط الحدودي بين غزة ومصر، والمعروف بـ”محور فيلادلفيا”.

وعلى رغم تأكيد نتانياهو موقفه مساء الإثنين، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، الثلاثاء، إن آخر مقترح قدمته واشنطن في المباحثات وافقت عليه إسرائيل، يتضمن الانسحاب من الشريط الحدودي.

وأوضح ميلر أن التسوية الأخيرة التي “قبلتها الحكومة الإسرائيلية”، تنصّ على “انسحاب” الجيش الإسرائيلي “من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، بما في ذلك محور فيلادلفيا”.

وقال نتانياهو، الإثنين، “في اللحظة التي تركنا فيها محور فيلادلفيا (الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة في 2005)، (…) لم يعد لدينا أي حاجز لمنع التهريب الكثيف للأسلحة والمعدات الحربية وآلات صناعة الصواريخ وماكينات حفر الأنفاق”.

ورفضت مصر “المزاعم” الإسرائيلية، وحمَّلت “الحكومة الإسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد من تأزيم الموقف، وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية التي تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة”.

وأعربت كل من السعودية وقطر والإمارات عن رفضها لتصريحات نتانياهو وأعلنت تضامنها الكامل مع مصر.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • «العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • الولايات المتحدة تتهم وسائل إعلام روسية بالتورط في مخطط للتأثير على مواقع التواصل
  • الحكومة الأمريكية تتهم Shein ببيع منتجات مميتة
  • واشنطن تتهم قراصنة روس بشنّ هجمات "تدميرية"
  • لبنان.. وزارة العدل تتهم رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية
  • الكبير: إحاطة لرئيسي “النواب والدولة” بشأن اجتماعاتي مع الخزانة الأمريكية والفيدرالي
  • تركيا تعلق على “ادعاءات نتانياهو ضد مصر”
  • وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية