القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة براً وبحراً وجواً لليوم الـ 296، مستهدفاً الأحياء السكنية وتجمعات النازحين ومراكز الإيواء، وموقعاً العشرات من الشهداء والجرحى.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد ثمانية فلسطينيين في مدينة خان يونس ومحيطها جنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وقصف طيران الاحتلال مباني سكنية شرق مدينة خان يونس، بالتزامن مع قصف محيط منطقة قيزان النجار جنوب المدينة، وإطلاق النيران تجاه منازل ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

كما أطلقت آليات الاحتلال العسكرية نيران أسلحتها الرشاشة شمال مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى.

وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة شمال غرب مخيم النصيرات وشمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى، وشمال القطاع قصفت مدفعية الاحتلال أحياء تل الهواء والصبرة والزيتون والشيخ عجلين في مدينة غزة، تزامناً مع شن الطيران غارتين على تل الهوا، فيما قصف طيران الاحتلال منزلاً بحي الصبرة جنوب المدينة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت يوم أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من السابع من شهر تشرين الأول الماضي إلى 39258 شهيداً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و90589 جريحاً، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ليلة دامية.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريراً تلفزيونيا بعنوان: «ليلة دامية.. قوات الاحتلال شنت غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة»، أوضحت فيه أن الاحتلال يحاول تعويض تراجع حدة العمليات لفترة وجيزة أُجبر عليها، لتجميل قبح عدوانه، عبر منح الفرق الطبية الفرصة لتقديم التطعيمات اللازمة لأطفال غزة.

قصف إسرائيلي يطول معظم أنحاء قطاع غزة

وبدأ التقرير بعبارة: ليلة دامية أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين استهدفت خلالها طائرات الاحتلال مدرسة حليمة السعدية، التي تؤوي نازحين في جباليا، بزعم استهداف مجمع قيادة وسيطرة تابع لـ«حركة حماس» كان يستخدم سابقا كمدرسة شمالي القطاع، وتستغلها في التخطيط وتنفيذ عمليات ضد قواته، إلا أنها في حقيقة الأمر لم تحوي سوي مدنيين معظمهم أطفال حولتهم قذائفه إلى أشلاء.

وأضاف: أنه في بيت لاهيا تلك المدينة التي شهدت قصفاً عنيفاً استهدف منازل في محيط مسجد القسام، أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات ضمن محاولات الاحتلال المستمرة لتحقيق سيناريو الإبادة.

وتابع: أنه في وسط القطاع استهدف الاحتلال منازل المدنيين ومحيط شركة الكهرباء بمخيمي النصيرات والمغازي، وجنوباً في خان يونس ومدينة رفح الفلسطينية شنت قوات الاحتلال غارات مكثفة على مناطق متفرقة بهما كما تمركزت في منطقة عربية والحشاشين وصولا إلى تل السلطان برفح، بينما استهدفت مدفعيته ما تبقى من هذه المناطق.

مقالات مشابهة

  • ليلة دامية.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة
  • خمسة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس
  • 17 شهيدا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة فى قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة