تعيش مواقف سيارات الأجرة بمحافظة البحيرة حالة من الفوضى والعشوائية نتيجة لعد التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التى حددتها المحافظة عقب تحريك سعر الوقود، وسط غياب تام من قبل الأجهزة المعنية للرقابة على المواقف والسيارات.

ونتيجة لزيادة تعريفة الركوب واستغلال السائقين لقرار زيادة أسعار الوقود، سيطرت حالة من الغضب والاستياء على المواطنين، في الوقت الذي لم يكتفي فيه السائقين برفع التعريفة فقط، بل وصل الأمر إلى تقطيع خطوط السير لتحقيق أكبر عائد مادي، ما يزيد من أعباء المواطنين.

وطالب الأهالي بضرورة تنفيذ حملات على المواقف والشوارع لتطبيق التعريفة المقررة من قبل المحافظة، والزام السائقين بعدم تقطيع المسافات، وتوفير سيارات أجرة تنقل المواطنين إلى أماكن عملهم، لافتين إلى أن الأجهزة قامت بمتابعة المواقف عقب قرار تحريك سعر الوقود ثم اختفت لتترك المواطن فريسة سهل أمام استغلال سائقي سيارات الأجرة.

في بداية الأمر أكد عادل مصطفى، موظف، أن سائقي الأجرة في خط كفر الدوار / سيدي غازي يستغلون عدم وجود رقابة في الشوارع والمواقف، ويقومون بتجزئة المسافات، مؤكدًا أن السائقين يحملون الركاب إلى قرية كوم البركة، والتي تقع في منتصف الخط، فضلًا عن زيادة الأجرة عن التعريفة المقررة بفارق 6 جنيهات، ويضطر الركاب إلي النزول في منتصف المسافة، ثم يدفعون لنفس السائق 6 جنيهات أخرى حتى يتمكنوا من الوصول إلى نهاية الخط، ويدفع المواطن 12 جنيهًا بدلًا من 6 جنيهات تعريفة خط السير.

وقال رمضان خميس، عامل، أقيم بمدينة إيتاي البارود وأسافر يوميًا إلى الإسكندرية حيث مقر عملي، وبعد تحريك أسعار السولار والبنزين، فوجئت بقيام السائقين برفع الأجرة إلى 24 جنيها لكل راكب، وعندما استفسرت في مجلس المدينة عن التعريفة الرسمية، علمت أنها 22 جنيها فقط بما يعني قيام السائقين بزيادة الأجرة جنيهان دون وجه حق، وسط غياب تام من الأجهزة المحلية.

ولفت عامل أخر يدعى علي سالم، إلى أن ركاب خط  أبو حمص / العامرية يعانون من استغلال السائقين الذين يجبرون الركاب علي دفع الأجرة 20 جنيها، رغم أن الأجرة الرسمية 17 جنيها و25 قرش، بزيادة جنيهان و75 قرش لكل راكب، ولا نجد أمامنا سوى الرضوخ للسائقين، حتى نتمكن من السفر .

وأضاف سامح حسن، موظف، معظم جولات المسئولين على مواقف سيارات الأجرة، مجرد شو إعلامي فقط دون متابعة حقيقية ومستمرة لإجبار السائقين على الالتزام بالتعريفة الرسمية، وعدم فرض أجرة زيادة، ويؤكد أن قائدي سيارات الأجرة يعلمون جيدًا، أن جولات المسئولين ستكون ليوما واحد فقط، بعدها تتوقف المتابعة ويتركون الركاب فريسة سهلة لطمع السائقين . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجزئة خطوط السير وزيادة الأجرة شعار سائقى البحيرة سیارات الأجرة

إقرأ أيضاً:

عن حوادث السير.. هذا ما أعلنته غرفة التحكم المروري

نشرت غرفة التحكم المروري عبر حسابها على "أكس" عدد حوادث السير التي وقعت خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت الغرفة إلى أنه تم التحقق من 6 حوادث نتج عنها سقوط قتيل و ٩ جرحى.

مقالات مشابهة

  • عن حوادث السير.. هذا ما أعلنته غرفة التحكم المروري
  • السفن المرتبطة بـإسرائيل تواجه أزمة تأمين بسبب الهجمات اليمنية
  • 50 جنيها للانتظار داخل المحطة.. .مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الجديدة
  • 50 جنيها مقابل الانتظار على الأرصفة.. ننشر لائحة غرامات مترو الأنفاق
  • «معلومات الوزراء»: زيادة نسبة الاستثمارات في الشرق الأوسط بعد انتهاء أزمة كورونا
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • سيارات معاقين لا يشملها قرار فحص الجمارك بعد أزمة تجارة الجوابات
  • تصادم بين 4 سيارات داخل نفق المطار.. وحركة السير كثيفة
  • خدمات رديئة لوكالات البريد تثير استياء السائقين