احتجت كوريا الجنوبية اليوم السبت على تقديم رياضييها المشاركين في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، أمس الجمعة، على أنهم من كوريا الشمالية، ما دفع اللجنة الأولمبية الدولية إلى الاعتذار عن هذا الخطأ.

أعربت وزارة الرياضة في سيول عن أسفها للإعلان الذي حصل في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، وجرى من خلاله تقديم الوفد الكوري الجنوبي على أنه الفريق الكوري الشمالي.

وطلبت من وزارة الخارجية الاحتجاج بشدة لدى الجانب الفرنسي المنظم، على هذا الخطأ، بينما طلبت جانغ مي ران، نائبة وزير الرياضة الكورية الجنوبية المتوجة بذهبية أولمبية في رفع الأثقال خلال دورة بكين 2008، لقاء رئيس اللجنة الدولية الألماني توماس باخ للبحث في هذه المسألة.

وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية ستطلب اتخاذ إجراءات لتفادي تكرار هذا الخطأ من قبل اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية الدولية. وتقدمت الأخيرة باعتذار عما حصل، جاء فيه: "نعتذر بشدة عن الخطأ الذي حصل عند تقديم الفريق الكوري الجنوبي خلال بثّ حفل الافتتاح"، وذلك في منشور عبر حسابها باللغة الكورية على منصة "إكس".

وأصدر منظمو الأولمبياد اعتذاراً بعد تقديم الرياضيين الكوريين الجنوبيين عن طريق الخطأ على أنهم من كوريا الشمالية في حفل الافتتاح في باريس. وبينما كان الفريق المتحمس يلوح بالأعلام في نهر السين، قدمهم المذيعون الفرنسيون والإنجليز على أنهم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية الاسم الرسمي لكوريا الشمالية. ثم تم استخدام الاسم نفسه بشكل صحيح عندما أبحر وفد كوريا الشمالية.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية

قال مسؤولون عسكريون إن كوريا الشمالية أطلقت المزيد من البالونات التي من المحتمل أنها تحمل قمامة باتجاه كوريا الجنوبية اليوم السبت، وهو اليوم الرابع على التوالي من عمليات إطلاق هذه البالونات.
وأعلنت هيئة الأركان المشتركة أن البالونات يمكن أن تصل إلى مقاطعة جيونجي المحيطة بسول، وحذرت الجمهور من الأجسام المتساقطة، وطالبتهم بإبلاغ الجيش أو الشرطة عند رؤية بالونات، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.
أخبار متعلقة باكستان.. القضاء على 9 إرهابيين في عمليات أمنيةزلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شرق تايوانوجاءت عمليات الإطلاق الأخيرة بعد أن أطلقت كوريا الشمالية نحو 190 بالونا من ليلة الجمعة حتى صباح السبت، إذ سقطت نحو 100 حزمة قمامة في العاصمة ومقاطعة جيونج جي، وفقا لهيئة الأركان المشتركة.

ردع #كوريا_الشمالية على طاولة جارتها الجنوبية وأمريكا.. ما الجديد؟#اليومhttps://t.co/Hh87jSjH6B— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024حدود كوريا الجنوبيةولم يتم العثور على أي مواد خطرة في البالونات، التي كانت تحتوي إلى حد كبير على قصاصات من الورق وقطع من البلاستيك والزجاجات البلاستيكية.
منذ أواخر شهر مايو، أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات التي تحمل القمامة ردا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في كوريا الجنوبية عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: نعمل على تحسين قواتنا النووية لردع واشنطن
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • كيف نجحت كوريا الشمالية في خداع أمريكا للحصول على النووي؟.. مفاجأة غير متوقعة
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • زعيم كوريا الشمالية يصدر حكم الإعدام لـ30 مسؤولا.. فما القصة؟