المناطق_

تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (20) موقعاً حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للنساء في مركز حلي لمدة أسبوع، وللرجال في مركز العطيف لمدة يومين، ومركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

أخبار قد تهمك «الأحوال المدنية»: 100 ريال غرامة التأخير 22 يوليو 2024 - 10:00 صباحًا الأحوال المدنية تعلن تعديل مواد تتعلق بتغيير الاسم الأول وتعديل أو حذف اسم الشهرة أو الفخذ أو القبيلة 8 يونيو 2024 - 3:04 مساءً

وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها في محافظة الشماسية يوم الثلاثاء للرجال في مركز المرور، ومركز الرعاية الصحية الأولية، ومركز الدفاع المدني، ويوم الأربعاء في مقر محافظة الشماسية، ومقر الشرطة، ومكتب هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في مصرف الراجحي، ومكتب شركة الاتصالات السعودية لمدة يوم واحد لكل موقع.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير خدماتها اليوم للرجال في مركز المرصد التابع لمحافظة البرك لمدة يومين، وفي مركز التأهيل الشامل بمدينة أبها لمدة يوم واحد.

وفي منطقة حائل تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الثلاثاء للنساء في جمعية سبيل الهدى للدعوة والإرشاد، ويوم الأربعاء في ادارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة بقعاء لمدة يوم واحد لكل منهما.

كما تقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز الدفاع المدني، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للنساء في مركز الحصينية، ويوم الأربعاء في مركز المشعلية لمدة يومين لكل موقع.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأحوال المدنية الوحدات المتنقلة الأحوال المدنیة للأحوال المدنیة للرجال فی مرکز لمدة یوم واحد یوم الأربعاء للنساء فی

إقرأ أيضاً:

برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن هناك نجاحات عديدة تحققها حملة «إيد واحدة»، التابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي، منذ تدشينها، مشيرا إلى أنها مبادرة اجتماعية تنموية رائدة، تهدف إلى تقديم الدعم الشامل للأسر الأكثر احتياجا في مصر، من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات والمساعدات.

تعزيز برامج الحماية الاجتماعية

ونوه «أبو عايشة»، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي، لعب ولا يزال، دورا كبيرا في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية من ناحية، وفي الوصول للفئات الأكثر احتياجا والبسيطة والفقيرة من ناحية ثانية، وبالتوازي مع جهد هائل للدولة، مؤكدا أهداف الحملة في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجا، وتوفير سبل العيش الكريم، وتحسين مستوى المعيشة، بتقديم الدعم المادي والعيني اللازم، لتحسين الظروف المعيشية للأسر المستفيدة، والعمل كذلك على تمكين المجتمعات المحلية، من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز الاقتصاد المحلي، وتوفير فرص عمل، وتقديم الخدمات الصحية.

قوافل طبية وبيطرية

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى العديد من الخدمات المقدمة في القطاع الطبي، عبر حملة إيد واحدة، خلال شهر، ومنها عمل قوافل طبية لنحو 179 ألف مستفيد، وتوزيع نظارت طبية لنحو 8 آلاف مستفيد، وعمل قوافل بيطرية لنحو 37 ألف مستفيد، وإجراء عمليات جراحية وغيرها.

وأشاد النائب بالدور المهم والمحوري للتحالف الوطني للعمل الأهلي، وبنجاحات حملة إيد واحدة صحيا، وفي القطاع الطبي خلال الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها
  • الجزائر تنتخب رئيسها الجديد
  • تحذير هام لمستعملي الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية في عدد من أقاليم المملكة
  • «مياه أسيوط» تعزز خدماتها القانونية بضم محامين جدد
  • إنبي يحتفظ ببطولة الأندية العربية لتنس الطاولة للرجال
  • الناخبون يصوتون بالمكاتب المتنقلة بالجنوب
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • حزب الله يستهدف موقعاً إسرائيلياً بمسيّرة انقضاضية
  • الموافقة على تمديد تخفيضات انتاج البترول لمدة شهرين بقيادة المملكة وروسيا