أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تحرير 172 محضراً تموينياً داخل دائرة مركز ومدينة بنى مزار، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الرقابة التموينية وادارة تموين بنى مزار ومباحث ومفتشى التموين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات تم تنفيذها على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية بمركز بنى مزار، حيث أسفرت عن تحرير 172 محضراً، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير 139 محضراً متتوعاً ما بين(إنتاج خبز ناقص الوزن- تجميع دقيق بلدى مدعم - تصرف في دقيق بلدى مدعم - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم الإعلان عن لوحة التعليمات - عدم نظافة أدوات العجين - عدم إعطاء بون صرف - عدم وجود ميزان).

وفى مجال الأسواق والأسعار تم تحرير 33 محضراً ما بين(سلع منتهية الصلاحية ـ غير صالح للاستهلاك الآدمي - سلع بدون فواتير - عدم الإعلان عن الأسعار ـ عدم حمل شهادة صحية)، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم ضبط ومصادرة 55 شيكارة دقيق بلدى، 5شيكارة ردة غش تجاري، جركن زيت غير صالح للاستهلاك، 150 كرتونة سلع غذائية منتهية الصلاحية، 10 أكياس بانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخابز البلدية والأسواق حملات تموينية محافظة المنيا وكيل وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

«المرور»: توقيف 66 حدثاً بلا رخصة سوق وتحرير 50557 مخالفة في أسبوع

كشفت الإحصائية الأسبوعية للإدارة العامة للمرور عن ضبط عدد كبير من الأحداث الذين يقودون مركبات ذويهم من دون رخصة سوق، إذ بلغ عدد الموقوفين 66 حدثا تم احتجازهم تمهيدا لإحالتهم إلى نيابة الأحداث، كما تم احتجاز 65 مخالفا في نظارة المرور، ليبلغ بذلك عدد الأحداث والمخالفين الذين جرى احتجازهم 131 شخصا.

وأظهرت الإحصائية التي تغطي الفترة من السبت 31 أغسطس حتى أول من أمس الجمعة 6 سبتمبر الجاري، أن عدد الحوادث التي تعامل معها رجال المرور في هذه الفترة بلغ 1363 حادثا، بينها 262 حادثا مروريا جسيما أسفرت عن وفيات وإصابات، و1101 حادث تصادم اقتصرت خسائرها على المادية، فيما جرى تحرير 50557 مخالفة مرورية متنوعة.

كما أحيل إلى كراج حجز المركبات 153 مركبة ودراجة مخالفة، وأسفرت الحملات أيضا عن ضبط 3 مركبات مبلغ عن سرقتها و156 مركبة مطلوبة قضائيا، وجرى توقيف 9 أشخاص صادر بحقهم إلقاء قبض.

وبحسب الإحصائية الأسبوعية، فإن رجال مرور محافظة العاصمة حرروا أكبر عدد من المخالفات بواقع 11216 مخالفة، فيما جاء في المركز الثاني رجال مرور حولي حيث حرروا 10089 مخالفة، وجاء في المرتبة الثالثة رجال الطرق السريعة بتحرير 9807 مخالفات مرورية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • «المرور»: توقيف 66 حدثاً بلا رخصة سوق وتحرير 50557 مخالفة في أسبوع
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • تحرير 37 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حملات رقابية على محلات غذاء الحيوانات الأليفة بالشرقية.. و15 موقعًا مخالفًا
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • "المركزي للنخيل" ينظم محاضرة إرشادية بالمنيا
  • تحرير 35 محضرا تموينيا بمنشية البكري والجمهورية بالغربية
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط