مجدل شمس.. حالة من الترقب والقلق تعيشها المنطقة العربية منذ بدء الحرب على غزة، وتحديدًا بعدما اشتعلت الهجمات من الجبهة الشمالية على الكيان الصهيوني، وخاصة بعد القصف الأخير الذي وقع في هضبة الجولان اللبنانية المحتلة بـ«مجدل شمس».

إذ سقط صاروخ، أمس السبت الموافق 27 يوليو 2024، على هضبة الجولان المحتلة بـ«مجدل شمس»، مما أدى إلى مقتل 12 إسرائيلي وإصابة أكثر من 30 شخص آخرين، وتم تشييع جثامينهم، خلال الساعات الماضية.

نتنياهو يتوعد بالرد جراء حادث «مجدل شمس».. والديوان الإسرائيلي يعرب عن صدمته

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بعد وقوع الحادث في قرية «مجدل الشمس»: «إن حزب الله اللبناني سيدفع ثمنًا باهظًا للهجوم الصاروخي، الذي تسبب في مقتل أطفال في هضبة الجولان المحتلة»

وكشف ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن إجراء محادثة بين نتنياهو مع زعيم الطائفة الدرزية، فيما أعرب عن صدمته لوقوع الحادث بـ«مجدل شمس».

وحينها، أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية: «بأن المشاهد التي عاشها الإسرائيليون في مجدل شمس لم يروها منذ 7 أكتوبر2023»، مشيرة إلى أن قبل ساعات قليلة من وقوع الحادث تم إطلاق أكثر من 50 صاروخًا باتجاه «إصبع الجليل» شمال فلسطين المحتلة.

حدث صعب في مجدل شمس بشمال فلسطين المحتلة،
أصابت مسيرة لحزب الله ملعب كرة القدم، في تجمع لأكثر من 500 شخص من الدروز واليهود. أسفرت الحادثة عن مقتل 5 من الدروز وإصابة 6 بجروح خطيرة، والعدد مرشح للارتفاع. pic.twitter.com/p7EXzSWrGt

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 27, 2024

أمريكا تعرب عن قلقها بشأن وجود حرب شاملة مع «حزب الله»

وأكد مسؤولون أمريكيون، أن إدارة الرئيس جو بايدن تعرب عن قلقها خشية وقوع حرب شاملة مع حزب الله اللبناني، مشيرين إلى أن«الهجوم على مجدل شمس قد يكون الشرارة التي كنا نحاول تجنبها منذ 10 أشهر»، وفقًا لموقع «أكسيوس».

حزب الله يخلي مسؤوليته عن حادث «مجدل شمس» بهضبة الجولان المحتلة

وأصدرحزب الله اللبناني في بيان، على المنصة الإلكترونية «تيليجرام: «تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيًا قاطعًا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، وتؤكد أن لا علاقة للمقاومة الاسلامية بالحادث على الإطلاق، وتنفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا الخصوص».

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على حادث «مجدل الشمس» بهضبة الجولان المحتلة

وعلق يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي على استهداف «مجدل شمس»، صباح اليوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024، بعدما وصل إلى هضبة الجولان المحتلة لتفقد مكان الحادث، قائلًا: «هذا حدث صعب للغاية، وهو مأساة رهيبة، وحزب الله هو المسؤول عن ذلك وسيدفع الثمن».

اقرأ أيضاًحزب الله ينفي استهدافه لـ مجدل شمس في الجولان السوري

إعلام عبري: المشاهد التي عاشها الإسرائيليون في مجدل شمس لم يروها منذ 7 أكتوبر

جيش الاحتلال: تحقيق أولي يكشف أنه لم يطلق صواريخ اعتراضية تجاه صاروخ مجدل شمس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله وزير الدفاع الإسرائيلي رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو بنيامين نتنياهو الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان رئيس وزراء الاحتلال حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل رئيس وزراء اسرائيل صراع اسرائيل ولبنان جالانت غالانت يوآف جالانت يوآف غالانت أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله إصبع الجليل مقاومة لبنان المقاومة في لبنان هضبة الجولان المحتلة مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مجدل شمس استهداف مجدل شمس قصف مجدل شمس صواريخ مجدل شمس قصف هضبة الجولان استهداف هضبة الجولان هضبة الجولان المحتلة حزب الله مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو

أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قصف حزب الله مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين
  • الجيش الإسرائيلي يفجر منزلا بمخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة
  • السيد القائد يتوعد بتقنيات غير مسبوقة في التاريخ برا وبحرا
  • ‏حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي بسرب من المسيرات على مقر اللواء الغربي 300 الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة قانا جنوبي لبنان