الثورة نت/..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن وحدات من القوات المظلية دمرت مدفع “هاوتزر” أمريكي من طراز “إم 777” عيار 155 ملم على الضفة اليمنى لنهر الدنيبر في مقاطعة خيرسون.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقطعا يظهر عملية استهداف المدفع الأمريكي والعناصر المسلحة المحيطة به، وذلك بعد رصد استخباراتي عن طرق طائرة مسيرة استطلاعية من طراز “زالا”.

ولفتت الوزارة بحسب وكالة أنباء “سبوتنيك” إلى أن عملية استهداف المدفع الأمريكي من طراز “إم 777” عيار 155 ملم حصلت من خلال طائرة مسيرة انتحارية من طراز “لانتسيت”.

كما أظهر مقطع الفيديو عملية تدمير مستودع يحتوي على ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية الواقع على الضفة اليمنى لنهر الدنيبر في مقاطعة خيرسون.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: من طراز

إقرأ أيضاً:

روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قوات أسطول البحر الأسود دمرت 11 زورقا أوكرانيا مسيرا و27 طائرة مسيرة و3 صواريخ أتاكمز خلال الليلة الماضية. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن وحدات من تجمع قوات "دنيبر" استهدفت أفرادا ومعدات لواء الهجوم الجبلي 128، واللواء الميكانيكي 31، ولواء الدفاع المحلي 123، التابعة للقوات الأوكرانية، في بلدات أوريخوف الواقعة في مقاطعة زابوريجيا، ودنيبروفسكوي الواقعة في مقاطعة خيرسون.

وأضافت أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت "نحو 75 عسكريا، وأربع سيارات، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملم طراز دي-20".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدف مصنعا لإنتاج الذخيرة، ومخزن للقوارب المسيرة، ونقطة نشر مؤقتة للمرتزقة الأجانب، فضلا عن تراكم القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 136 منطقة.

 

  كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 صواريخ تكتيكية عملياتية أميركية الصنع من طراز "أتاكمز"، و5 قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع، وصاروخ ألدر، و27 طائرة مسيرة.

وفي بيان آخر، قالت الوزارة، اليوم الخميس، إن منظومات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 7 طائرات مسيرة أوكرانية وصاروخ من طراز "فليخا" فوق مناطق بيلغورود وكورسك وبريانسك خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تسقط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ-9 في مأرب
  • الثامنة خلال أشهر.. أنصار الله تسقط مسيرة أمريكية من طراز MQ9
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مأرب
  • اسقاط طائرة امريكية في اجواء محافظة مأرب
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • طائرة مسيرة توثق مصير جنود أوكرانيين استسلموا للروس
  • ألمانيا تعتزم إرسال 12 مدفعا ذاتي الحركة إلى أوكرانيا
  • روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك