آخر تحديث: 28 يوليوز 2024 - 12:39 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- بيّن الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، الأحد، أن البرلمان هو المسؤول عن زيادة الانفاق في موازنة العام الجاري 2024 بقدر 15 ترليون دينار التي اُتهم فيها “نوابا بعينهم” بوضعها “تحايلا”.وقال المرسومي في منشور له على منصة “فيس بوك”، إن “الذي غير جداول الموازنة هو مجلس النواب او رئاسته، اذ أن الجداول جاءت من الحكومة بحجم انفاق 211 ترليون دينار وخرجت من البرلمان بحجم 226 ترليون دينار وتم التغيير في الفقرات التالية: – زيادة في مبلغ البطاقة التموينية 5 ترليون دينار.

– زيادة في الإيرادات النفطية 5 ترليون دينار. – تقليل مبالغ الرسوم 5 ترليون دينار. –  زيادات مالية لوزارة الكهرباء وبعض المحافظات. وأضاف، إن “هذه الزيادات تعني زيادة عجز الموازنة من 64 الى 79 ترليون دينار”.وانتشرت في الأيام الماضية، تقارير تتهم “نوابا بعينهم” بالتحايل على الحكومة والبرلمان بوضع زيادة في الموازنة قدرها 15 ترليون دينار لتحقيق مكاسب شخصية.ولا يوجد تأكيدات من البرلمان او الحكومة حول هذه الانباء، ولم تصدر أي بيانات رسمية توضح حقيقة التحايل من عدمه.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: ترلیون دینار

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم

أشاد محمود طلحة، الخبير الاقتصادي، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك خلال زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة بعد عدة سنوات .

وكشف طلحة أبعاد الزيارة ونتائجها الاقتصادية على البلدين وعلى المنطقة بالكامل، حيث أن مصر وتركيا دولتين كبيرتين ولهما ثقلهما في العالم.
وأكد أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تاريخية، ومربحة للطرفين، موضحا أن لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس أردوغان تعكس مدى حكمة القيادة المصرية نحو فتح أبواباً جديدة للتعاون الإقليمي.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن القاهرة وأنقرة تجمعهما علاقات تاريخية، وتمثلان قوة إقليمية قادرة على التأثير الإيجابي ومواجهة التحديات الراهنة، وفرض مزيد من الاستقرار والازدهار الاقتصادي.
وأشاد بتوقيع 18 مذكرة تفاهم بين القاهرة وأنقرة، بشأن التعاون في مجالات شتى منها الطاقة والدفاع والسياحة والصحة والزراعة والتمويل والثقافة والتعليم والنقل.

مقالات مشابهة

  • الأزمة المتوقعة بين الحكومة والبرلمان
  • خبير اقتصادي: خطة مصرية تركية لزيادة تاريخية في حجم التبادل التجاري
  • خبير اقتصادي:بسبب الفشل والفساد..الحكومة أمام تحدي مالي كبير جراء انخفاض أسعار النفط
  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية
  • بسكيري: لا حل لأزمة المركزي من دون تراجع البرلمان عن موقفه من الرئاسي
  • خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • خبير اقتصادي دولي: مصر لديها إدارة جيدة جدا للسياسة النقدية (فيديو)
  • خبير اقتصادي يتوقع تثبيت الفائدة باجتماع المركزي اليوم
  • نوري المالكي: تداعيات أكبر من الإرهاب بالتجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان