توصلت شركة أبل والموظفين النقابيين في متجرها للتجزئة في تاوسون بولاية ماريلاند إلى اتفاق مبدئي يمكن أن يضمن لهم أجورًا أفضل وحماية وظيفية وتحسينات في الجدول الزمني لدعم التوازن بين العمل والحياة وعملية تأديبية أكثر شفافية. أصبح موقع تاوسون في عام 2022 أول متجر أبل في البلاد ينضم إلى النقابات، وفي مايو، صوت لصالح تفويض إضراب ضد الشركة بعد نتائج مفاوضات "غير مرضية".

قال تحالف موظفي التجزئة المنظمين التابع للرابطة الدولية للميكانيكيين وعمال الفضاء (IAM CORE) إنه كان يتفاوض مع شركة أبل منذ يناير 2023. وبموجب الاتفاق المؤقت لمدة ثلاث سنوات الذي توصلوا إليه الآن، سيتم منح العمال زيادات متوسطة بنسبة 10 في المائة على مدى عمر العقد، وسترتفع معدلات الأجور الأولية لمعظم الوظائف. كما سيضع الاتفاق شرطًا للفصل. ويمثل الاتحاد نحو 85 موظفا، وسيحصلون على فرصة التصويت على الاتفاق في السادس من أغسطس.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رويترز: اتفاق على انسحاب مئات الجنود الأجانب من العراق

نقلت وكالة رويترز، اليوم الجمعة، عن مصادر مطلعة أن واشنطن وبغداد توصلتا إلى تفاهم بشأن خطة لانسحاب قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من العراق.

وأوضحت المصادر أن الخطة تنص على خروج مئات من قوات التحالف بحلول سبتمبر/أيلول عام 2025، والبقية بحلول نهاية العام التالي.

وينتظر الاتفاق موافقة قيادة البلدين وتحديد موعد للإعلان عنه، وفقا للوكالة.

وقال مسؤول أميركي كبير "توصلنا إلى اتفاق، وحاليا يتعلق الأمر فقط بموعد الإعلان عنه".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي بدء اجتماعات اللجنة العسكرية العليا بين الولايات المتحدة والعراق لبحث "انتقال مهمة التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية" وفقا لجدول زمني يتم الاتفاق عليه، فيما قالت بغداد إن المحادثات ستفضي إلى "خفض تدريجي مدروس" لعناصر التحالف.

ويوجد حوالي 2500 عسكري أميركي بالعراق في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، كما ينتشر في البلاد مئات العسكريين من دول أخرى، أغلبها أوروبية.

وتعرضت القوات الأميركية في الشرق الأوسط لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة من قبل فصائل مسلحة في العراق وسوريا، على خلفية الدعم الأميركي لإسرائيل في حربها على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات مشابهة

  • بغداد تتوصل إلى اتفاق على مغادرة الأميركيين
  • بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة
  • رغم التطمينات الأمريكية..فرص الاتفاق على وقف الحرب في غزة ضئيلة جداً
  • بغداد تتوصل إلى اتفاق تاريخي يشمل مغادرة الأميركيين للعراق
  • بلينكن: اتفاق وقف الحرب على غزة جاهز بنسبة 90%
  • رويترز: اتفاق على انسحاب مئات الجنود الأجانب من العراق
  • اتفاق يحدد تاريخ انسحاب قوات التحالف من العراق
  • بلينكن: اتفاق وقف الحرب في غزة جاهز بنسبة 90%
  • بلينكن يعلن جهوزية اتفاق وقف الحرب في غزة بنسبة 90%
  • لأول مرة..وهبي يشرع في الاقتطاع من أجور موظفي العدل المضربين