توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الإثنين قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة وتبقى الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر . وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع رطوبة مرتفعة ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها خاصة في الداخل وعلى المرتفعات .

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24  و 32، طرابلس بين 23 و 31، وفي زحلة بين 18 و 34 درجة .

- الطقس المتوقع في لبنان:اليوم الأحد قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات، ترتفع درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تستقر على الساحل مع رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا خاصة شمال وجنوب البلاد. الإثنين:قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة وتبقى الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر .   الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل كما تنشط الرياح لذا نحذر من ارتفاع موج البحر .   الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى المرتفعات كما تبقى الرياح ناشطة أحيانا.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 26 الى 33 درجة، فوق الجبال من 19 الى 28 درجة، في الجبال من 21 الى 35 درجة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

6 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “الطقس ليوم غد السبت سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد، وديالى، والأنبار، وصلاح الدين 43، ودهوك38، وأربيل40، ونينوى42، وكربلاء المقدسة، وبابل، والديوانية 44، أما ميسان47، وذي قار والبصرة 46”.
وأضاف: “أما يوم الأحد فسيكون الطقس صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد”.
وأشار إلى أن “الاثنين المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق”.
وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ارتفاع بدرجات الحرارة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة
  • أجواء لطيفة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • أجواء حارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • امطار متفرقة وارتفاع في درجات الحرارة.. اليكم تفاصيل طقس الايام المقبلة
  • رطوبة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة
  • بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • منخفض جويّ وأمطار إبتداءً من الجمعة.. ماذا كشف الأب إيلي خنيصر عن الطقس؟