قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و241 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت الوزارة، أن ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 39.324 شهيدا و90.830 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.




وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 296 حيث شنت عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بوصول 5 شهداء إلى مشرحة مستشفى ناصر الطبي بخان يونس كما استشهد طفل عبد الكريم صباح اليوم متأثرًا بإصابته في قصف لمنزل عائلته قبل أيام في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال صباح اليوم غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها تجاه منازل المواطنين في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس.

ودمر طيران الاحتلال صباح الأحد مسجد أم حبيبة في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس.



وتمكن مواطنون من انتشال عدد من الشهداء من بلدة بني سهيلا شارع ابو حامد شرق خانيونس.
وقصفت مدفعية الاحتلال شرق خانيونس وشمال رفح.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الليلة الماضية بناية في شارع المغربي بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة دون إصابات.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت بنت "سمح بالنشر" مقتل جندي متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عمليات الجيش في جنوب قطاع غزة.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن الجندي يوناتان أهارون غرينبلات كان ضمن فوج "شاكيد" التابع  للواء جفعاتي، وقتل متأثرا بجراحه بعد إصابته بجراح بليغة في 20 تموز/ يوليو الجاري في معركة بالجنوب. 

وأضافت: "كان أهارون يبلغ من العمر 21 عامًا، وتم إرسال رسالة إلى عائلته، وتمت ترقيته من رتبة عريف إلى رتبة رقيب بعد مقتله".

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال، فإن عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب ارتفع إلى 689 بينهم 328 بالمعارك البرية في غزة، التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر  2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال غزة الاحتلال المقاومة حصيلة الشهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 337 على التوالي إلى 40939 شهيدًا، ونحو 94616 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 61 فلسطينيًا وإصابة 162 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة "لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلادمصر.. خلافات أسرية تنتهي بمقتل زوجة طعنًا في الشارعوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

من بينهم طفلة.. استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على #غزة و #الضفة_الغربية
للتفاصيل | https://t.co/Gv1azbRzue#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/tEzEjTeSjT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024شمال قطاع غزةوأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة، في قصف مدفعي إسرائيلي على منازل الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإصابة 33 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منازل الفلسطينيين شمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكّثف من دبابات الاحتلال على المناطق الشرقية من مخيم المغازي والغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في اليوم 337 من الحرب على غزة
  • حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ ساعات الفجر حتى الآن
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 5 أشخاص جراء استهداف إسرائيلي لمنزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا