بغداد اليوم – بغداد

طالب القيادي في المكون العربي حاتم العاصي، اليوم الأحد (28 تموز 2024)، الأحزاب الكردية بـ"مبادرة حسن نية" لإنهاء ملف المعتقلين في سجون كردستان، والعودة لإدارة المحافظة بصورة مشتركة.

وقال العاصي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "أكثر من 4 آلاف معتقل من أهالي كركوك يتواجدون في سجون أربيل والسليمانية"، مبيناً أن "هؤلاء معتقلين بحجة أنهم عناصر داعش، ولكن فيهم أبرياء، وإذا كانوا من عناصر داعش فالقضاء العراقي هو الأولى بمحاكمتهم".

وأضاف أن "الأحزاب الكردية مطالبة بإنهاء ملف المعتقلين العرب في سجون الإقليم كخطوة أولى تعبر عن حسن النية، للعودة إلى كركوك وإدارتها بصورة مشتركة".

وأكد عضو مجلس محافظة كركوك عن الحزب الديمقراطي الكردستاني حسن مجيد، في وقت سابق، أن السبب الرئيسي لأزمة كركوك هو انعدام الثقة بين المكونات، مبيناً أن الحل يبدأ بتقديم التنازلات.

ورغم انعقاد أولى جلسات مجلس محافظة كركوك، فإنه لم يتم حتى الآن التوصل إلى اتفاق على اختيار محافظ جديد وتم تقديم تعهدات للكتل وأعضاء المجلس بأن أي اتفاق لن يطرح على طاولة اجتماع المجلس.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أزمة وحيدة تعطل انتقال محمد علي بن رمضان للأهلي

كشف مصدر مقرب من اللاعب التونسي محمد علي بن رمضان لاعب فريق فرينكفاروسي المجري عن أزمة وحيدة تواجه النادي الأهلي في صفقة انتقال اللاعب للقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «النادي الأهلي تواصل مع النادي المجري خلال الـ48 ساعة الماضية وكان من المفترض أن يرد بشكل رسمي لإنهاء الصفقة سواء بالاتفاق على دفع مليون يورو كاش ووضع شرط جزائي بمليون يورو أو دفع مليون و400 ألف يورو والتنازل عن وضع الشرط الجزائي».

وتابع المصدر: «من خلال متابعتنا للأمر، علمنا أن رئيس النادي الأهلي أبلغ أمير توفيق بوقف المفاوضات الخاصة بصفقة محمد علي بن رمضان بسبب عدم توفر السيولة الكافية للصفقة، وأن الأمر أصبح صعبا للغاية في الوقت الحالي، ومن ثمّ إبلاغنا بأن المبلغ المتوفر للصفقة 600 ألف يورو فقط ويحتاج الأهلي 400 ألف يورو على الأقل لوضع الشرط الجزائي أو 800 ألف يورو لعدم وضعه في العقد».

المفاوضات قد تعودوأكمل : «المفاوضات منذ 48 ساعة متوقفة نهائيا من جانب النادي الأهلي، لكن قد تعود في حالة واحدة ألا وهي توفر السيولة المادية مع النادي الأهلي خلال الـ48 ساعة المقبلة».

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL
  • عاجل.. أزمة وحيدة تعطل انتقال محمد علي بن رمضان للأهلي
  • معاناة المتقاعدين في كردستان بحاجة إلى قرار تاريخي وخطوة واحدة لـ الإنصاف - عاجل
  • كورد وتركمان كركوك يطالبون الحكومة بإلغاء قرارات البعث لاستعادة أراضيهم الزراعية
  • حيدر حنون يلتقي رئيس مجلس القضاء في كردستان ورئيس الادّعاء العام فيه
  • القومية الثالثة غاضبة من حكومة كركوك: لا نؤمن بالعرف السياسي ولن نشارك إلا بشرط - عاجل
  • المبشر: الجنوب يستحق اليوم أن يتعافى ويعود رمزاً للتآخي والتكاتف
  • استقرار التركيبة السكانية في كركوك.. دحض مزاعم التغيير الديمغرافي
  • استقرار التركيبة السكانية في كركوك.. دحض مزاعم التغيير الديمغرافي - عاجل
  • كيف سينعكس إنهاء المنصّة الإلكترونية على أزمة الدولار في العراق؟ - عاجل