إدنبرة - العُمانية
حققت ‏موسيقى الجيش السلطاني العُماني أولى إنجازاتها ضمن مشاركتها في المسابقة العالمية للموسيقى والمقامة حاليا في اسكتلندا بالمملكة المتحدة، حيث حصلت موسيقى الجيش السلطاني العُماني على المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط العسكري، وأحرزت المركز الخامس في مسابقة العزف التي أقيمت بمدينة دومبارتون وبمشاركة (128) فريقاً من مختلف دول العالم.

وتحدث العقيد الركن أحمد بن سالم الشكيري مدير موسيقى الجيش السلطاني العُماني عن المسابقة قائلًا: "مع انطلاق المرحلة الأولى من المسابقة العالمية للقرب والطبول في اسكتلندا، استطعنا تحقيق المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط العسكري، والمركز الخامس في مسابقة العزف، وهذه النتائج سوف تعطي الفريق دافعًا قويًّا في المنافسات القادمة للتأهل إلى المسابقة العالمية للموسيقى في جلاسكو".

وقال دوجلا ماكليستير عمدة مدينة جلاسكو: "لقد كان يوماً ناجحاً، وهذه هي الذكرى السنوية الخامسة والعشرون للمسابقة العالمية للموسيقى باسكتلندا، ونحن فخورون لأننا ننظِّم مجددًا هذا الحدث الموسيقي العالمي بمشاركة فرق موسيقية من جميع أنحاء العالم ومنها موسيقى الجيش السلطاني العُماني، ولقد أُعجبنا كثيرًا بمهارات الفرقة ورأينا روعة أدائهم المذهل للغاية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: موسیقى الجیش السلطانی الع مانی فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية

اعلن،  الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصرى، بالتعاون مع الإدارة العامه لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بمقر ديوان عام المنطقة، ويشارك فيها العاملين بالهيئة.

وقد اطمئن فضيلة الشيخ عطية سالم،  الوكيل الشرعي للمنطقة، على سير لجان الاختبارات، موجهًا بتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجه القائمين على الاختبارات والمتسابقين من هيئة البريد.

ومن جانبه أوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، أن المسابقة أجريت على أربعة مستويات وكل مستوى تم تقسيمة لفرعين، كما تم توثيق الاختبارات بالصوت والصوره لضمان الشفافية َوالنزاهة.

جدير بالذكر أن منطقة مطروح الأزهرية، قد أعلنت في وقت سابق عن موعد انعقاد المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم، التابعة لهيئة البريد المصري تحت إشراف الإدارة العامة لشئوون القران الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بعد انتهاء فترة التقديم للعاملين بهيئة البريد.

مقالات مشابهة

  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • نادي تركي يسعى لضم ساديو ماني
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • "صوارم" للخيالة السلطانية تحقق المركز الثاني على مضمار "تولوز"
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن تنطلق اليوم
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ