أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، انطلاق حملات أعمال تطهير مأخذ محطات مياه الشرب من المخلفات والحشائش بالترعة في محافظات " السويس والإسماعيلية وبورسعيد"، وذلك تنفيذ الخطة الدورية للشركة، وذلك لضمان توفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين.


وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، أن الأعمال التي تتم من تطهير مأخذ محطات مياه الشرب من الترعة في إقليم محافظات القناة، تشمل إزالة كل العوالق والرواسب والقمامة، والحشائش والجزر الطينية من الترعة، والموجودة بجوار الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة، والتي تؤثر على سحب المياه، وعلى المواتير الخاصة بالمأخذ، وأن الهدف من ذلك هو الحفاظ على كفاءة عمل المأخذ والمحطات، وإنتاج كوب مياه نظيف طبقا للمواصفات القياسية والصحية المصرح بها.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه يتابع بصفة مستمرة عملية سحب العينات العشوائية من مياه الشرب من مختلف المناطق دار العبادة والمدارس والمقاهي والمنازل، وذلك لعمل التحليل المطلوبة لها الكيميائية والميكروبيولوجية، للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودتها الصحية والمذاقية الشكلية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، وذلك استمرار لتنفيذ الخطة التي تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين في إقليم القناة.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أننا نقوم بتنظيم قوافل المائية فى اطار تحقيق الأهداف الإستراتيجية للشركة والتى من أهمها تحقيق رضا العميل، وتنمية الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على مياه الشرب والتعامل الأمثل لشبكات الصرف الصحي، والتأكيد على الجهد المبذول لتوفير مياه شرب نقية والتخلص الآمن من الصرف الصحي وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية من خلال بناء شراكة مع منظمات المجتمع المدني وإبراز مجهودات الدولة في تطوير صناعة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم تشكيل لجنة فنية لدراسة أسباب ضعف المياه بمنطقة حوش عمر 5، والبدء فى اعمال توصيل خطوط مياه الشرب اقطار 2.5، 3 بوصة بأطوال 1650 متر طولى والقضاء على مشكلة ضعف المياه بالمنطقة، لافتا على المتابعة الميدانية المستمرة لشبكات وخطوط مياة الشرب على مستوى محافظات القناة وحل جميع المشكلات اولا بأول وخصوصا فى ظل زيادة الاستهلاك في فصل الصيف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مياه القناة تطهير مأخذ المحطات الترعة المخلفات الصرف الصحي اللواء عبد الحمید عصمت میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع

شنت لجنه المخالفات بفرع الشركة بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، حمله استهدفت الحد من العادات السئية التي يقوم بها بعض المواطنين ((رش الشوراع بالمياه الشرب ) وسحب الخراطيم عمل محاضر فوريه لااكثر من 40 محضر رش مياه في غير اغراض الشرب والتصالح الفوري .  

وقامت اللجنه بتوعية المواطنين عن ترشيد استهلاك المياه واستخدمها في اغراض الصحيحه  وشدد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، علي تكثيف الحملات في جميع الافرع الشركة وظبط المخالفين. 

من ناحية أخرى قام الدكتور حازم عمر نائب معالي الوزير محافظ قنا بزيارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وعقد اجتماعاً موسعا مع المهندس رجب عرفة خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والسادة القيادات التنفيذية بالشركة لبحث ومناقشة ماتم تنفيذه من خلال الشركة فى القضاء على المناطق الساخنة التي عانت من ضعف ضغوط مياه الشرب أثناء فصل الصيف و ما تم تنفيذه من مشروعات للقضاء علي ضعف الضغوط و توصيل مياه شرب لها حيث تم الانتهاء من عدد 12 منطقة و متبقي منطقة واحدة جاري العمل بها. 

 وأضاف عمر أن انتهاء مشروعات محطات مياه الشرب الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة و التي يتم تنفيذها عن طريق الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستمثل الحلول الدائمة لضعف ضغوط مياه الشرب بمناطق الخدمة بالمحافظة. 

وأكد عرفة على أن جودة مياه الشرب و ما يتم من إجراءات تتم من خلال الشركة للتأكد من وصول مياه الشرب باعلي جودة للمواطنين عن طريق أخذ عينات دورية من المحطات و شبكات مياه الشرب و مراقبة مستمرة لجودة مياه الشرب و أن الاعمال التي تقوم بها الشركة لتطوير منظومة مياه الشرب عن طريق ادخال تكنولوجيا جديدة باستخدام الواح التيوب ستلر في المحطات النقالي التي تحتاج لعمليات غسيل أكثر وذلك لتحسين الخدمة و زيادة جودة المياه المنتجة وتقليل عدد غسيل المحطات لتجنب الانقطاعات التي تحدث أثناء عملية الغسيل . 

 وعرض المهندس علاء بكري رئيس قطاع التخطيط الاجراءات التي تقوم بها الشركة لتقليل الفاقد من مياه الشرب و ذلك من خلال كشف الوصلات الخلسة أو تقليل الفاقد الفني من خلال كشف التسربات في الشبكات و التنسيق مع الوحدات المحلية للحد من رش المياه و اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.   

وأكد نائب محافظ قنا على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية مثل وزارة الري ومجالس المدن في تطهير الترع التي تقع عليها ماخذ مياه الشرب بالإضافة إلي اوقات السدة الشتوية لتوفير مصدر مياه بديل أثناء فترة السدة الشتوية . 

وأشاد عمر بالجهود التي تقوم بها الشركة لوصول الخدمة للمواطن القنائي بجودة عالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • مؤسسة RVF توفر مياه شرب نظيفة لأكثر من 135000 نازح في القطاع
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع