استمعت الدائرة 31 جنايات بولاق أبو العلا محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم الأحد، إلى مرافعة دفاع المتهم الأول "محمد.ح" خلال انعقاد ثاني جلسات مُحاكمته بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا»، والذي دفع بانتقاء القصد الخاص بجريمة القتل العمد، وانعدام ركن سبق الأول لدي المتهم.

كما دفع المحامي، ببطلان تحريات مجرى التحريات في القضية، وشاهد الإثبات الثالث، لأنه استقى تحرياته من وقائع غير متوفرة في الدعوى وأن كل ما جاء به في محضر التحريات كان من محض خياله ومن مصادره السرية الغير المعلومة كما أدعي.

وأوضح أن جريمة القتل جريمة وقتية لم يكن معد لها سلفا من قبِل الجاني وما يؤكد على هذا مقطع الفيديو الذي تم تصويره عن طريق كاميرات داخل محل الجريمة.

وطلب من هيئة المحكمة معاقبة المتهم طبقا لنص المادة 234 من قانون العقوبات الجنائية وتتضمن أن القتل من غير سبق الإصرار للجاني، يعاقب عليها بالأشغال الشاقة المؤبدة أو السجن المشدد دون الإعدام.

جريمة قتل جواهرجي بولاق أبو العلا

وشهدت منطقة بولاق أبو العلا جريمة مفجعة في شارع درب نصر المتفرع من الشارع الجديد، وأصبحت حديث الساعة، والتي راح ضحيتها الخواجة حسني الخناجري، بعد تنفيذ شاب أربعيني خطته المُحكمة لقتله قبل وقوع الحادث الأليم بعدة أيام.

وقد مكث المتهم يراقب محل مشغولات ذهبية لعدة أيام حتى يجمع أكبر قدر من المعلومات التي تتيح له اقتحام المحل وسرقته دون الوقوع في قبضة الأمن.

ويوم الحادث، انتقل المتهم إلى محل جواهرجي بولاق أبو العلا التابع للخواجه حسني الخناجري، ودلف إلى المحل وجلس مع الضحية وعامل بمحل الذهب، وظل المتهم يقلب في المشغولات الذهبية، وطلب أكثر من تشكيلة وأوزان مختلفة وسط محاولات منه لإخفاء غرضه الرئيسي في سلب كل تلك المشغولات الذهبية «كنز علي بابا».

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًالمتهم بإنهاء حياة «جواهرجي بولاق أبو العلا» للقاضي: «أنا قتلت بس مسرقتش»

بيدافعوا عن نفسهم.. ضبط 3 متهمين لحيازتهم أسلحة نارية وذخائر في التبين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع بولاق حوادث محاكمة بولاق أبو العلا جواهرجي بولاق أبو العلا بولاق ابو العلا مقتل جواهرجي بولاق أبو العلا جواهرجي بولاق جواهرجي بولاق أبو العلا حسني الخناجري مقتل جواهرجي شهير المتهم بقتل جواهرجي بولاق ابو العلا جواهرجي بولاق ابو العلا الخواجة حسني الخناجري جواهرجی بولاق أبو العلا

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع المتهم بقتل زوجته ببولاق

تباشر النيابة العامة بالجيزة التحقيق مع المتهم بقتل زوجته في بولاق الدكرور، نتيجة خلافات أسرية وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة لكشف ملابسات الجريمة.

البداية مع بلاغ تلقته أجهزة الأمن بالجيزة، يفيد بمقتل ربة منزل متأثرة بإصابتها جراء اعتداء بسلاح أبيض في بولاق الدكرور.

وتبين من التحريات أن زوج المجني عليها وراء ارتكاب الجريمة، نتيجة خلافات أسرية، وبضبط المتهم تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الجنايات تحسم مصير المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع بولاق الدكرور
  • انتشار أمني مكثف قبل الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • جريمة مصري في السعودية.. أنهى حياة طليقته وحماته بتحريض من والدته بجدة (القصة الكاملة)
  • «جرائم العشق المجنون».. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل زوجته في بولاق
  • بعد قليل.. الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • اليوم.. محاكمة متهمة بإنهاء حياة شاب إثر مشاجرة في الطالبية
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته ببولاق
  • «ومن الحب ما قتل».. شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور
  • دفاع المُضيفة المُتهمة بإنهاء حياة طفلتها يُراهن على ورقتها الأخيرة ‏